وفاء الحكيم: نعمل على دمج ذوي الهمم في المجتمع من خلال الفن

قالت الفنانة القديرة وفاء الحكيم، مدير عام مسرح الشمس لدمج ذوي الهمم، إن المسرح يشارك للمرة الثانية في معرض فيصل الرمضانى للكتاب، حيث تأتى المشاركة الحالية من خلال ورشة الرسم والفنون التشكيلية لذوي الاحتياجات بهدف دمجهم مع المجتمع.

وأشارت الحكيم خلال تصريحات لفضائية «extra news »، إلى أنها ستشرف على تقديم عملين مسرحيين من بينهم مسرحية أحلام شتوية وأوبريت غنائي «ست الدنيا» وأوبرت «ليالي سيد درويش».

وأضافت الحكيم: أن مسرح الشمس هو المسرح الوحيد في العالم الذي يتناول قضايا ذوي الهمم، لافتة إلى وجود العلاج بالرسم والعلاج بالموسيقى والعلاج بالسيكو دراما وكذلك العلاج بالتفاعل الاجتماعي والتخاطب، لافتة إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث يرتدي الأطفال الكمامات كما يرتدى أولياء أمورهم الكمامات أيضا مع تطبيق التباعد الاجتماعى وتوفير معقمات لليد مع تنفيذ التجمع في الهواء الطلق من أجل تقليل انتشار الفيروس بين الحضور.

وتابعت: «أنه تم توفير أبواب تعقيم وكواشف لدرجات الحرارة لزوار المعرض»، مشددة على أنه يتم قياس درجات الحرارة كل فترة من أجل التأكد من عدم إصابة أي شخص خاصة وأن ذوي الاحتياجات الخاصة مناعتهم ضعيفة و«تكاد تكون منعدمة»، متابعة: «ربنا يحفظنا جميعا يارب».

وأوضحت «الحكيم»: أن تنوع الأنشطة الثقافية المختلفة من عروض مسرحية وغناء وكتب يجذب المواطنين، لافتة إلى أنه سيتم عرض فيلم رسوم متحركة نفذه أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات ، قائلة: «إن الكتاب أهم من لقمة العيش لأنه سيكون سببا في توفير الوظائف لكل شخص»، منوهة إلى أن العروض الفنية تبدأ من الساعة التاسعة مساء وتنتهي في العاشرة.

يشار إلى أن معرض الكتاب بفيصل يضمن مبادرة الكتاب المخفض بحيث أن أقصى سعر للكتاب هو 20 جنيه ويبدأ من جنيه واحد ويتفح بابه يوميا من من الثامنة مساءا حتى الثانية عشرة صباحا بداية من يوم 8 رمضان حتى 18 رمضان بمشاركة من 40 دور عرض.

 

مصر      |         (منذ: 4 أسابيع | 15 قراءة)
.