الأسواق تترقب قرار الفدرالي الأمريكي.. وأسعار النفط ترتفع

الأسواق تترقب قرار الفدرالي الأمريكي.. وأسعار النفط ترتفع

الأسواق تترقب قرار الفيدرالي الأمريكي.

.

وأسعار النفط ترتفع لندن- عربي21 الأربعاء، 27 يناير 2021 08:10 ص بتوقيت غرينتش سيتابع المستثمرون تعليقات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي لاستقاء مؤشرات عن حالة الاقتصاد- أ ف ب/ أرشيفية تترقب الأسواق الدولية، قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية والتطورات المتعلقة بحزمة تحفيز للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا في أكبر اقتصاد في العالم.

  وتأمل الأسواق في تأكيد صانعي السياسة النقدية لدى الفيدرالي على المضي قدما في برنامج شراء السندات والذي يقدر بقيمة 120 مليار دولار شهريا وعدم تقليصه في وقت قريب لدعم تعافي الاقتصاد الأمريكي من تداعيات كورونا.

  ومن المتوقع أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي على موقفه بشأن السياسات حين يعلن عن قراره بحلول الساعة الـ1900 بتوقيت غرينتش.

وسيتابع المستثمرون تعليقات جيروم باول رئيس البنك لاستقاء مؤشرات عن حالة الاقتصاد.

  وتراجع الذهب، الأربعاء، في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 1849.

16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0642 بتوقيت غرينتش.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

2 بالمئة إلى 1847.

50 دولار.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا: "يبدو أن الذهب في حالة انتظار إذ يترقب المستثمرون مجلس الاحتياطي الاتحادي".

وقال هالي: "إذا ظل باول يميل إلى التيسير النقدي البالغ ولا نية لديهم للتراجع، يمكن أن يدعم هذا الذهب ارتفاعا إلى 1880 دولارا، بيد أنه إذا بدا متفائلا بشأن التعافي الاقتصادي، فإن الذهب يمكن أن يلامس مستويات قرب الـ1800 دولار".

ويضيف تيسير السياسة النقدية ضغوطا على عوائد السندات الحكومية ويفيد الذهب الذي لا يدر عائدا.

أيضا تتركز الأنظار على خطة تحفيز بقيمة 1.

9 تريليون دولار للرئيس جو بايدن، والتي لاقت معارضة من الجمهوريين بشأن حجمها.

وتلقى الذهب بعض الدعم من مخاوف بشأن ارتفاع الإصابات العالمية بفيروس كورونا، والتي تجاوزت الـ100 مليون، في الوقت الذي تواجه فيه دول صعوبات في ظل نقص اللقاحات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.

1 بالمئة إلى 25.

41 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.

7 بالمئة إلى 1091.

08 دولار وتراجع البلاديوم 0.

1 بالمئة إلى 2322.

66 دولار.

  وفي أسواق النفط، صعدت أسعار الخام في التعاملات الصباحية، الأربعاء، إثر بيانات أولية أظهرت تراجعا في مخزونات الخام داخل الولايات المتحدة، خلافا لتوقعات محللين بالزيادة.

وقال معهد البترول الأمريكي في بيان، مساء الثلاثاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 5.

3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 22 يناير/ كانون الثاني الجاري، إلى 481.

4 مليون.

وتصدر خلال وقت لاحق اليوم، البيانات الرسمية للمخزونات النفطية التجارية، عن إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة.

وعند الساعة الـ07:24 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 0.

68 بالمئة أو 38 سنتا، إلى 56.

02 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس/ آذار، بنسبة 0.

78 بالمئة أو 41 سنتا، إلى 53.

03 دولار للبرميل.

وبيانات المخزونات، تعطي الأسواق العالمية مؤشرا للطلب على الخام في السوق الأمريكية المصنفة كأكبر مستهلك للنفط بمتوسط 18 مليون برميل يوميا في الظروف الطبيعية، وثاني أكبر مستورد له بمتوسط 6.

2 مليون برميل يوميا.

إلا أن استمرار المخاوف من تسارع تفشي فيروس كورونا، وغلق مزيد من الاقتصادات حول العالم، يكبح صعودا أكبر لأسعار النفط، مع قرب تنفيذ السعودية خفضا طوعيا لإنتاج الخام بمقدار مليون برميل يوميا.

وتبدأ خطوة السعودية بخفض الإنتاج، التي أعلنتها خلال وقت سابق من الشهر الجاري، مطلع فبراير/ شباط المقبل، وتستمر حتى نهاية مارس 2021.

  الإثنين، 18 يناير 2021 08:31 م بتوقيت غرينتش الخميس، 31 ديسمبر 2020 09:00 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 28 ديسمبر 2020 08:17 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 28 ديسمبر 2020 05:46 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

كيف يشكل مخترع بيتكوين تهديدا لسوق العملات الرقمية ؟ كشف تقرير تناول عملة بتكوين الرقمية، عن بعض المعلومات التي من شأنها التأثير الكبير على سوق العملة الصاعد بقوة خلال الفترة الأخيرة.

تراجع قياسي لثروة إيلون ماسك.

.

خسر 30 مليار دولار بيومين تعرضت ثروة الملياردير الأمريكي، ومالك شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، لخسائر قياسية فقد خلالها نحو 30 مليار دولار في يومين، لتهبط من 184 مليار دولار إلى 155 مليار دولار وفقا لتصنيف فوربس.

.

الدولار يقفز قرب أعلى مستوى في 6 أشهر.

.

والذهب ينخفض قفز الدولار، الجمعة، قرب أعلى مستوى في 6 أشهر مقابل الين، فيما انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوع، وتتجه صوب ثاني هبوط أسبوعي وشهري على التوالي.

قفزة بثروات الأغنياء بعام كورونا.

.

و131 مليونا سقطوا في الفقر كشف تقرير أممي، الخميس، عن قفزة كبير لثروات الأغنياء حول العالم، وسقوط 131 مليون شخص في براثن الفقر خلال جائحة كورونا.

.

النفط يواصل مكاسبه للجلسة الرابعة.

.

والدولار والذهب يتراجعان واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي خلال تعاملات الخميس، فيما هبط الدولار لأقل مستوى في 3 سنوات، وتراجعت أسعار الذهب إذ حومت عوائد الخزانة الأمريكية قرب ذروة عام.

.

"G20" تبحث الجمعة التداعيات الاقتصادية لسلالات كورونا يجتمع وزراء المالية وحكام البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، الجمعة، لمناقشة التداعيات الاقتصادية للسلالات الجديدة من فيروس كورونا، والإجراءات المحتملة التي قد تتخذها الحكومات للحد من انتشارها.

.

"إياتا": 95 مليار دولار خسائر متوقعة لشركات الطيران رفع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، توقعات الخسائر النقدية لشركات الطيران العالمية خلال عام 2021 إلى 95 مليار دولار، وفق سيناريو متشائم، من 48 مليار دولار تقديرات سابقة.

صحيفة: تجميد عمل صندوق أنشأه ترامب لتمويل مشاريع التطبيع كشفت كاتبة إسرائيلية أن "الولايات المتحدة رصدت مبلغ ثلاثة مليارات دولار لتمويل التعاون التجاري بين الدول العربية وإسرائيل ضمن اتفاقيات التطبيع بينها.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 70 قراءة)
.