"الجزيرة تكافل" توافق على دمج "سوليدرتي" وزيادة رأس مال الشركة

"الجزيرة تكافل" توافق على دمج "سوليدرتي" وزيادة رأس مال الشركة الاربعاء 27 يناير 2021 الاقتصادية من الرياض أعلن مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل عن موافقة الجمعية العامة الغير عادية على دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني من خلال إصدار 0.

482656120 سهم في شركة الجزيرة تكافل تعاوني مقابل كل سهم في شركة سوليدرتي السعودية للتكافل.

كما تم الموافقة على زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني من 350 مليون ريال إلى أكثر من 470.

6 مليون ريال، وذلك وفقا لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقا لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

كما تم الموافقة على تفويض مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات.

وسيكون الاندماج سيكون نافذا بعد استيفاء كافة شروطه، بما في ذلك الشرط المتعلق بفترة اعتراض الدائنين وفقا لاتفاقية الاندماج ولأحكام.

وسيتم زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني من خلال إصدار أسهم جديدة لصالح مساهمي شركة سوليدرتي وذلك لغرض دمج الشركة سوليدرتي في شركة الجزيرة تكافل تعاوني، حيث سيتم زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني ما نسبته 34.

48% من رأس مال شركة الجزيرة تكافل ما قبل الاندماج.

وسيتم زيادة عدد أسهم شركة الجزيرة تكافل تعاوني من 35 مليون سهم إلى أكثر من 47 مليون سهم عادي، وسيتم إصدار أكثر من 12 مليون سهم جديد في شركة الجزيرة تكافل مقابل كل سهم من أسهم شركة سوليدرتي.

كما ستكون الأحقية للمساهمين المالكين لأسهم شركة سوليدرتي عند نفاذ قرار الاندماج، والمقيدين في سجل مساهمي شركة سوليدرتي لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج.

السعودية      |         (منذ: 1 أشهر | 25 قراءة)
.