محافظ كفر الشيخ عن بناء 3 تجمعات سكنية: «إحنا بنحل المشكلة من جذورها»

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه وفي إطار مبادرة «حياة كريمة» في المحافظة انطلقت معها مبادرة رئاسية أخرى لتطوير عواصم المحافظات، حيث اقتحمت الدولة وبقوة المشكلة التي كانت متداعية لسنوات عدة، ليتم انتقال عدد من المواقع والأراضي من جهات كانت مخصصة لها إلى ولاية المحافظة.

امتداد مستقبلي لـ5 سنوات وأضاف «نور الدين» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن تلك الخطوة جاءت عبر قرار من مجلس الوزراء، حيث تم البدء بأعمال إقامة 3 تجمعات سكنية و24 ألف وحدة سكنية غربي كفر الشيخ، بإجمالي 351 عمارة، وتم تكليف الهيئة الهندسية لإنجاز المشروع، «إحنا بنحل المشكلة من جذورها، وامتداد مستقبلي لـ5 سنوات».

المواطنون بدأوا يشعرون بأن الدولة جادة في اقتحام المشكلة وأوضح أن الهيئة قامت بإرسال معداتها وبدأ العمل على مدار الـ24 ساعة لحين الانتهاء من المشروع، «المواطنين بدأوا يحسوا أن الدولة جادة في اقتحام المشكلة، والتكليف أنه في خلال عام أو عام ونص للانتهاء من كل الأعمال، وده كان أمل لمواطني كفر الشيخ».

وأكد أن المحافظة قامت بربط تلك التجمعات السكنية بالطرق والمحاور الجديدة حتى تربط شرق المدينة بغربها، كما تم ربط طريق دائري غربي مع طريق شرقي حتى يتم ربط المدينة كل عبر طريق دائري يحيط بالعاصمة وييسر الحركة داخلها، وطريق واحد آخر كان موجودا بالفعل.

 

مصر      |         (منذ: 4 أسابيع | 10 قراءة)
.