ابن سلمان يعمل على قمة سنوية مع الصين حول "البيئة"

ابن سلمان يعمل على قمة سنوية مع الصين حول "البيئة"

ابن سلمان يعمل على قمة سنوية مع الصين حول "البيئة" لندن- عربي21 الأربعاء، 21 أبريل 2021 06:01 ص بتوقيت غرينتش شهدت العلاقات بين الرياض وبكين خلال الأشهر الماضية نشاطا ملحوظا- جيتي أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، أن بلاده تعمل على تنظيم قمة سنوية مع الصين ودول أخرى لمبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" في مجال البيئة.

جاء ذلك وفق ما نقلته وزارة الخارجية السعودية، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، أن ابن سلمان قال في اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إن "المملكة تعمل على تنظيم قمة سنوية لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر بحضور القادة والمسؤولين في المجال البيئي".

وقال ابن سلمان، إن الصين ستكون "شريكا رئيسا" في القمة السنوية التي تعتزم السعودية عقدها، في حين أكد الرئيس الصيني دعمه لهاتين المبادرتين.

  اقرأ أيضا:  وخلال الشهور الأخيرة، شهدت العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والصين نشاطا ملحوظا، وزيارات متبادلة.

  وبالإضافة إلى السعودية، فإن دولا كبرى مثل فرنسا وألمانيا، تعمل على خلق توازن في العلاقات مع بكين وواشنطن.

وتتزامن هذه المعطيات مع مباحثات رفيعة المستوى بين واشنطن وبكين لتقريب وجهات النظر، وخلق حالة هدوء إيجابي في العلاقات.

  اقرأ أيضا: الأحد، 11 أبريل 2021 04:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 11 أبريل 2021 02:51 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 02 أبريل 2021 08:24 م بتوقيت غرينتش الخميس، 01 أبريل 2021 12:56 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

3 صواريخ من سوريا نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة سقط صاروخان في منطقة مفتوحة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، مساء الجمعة، من أصل ثلاث صواريخ أطلقت من سوريا.

.

الاحتلال يواصل جرائمه بغزة والمقاومة تعلن إنجازا جديدا (شاهد) واصل الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، قصف أهداف مدنية في قطاع غزة المحاصر، فيما أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن إفشال مناورة "خداعية" لجيش الاحتلال، ليل الخميس، للإيهام ببدء عملية برية، بهدف تصفية المئات من المقاتلين.

.

اتهامات للسلطات الصينية بالتضييق على مسلمي الإيغور كشفت تقارير حقوقية النقاب عن أن السلطات الصينية أقدمت على اعتقال مئات الشخصيات الدينية في إطار حملتها على المسلمين الإيغور في إقليم شينجيانغ منذ العام 2014.

صحف غربية: حلفاء إسرائيل الجدد من العرب في حرج شديد تصدرت آخر التطورات المتصلة بالمواجهات الجارية في فلسطين والاحتلال الإسرائيلي معظم الصحف الغربية، التي تناولتها بالخبر والرأي والتحليل.

فنانون ومشاهير في هوليوود يتضامنون مع الفلسطينيين (شاهد) دعا الفنان والمخرج الأمريكي الشهير، مارك رافالو، إلى فرض عقوبات على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.

إذاعة الاحتلال: نتنياهو رفض التهدئة ووفد مصر يعود للقاهرة قالت قناة "مكان" العبرية الرسمية؛ إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو أبلغت وفدا مصريا رفضها وقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

تراجع وخوف واتهامات داخل الاحتلال بعد خبر بدء الحرب البرية ساد الإرتباك والنفي السريع مجمل الحالة العسكرية والإعلامية الإسرائيلية، فور شيوع أنباء عن بدء جيش الاحتلال عملية عسكرية في قطاع غزة، حيث سارعت مختلف وسائل الإعلام لنفي الخبر بصورة "هيستيرية" عكست جانبا من حالة الخوف والقلق من البدء الفعلي بمثل هكذا إجراء.

واشنطن ترفض عقد اجتماع طارىء لمجلس الأمن لبحث العدوان عارضت الولايات المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي ،الجمعة، لبحث العدوان العنيف الجاري حاليا في قطاع غزة والقدس ومختلف الأراضي المحتلة، لكنها أكدت انفتاحها على عقد اجتماع بداية الأسبوع المقبل.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 64 قراءة)
.