ردود فعل واسعة شعبيا وسياسيا بأمريكا مع إدانة "قاتل فلويد"

ردود فعل واسعة شعبيا وسياسيا بأمريكا مع إدانة "قاتل فلويد"

ردود فعل واسعة شعبيا وسياسيا بأمريكا مع إدانة "قاتل فلويد" لندن- عربي21 الأربعاء، 21 أبريل 2021 06:59 ص بتوقيت غرينتش قال بايدن إن الحكم القضائي "خطوة للأمام"، وتتويج للحراك الشعبي في البلاد العام الماضي- جيتي أثارت إدانة الشرطي، ديريك شوفين، بقتل "جورج فلويد"، ذي الأصول الأفريقية، ردود فعل واسعة سياسيا وشعبيا في عموم الولايات المتحدة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  وأثناء جلسة النطق بالحكم، احتشد المئات أمام المحكمة في مينيابوليس، التي شهدت مقتل "فلويد" جراء ضغط "شوفين" على رقبته لأكثر من تسع دقائق، العام الماضي.

  واحتفى المحتشدون بالحكم، فيما تجمع آخرون عند المكان الذي قتل فيه فلويد لإحياء ذكراه.

  — Reuters (@Reuters)   — Omar Jimenez (@OmarJimenez)   — Brianna Sacks (@bri_sacks)   وسريعا، علّق كل من الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وقال الأول إن الحكم القضائي "خطوة للأمام"، وتتويج للحراك الشعبي في البلاد العام الماضي؛ الذي "لم يسبق له مثيل منذ حركة الحقوق المدنية في الستينيات".

  وأشادت هاريس أيضا بالحكم، وشددت على ضرورة إنهاء جميع أشكال العنصرية في البلاد.

  — CNN Politics (@CNNPolitics)   وعبر "تويتر"، طالبت هاريس مجلس الشيوخ، بتمرير قانون "جورج فلويد للعدالة"، الذي يخضع أجهزة الأمن في عموم الولايات المتحدة "لأعلى معايير المساءلة والمساعدة في بناء الثقة بين سلطات إنفاذ القانون ومجتمعاتنا".

  — Vice President Kamala Harris (@VP)   وأجرى بايدن وهاريس اتصالا بأسرة فلويد، عقب صدور الحكم، أعربا فيه عن الارتياح إزاء الحكم، واعتبراه يوما تاريخيا للعدالة في الولايات المتحدة، ومحطة في طريق طويل لإنهاء العنصرية الممنهجة.

  — Ben Crump (@AttorneyCrump)     وبدوره، قال الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، وزوجته ميشال، في بيان: "لا يمكننا أن نرتاح.

سنحتاج إلى متابعة الإصلاحات الملموسة التي من شأنها أن تقلل من التحيز العنصري في نظام العدالة الجنائية لدينا والقضاء عليه في النهاية".

  — CNN (@CNN)   وفي مؤتمر صحفي قال السياسي والناشط البارز في الحقوق المدنية، آل شاربتون، إن "هذه هي المرة الأولى في تاريخ هذه الولاية (مينيسوتا) التي يُدان فيها ضابط شرطة أبيض، وخاصة في جريمة قتل".

  وأضاف: "نحن لا نجد متعة في هذا.

نحن لا نحتفل بسجن رجل.

نفضل أن يكون جورج على قيد الحياة.

لكننا نحتفل بهؤلاء الشباب من السود والبيض.

.

الذي تظاهروا وواصلوا التظاهر ولم يسمحوا للقضية بأن تموت.

.

لكن الحرب لم تنته بعد".

  — USA TODAY (@USATODAY)   وأمام حشد من الناشطين، أعربت صديقة فلويد، كورتني روس، عن حزنها الشديد لعدم وجوده إلى جانبها، مضيفة: "أعلم أنه ضحى بحياته حتى يجعل من الممكن إعادة فتح قضايا الآخرين".

  — Nicholas Bogel-Burroughs (@NickAtNews)   لكن عضوة مجلس النواب، التقدمية، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، اعتبرت أن العدالة لا تزال غير كاملة، مشيرة إلى أن أفراد أمن آخرين تورطوا بقتل فلويد ولم تتم محاكمتهم، مشددة على ضرورة عدم استخدام اللحظة لفرض اعتقاد بأن "نظام (العدالة) يعمل".

  — Breaking911 (@Breaking911)   الثلاثاء، 06 أبريل 2021 02:44 م بتوقيت غرينتش السبت، 03 أبريل 2021 02:03 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 01 أبريل 2021 12:57 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 31 مارس 2021 07:35 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

3 صواريخ من سوريا نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة سقط صاروخان في منطقة مفتوحة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، مساء الجمعة، من أصل ثلاث صواريخ أطلقت من سوريا.

.

الاحتلال يواصل جرائمه بغزة والمقاومة تعلن إنجازا جديدا (شاهد) واصل الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، قصف أهداف مدنية في قطاع غزة المحاصر، فيما أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن إفشال مناورة "خداعية" لجيش الاحتلال، ليل الخميس، للإيهام ببدء عملية برية، بهدف تصفية المئات من المقاتلين.

.

اتهامات للسلطات الصينية بالتضييق على مسلمي الإيغور كشفت تقارير حقوقية النقاب عن أن السلطات الصينية أقدمت على اعتقال مئات الشخصيات الدينية في إطار حملتها على المسلمين الإيغور في إقليم شينجيانغ منذ العام 2014.

صحف غربية: حلفاء إسرائيل الجدد من العرب في حرج شديد تصدرت آخر التطورات المتصلة بالمواجهات الجارية في فلسطين والاحتلال الإسرائيلي معظم الصحف الغربية، التي تناولتها بالخبر والرأي والتحليل.

فنانون ومشاهير في هوليوود يتضامنون مع الفلسطينيين (شاهد) دعا الفنان والمخرج الأمريكي الشهير، مارك رافالو، إلى فرض عقوبات على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.

إذاعة الاحتلال: نتنياهو رفض التهدئة ووفد مصر يعود للقاهرة قالت قناة "مكان" العبرية الرسمية؛ إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو أبلغت وفدا مصريا رفضها وقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

تراجع وخوف واتهامات داخل الاحتلال بعد خبر بدء الحرب البرية ساد الإرتباك والنفي السريع مجمل الحالة العسكرية والإعلامية الإسرائيلية، فور شيوع أنباء عن بدء جيش الاحتلال عملية عسكرية في قطاع غزة، حيث سارعت مختلف وسائل الإعلام لنفي الخبر بصورة "هيستيرية" عكست جانبا من حالة الخوف والقلق من البدء الفعلي بمثل هكذا إجراء.

واشنطن ترفض عقد اجتماع طارىء لمجلس الأمن لبحث العدوان عارضت الولايات المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي ،الجمعة، لبحث العدوان العنيف الجاري حاليا في قطاع غزة والقدس ومختلف الأراضي المحتلة، لكنها أكدت انفتاحها على عقد اجتماع بداية الأسبوع المقبل.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 59 قراءة)
.