بالفيديو.. المطيري لـ «الأنباء»: «الزراعة» وافقت لـ «الكويتية للمواشي» على استيراد 25 ألف رأس غنم و300 عجل من رومانيا

يوسف غانم أكد ممثل الشركة الكويتية للمواشي رفاع المطيري أهمية المساهمة بدعم المخزون الغذائي من اللحوم ومنتجاتها خصوصا الأغنام والعجول، حيث هناك ارتفاع ملحوظ في الاستهلاك وقلة من المعروض في بعض الأحيان والتي ترافقها زيادة في الأسعار، وبالتالي لابد من توافر لحوم الأغنام والأبقار بشكل مناسب لتكون أسعارها في متناول الجميع.

وأعلن المطيري، في تصريح لـ «الأنباء»، عن أن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قد وافقت على منح الشركة الإذن لاستيراد 25000 رأس من الأغنام و300 عجل من رومانيا وذلك للمساهمة في سد جزء من احتياجات السوق.

وشدد المطيري على الالتزام التام بالاشتراطات الصحية والوقائية والتأكد من سلامة الأغنام قبل شرائها وفحصها بشكل كامل من قبل فريق بيطري متخصص وموثوق، وذلك للتأكد من خلوها من أي أمراض أو إصابات، وأن تكون وفق الشروط المعتمدة محليا ودوليا والمتفق عليها من حيث النوعية والأوزان والسلامة.

وفي هذا الصدد، توجه المطيري بالشكر والتقدير إلى مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، وإلى نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية مشعل القريفة، وإلى مدير إدارة الصحة الحيوانية وليد العود على جهودهم المشهودة وحرصهم على تذليل جميع العقبات بما يضمن وصول شحنات الأغنام المستوردة والتأكيد على موضوع السلامة والفحوصات البيطرية اللازمة في جميع المراحل حفاظا على صحة الجميع.

وأشار المطيري كذلك إلى أن هناك فريقا معتمدا ممثلا عن الشركة في البلدان الموردة للتأكد من سلامة المراعي والأعلاف التي تتغذى عليها تلك الحيوانات، إضافة إلى اختيار السفن المناسبة للشحن والتي تتوافر فيها جميع عوامل الصحة والسلامة وكذلك وجود فريق بيطري مع الشحنات لمتابعتها والتأكد من سلامتها لحظة بلحظة.

وبالنسبة للمصادر الأخرى، أوضح المطيري أن الشركة تستورد ايضا الاغنام من عدة دول بما فيها الاغنام النعيمي من لبنان عن طريق الطيران بشكل مستمر حيث يصل الكويت نحو 2000 رأس أسبوعيا عبر الطيران، مبينا أهمية تكامل الجهود الحكومية والخاصة لضمان الأمن الغذائي في الكويت ومنع الاستغلال ورفع الأسعار المصطنع.

الكويت      |         (منذ: 4 أسابيع | 29 قراءة)
.