المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تعلق صادراتها من مرفأ الحريقة


        المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تعلق صادراتها من مرفأ الحريقة

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ أحمد محمد بن حيدر الشريف الذي وافاه الأجل إثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز 76 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن.

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية، اليوم الجمعة، فيديو يظهر استهداف طائرة مسيرة لأحد المصانع الكيماوية في نير عوز بالقرب من مدينة خانيونس.

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مع انخفاض الدولار، وارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، ما زاد المخاوف من رفع لأسعار الفائدة أسرع مما كان متوقعاً.

تغلب الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً عالمياً على الألماني ألكسندر زفيريف 6-3 و6-4 في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة ليبلغ الدور نصف النهائي من دورة روما لكرة المضرب .

[20/ ابريل/2021] طرابلس – سبأ : أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة اعتبارا من الاثنين وتوقف عمليات انتاج شحنات النفط الخام وتصديرها عبر ميناء الحريقة النفطي، بسبب رفض البنك المركزي تسييل ميزانية قطاع النفط لأشهر رغم التقدم السياسي في البلاد.

وقالت المؤسسة  في بيان نشرته وكالة الأنباء الليبية اليوم الثلاثاء  "فرضت حالة القوة القاهرة اعتبارا من 19 أبريل على ميناء الحريقة النفطي (شرق)" بسبب "توقف إنتاج وتصدير النفط الخام".

وأوضحت المؤسسة أن هذه الخطوة "جاءت بسبب رفض مصرف ليبيا المركزي تسييل ميزانية قطاع النفط لشهور طويلة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم مديونية بعض الشركات وعلى رأسها شركة الخليج العربي للنفط ما أفقدها القدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية والفنية واضطرها لتخفيض إنتاج البلاد من النفط الخام بحوالى 280 ألف برميل يوميا".

وتسمح حالة القوة القاهرة بإعفاء الشركة من مسؤولياتها في حال عدم الامتثال لعقود التسليم.

اليمن      |         (منذ: 3 أسابيع | 46 قراءة)
.