إلقاء عشرات المهاجرين في البحر قبل وصولهم لدول الخليج

إلقاء عشرات المهاجرين في البحر قبل وصولهم لدول الخليج

إلقاء عشرات المهاجرين في البحر قبل وصولهم لدول الخليج لندن- عربي21 الخميس، 04 مارس 2021 11:29 م بتوقيت غرينتش لقي أكثر من 70 مهاجرا مصرعهم غرقا في 3 حوادث منفصلة خلال الشهور الأخيرة- جيتي لقي 20 مهاجرا على الأقل مصرعهم غرقا، بعد إلقائهم في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليمن، ومن ثم التوجه إلى الدول الخليجية.

وقال منسق منظمة الهجرة الدولية في شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي محمد عبديكار، في تغريدة بموقع "تويتر"، إن "20 مهاجرا على الأقل من أصل 80 ألقاهم مهربو البشر في البحر، لقوا حتفهم غرقا قبالة سواحل منطقة أوبوك بجيبوتي".

ولفت عبديكار إلى أن المهاجرين كانوا متجهين إلى اليمن، وألقى مهربو البشر بهم في البحر، مؤكدا أن "هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال الأشهر الـ6 الأخيرة".

  اقرأ أيضا: وذكر أن أكثر من 70 شخصا لقوا مصرعهم حتى الآن في الحوادث المذكورة، وعادة ما يلجأ مهربو البشر لإلقاء المهاجرين من قواربهم في البحر، للهروب بعدها؛ خوفا من السلطات الأمنية.

بدورها، أفادت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إيفون نديجي، بأن "المركب كان يقل 200 مهاجر، وكان قد غادر أوليبي بجيبوتي الساعة الثانية من صباح الأربعاء".

  وأشارت إلى أن الناجين قالوا إنه بعد نصف ساعة، رأى المهربون أن حمولة المركب تزيد عن طاقتها، فقاموا بإلقاء ما لا يقل عن 80 راكبا من على ظهره.

الخميس، 25 فبراير 2021 06:51 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مالك حانة بريطاني يطرد زعيم المعارضة بسبب "كورونا" قام مالك إحدى الحانات في بريطانيا بطرد زعيم المعارضة في بريطانيا، كير ستارمر، بسبب ما وصفه بالفشل في مساءلة الحكومة البريطانية بشأن تعاملها مع جائحة كورونا.

بريطانيا تحذر مواطنيها من محاولة اختراق حساباتهم قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن ما لا يقل عن 10 آلاف مواطن بريطاني، تعرض إلى محاولة اختراق من جهات مرتبطة بدول خارجية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في السنوات الخمس الماضية، بحسب جهاز "MI5".

زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة "نياس" غرب إندونيسيا قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي الثلاثاء، إن زلزالا بقوة ست درجات هز منطقة نياس في غرب إندونيسيا.

.

تداول فيديو قديم عن ضرب مقيمين بالسعودية والداخلية ترد تداول عدد من رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر تعرض مقيمين للضرب في المملكة العربية السعودية، ليظهر لاحقا أنه مقطع قديم يعود إلى 2015.

عرقية إندونيسية تعترف بـ5 هويات جنسية مختلفة نشرت شبكة "بي بي سي" البريطانية تقريرا يسلط الضوء على عرقية "بوغيس"، التي تتركز في جزيرة سولاوسي الإندونيسية.

.

أطباء بأوروبا يطلقون صندوقا وقفيا لمشاريع في فلسطين أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، الأحد، إطلاق صندوق وقفي لضمان ديمومة المشاريع الطبية الريادية في فلسطين.

8 قتلى من عائلة واحدة بجريمة مروعة داخل مسجد بأفغانستان وقعت جريمة مروعة داخل أحد المساجد الأفغانية مساء السبت، وأسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص من عائلة واحدة، بعد إطلاق النار عليهم أثناء أداء صلاة التراويح.

.

"عسير" السعودية تكتسي بالبياض بعد تساقط كثيف للبرد (شاهد) اكتست منطقة عسير الواقعة في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، باللون الأبيض، بعد تساقط حبيبات البَرد بشكل كثيف.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 82 قراءة)
.