عمرو جمال : حضرت عدن وغاب المسلسل العدني في الدراما اليمنية

  عمرو جمال : حضرت عدن وغاب المسلسل العدني في الدراما اليمنية

قال المخرج العدني البارز عمرو جمال ان مدينة عدن حضرت هذا العام في عدد كبير من الأعمال الدرامية في حين كان نصيب المسلسل العدني على الشاشة قليلا جدا.

  وأشار جمال في تصريح لصحيفة "عدن الغد" ان عدن نجحت في ان تكون بيئة جاذبة لتصوير الانتاجات التلفزيونية من مختلف المحافظات داخلها في ظل تضييق الخناق على التصوير في محافظات أخرى.

  وأشاد عمرو جمال بالحضور الجيد للممثلين العدنيين في الدراما الرمضانية لهذا العام.

    وحول الأعمال التلفزيونية الدرامية التي أنتجت بطاقم إنتاج وتمثيل عدني كامل قال جمال انها قليلة جدا وان الأعمال العدنية تحظى بمشاهدات محدودة لقلة الدعاية وعرضها على قنوات ميزانيتها الاعلانية متواضعه، واضاف جمال قائلا من واقع تجربتي الشخصية فحين يعرض العمل العدني حتى على القنوات الضخمة يتم عرضه في توقيت ميت ويظلم في وقت الاعادة وبدعاية باهته بحجة انه عمل لا يحتوي على نجوم جاذبين للجمهور.

  ووجه جمال انتقاده لبعض القنوات التي قال أنها تتخذ من سياسة العمل مع النجوم حسب تعبيرهم كضرورة أساسية للعمل مع الأطراف الأخرى.

وقال جمال ان هذه السياسة غير منصفة كون أنها تحجب حضور قطاع واسع من الممثلين القادرين على الإبداع أكثر من النجوم التقليديين .

  جمال قال انه ترك اخراج المسلسلات التلفزيونيه واعتزلها بشكل كامل واكتفى بالمسرح والسينما حيث انه لايجد شغفه في المسلسلات التلفزيونه.

  وقال انه يجهز حاليا لإنتاج فيلم جديد قد يبدأ تصويره نهاية هذا العام.

  وأشار جمال إلى انه قام باخراج برنامج تلفزيوني جديد بعنوان عدن الفن الذي قال انه وثق تاريخ عدد من المبدعين والفنانين المخضرمين ممن عاصروا الحركة الفنية في عدن منذ خمسينات القرن الماضي حتى توقف عطائهم في العام 1990 .

وقال جمال ان البرنامج بذل فيه جهد ضخم وكبير في اقناع الضيوف وكذا الحصول على الوثائق.

اليمن      |         (منذ: 4 أسابيع | 27 قراءة)
.