السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض"

السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض"

عامين السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض" لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 12:24 ص بتوقيت غرينتش أمر السيسي بتحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك حسب مساحة ونوع الملكية طلب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي من حكومته تأجيل تنفيذ قانون الشهر العقاري، المثير للجدل، عامين إلى حين "إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل"، وفق بيان للرئاسة المصرية، الإثنين.

  وقال البيان إن السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير عمر مروان، وتناول الاجتماع ملف "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد".

  كما طلب السيسي بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

  وأمس، أعلنت الحكومة المصرية تراجعها عن تطبيق قانون جديد لتسجيل العقارات، أثار انتقادات من معارضين ومطالب مؤيدين بتعديله.

وذكر بيان للحكومة أن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا لبحث ملف التسجيل في الشهر العقاري (مقر حكومي تابع لوزارة المالية)، بمشاركة 6 وزراء، قبل أسبوع من تنفيذ القانون.

وشهد الاجتماع "الاتفاق على أن تتقدم الحكومة بمشروع قانون جديد لمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) دون تحديد موعد، بما يسمح بإرجاء تنفيذ القانون حتى نهاية العام".

  ونُشر القانون في الجريدة الرسمية في 5 أيلول/ سبتمبر 2020، شريطة أن يتم العمل به بعد 6 أشهر، أي في 7 آذار/ مارس المقبل.

  وأثار القانون في الأيام الماضية موجة انتقادات من معارضين، لا سيما بمنصات التواصل الاجتماعي، خاصة للرسوم الجديدة، في ظل استمرار تحصيل الحكومة منذ أشهر رسوما أخرى من المواطنين، متعلقة بالتصالح على الوحدات التي بنيت بطريقة غير قانونية.

واتهم الإعلامي المقرب من النظام، محمد الباز، المعارضة في الخارج بـ"تسخين" المواطنين.

فيما ناشد مؤيدون بتعديل القانون لمواجهة أي انتقادات، وأعلن حزب "مستقبل وطن" الذي يملك الأغلبية في البرلمان (مؤيد للنظام) تبنيه الفكرة.

  اقرأ أيضا:  الجمعة، 19 فبراير 2021 03:39 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 09:23 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 05:52 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 04:56 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الصعيدي المصريالثلاثاء، 02 مارس 2021 02:09 م هي جبايات واتاوات يتم العبث بمعناها الحقيقي الى ضرائب ورسوم .

.

لتأخذ طابع قانوني بلحة يسرق ويغتصب مصر .

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

تحقيق في تونس حول اتهامات لقيس سعيّد بتلقي أموال أمريكية فتح القضاء العسكري تحقيقا بخصوص الاتهامات التي قام بها النائب في البرلمان التونسي راشد الخياري، ضد الرئيس قيس سعيّد، التي قال فيها إنه تلقى تمويلا من الخارج، وتحديدا من أمريكا خلال الحملة الانتخابية الرئاسية.

.

مؤسسة بحثية تستذكر الرنتيسي وخلافته للشيخ أحمد ياسين تحدثت مؤسسة الدراسات الفلسطينية عن رئيس حركة حماس السابق الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، والذي تقلد زعامة الحركة عقب استشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين.

.

سيدة تعلن ترشحها لرئاسة سوريا.

.

"بلدنا ديمقراطي" أعلن مجلس الشعب السوري، التابع للنظام، الثلاثاء، ترشح سيّدة إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

مرصد: الأمن السعودي يقتحم منزل الخضري ويحقق مع زوجته قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن السلطات السعودية اقتحمت منزل ممثل حركة "حماس" المعتقل، محمد الخضري.

تغريم نائب نقيب المعلمين بالأردن بسبب "صلاة عشاء" قبل شهر عاقبت السلطات الأردنية، الثلاثاء، نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، بسبب اتهامه بخرق حظر التجول الجزئي المفروض لمنع تفشي فيروس "كورونا".

الأردن ينفي مزاعم حصوله على مساعدات طبية من الاحتلال نفى الأردن الثلاثاء، مزاعم حصوله على مساعدات طبية متعلقة بفيروس "كورونا" من الاحتلال الإسرائيلي.

"أمن الدولة" تعلن انتهاء التحقيقات بقضية الأمير حمزة أعلنت نيابة محكمة أمن الدولة في الأردن، الثلاثاء، اكتمال تحقيقاتها في ما يُعرف بـ"قضية الفتنة" المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني.

الأردن: زودنا السفارة الفلسطينية بوثائق حي الشيخ جراح (صور) قال الأردن، الثلاثاء، إنه زود السفارة الفلسطينية في عمان بوثائق خاصة بتأجير وحدات سكنية لعدد من أهالي حي الشيخ جراخ بالقدس المحتلة، وأنّ عملية البحث مستمرة لوثائق تعود لأكثر من ستين عاما.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 69 قراءة)
.