شكوى أمام الأمم المتحدة ضد انتهاكات فرنسا بحق مسلميها

شكوى أمام الأمم المتحدة ضد انتهاكات فرنسا بحق مسلميها

شكوى أمام الأمم المتحدة ضد انتهاكات فرنسا بحق مسلميها لندن- عربي21 الجمعة، 22 يناير 2021 07:13 م بتوقيت غرينتش طالبت المنظمات غير الحكومية فرنسا بسحب مشروع قانون مكافحة الانفصالية وسن قوانين تحظر التمييز- أرشيفية وجهت 36 منظمة مجتمع مدني من 13 دولة رسالة مشتركة إلى الأمم المتحدة، تطالب فيها باتخاذ خطوات لوقف "انتهاكات" فرنسا بحق الأقلية المسلمة في البلاد.

  ونقلت الشكوى ملف دعم الحكومة الفرنسية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، ومشروع قانون "مكافحة الإسلام الانفصالي" المثير للجدل، إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وذكر بيان صادر عن "CAGE" إحدى المنظمات الموقعة على الشكوى أن فرنسا "حرضت على الإسلاموفوبيا وزادت من التمييز ضد المسلمين".

وأوضح البيان أن سلوك الحكومة الفرنسية يندرج تحت بند الدعم الضمني لطباعة رسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي.

وأشار إلى أن السياسات المعادية للإسلام التي تنتهجها الدولة الفرنسية تتوسع تدريجيا يوما بعد آخر، مطالبا بوضع حد لها.

  وتضمنت الشكوى شهادات لأشخاص تعرضوا لاعتداءات إسلاموفوبية، مؤكدين أن هذه الأفعال تضر بكرامة المسلمين وتنتهك حقوقهم الأساسية.

وطالبت المنظمات غير الحكومية فرنسا بسحب مشروع قانون مكافحة الانفصالية وسن قوانين تحظر التمييز واتخاذ كل الإجراءات لمكافحة التعصب الديني في البلاد.

والاثنين بدأ البرلمان الفرنسي مناقشة مشروع قانون "مبادئ تعزيز قيم الجمهورية" الرامي إلى التضييق على المسلمين.

ونتيجة احتجاجات معارضة له جرى تغيير اسم مشروع القانون من "مكافحة الإسلام الانفصالي" إلى "مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية".

وينص مشروع القانون على حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة على الفتيات المسلمات دون سن 18، وفرض رقابة مشددة على المساجد والمنظمات الإسلامية.

الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:11 ص بتوقيت غرينتش السبت، 16 يناير 2021 11:28 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 08 يناير 2021 05:14 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

منع النشطاء من السفر بالسعودية يحيلهم لـ"سجن مفتوح" قالت عائلة الناشطة السعودية المفرج عنها، لجين الهذلول، إن الإفراج عنها اقترن بمنع السفر من المملكة لمدة خمس سنوات.

أدلة توثق تعذيب سوريين حتى الموت في معتقلات الأسد سلطت شبكة أمريكية الضوء على كم هائل من الوثائق التي تثبت ممارسة نظام الأسد انتهاكات ضد الشعب السوري، تشمل التعذيب حتى الموت في معتقلات الإخفاء القسري.

.

بلينكن يهاتف نظيره المصري ويفتح معه ملف حقوق الإنسان اتصل وزير الدفاع الأمريكي، أنتوني بلينكن، بنظيره المصري سامح شكري، الثلاثاء، وأثار معه مخاوف بلاده بشأن حقوق الإنسان في مصر.

الأردن.

.

أحمد الكناني سجين رأي في زنزانة انفرادية منذ 6 أشهر "اعتقلوه بطريقة استفزازية، ووضعوه في زنزانة انفرادية لمدة ستة أشهر وكأنه مجرم خطير، وكل ذنبه أنه تضامن سلميا مع المعلمين الذين حلّت الحكومة مجلس نقابتهم وأغلقت مقراتها".

تضامن واسع مع الشيخ رائد صلاح ودعوات لمحاسبة الاحتلال مع استمرار سلطات الاحتلال، في التنكيل بحق رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 الشيخ رائد صلاح، تتواصل المطالب العربية والدولية بضرورة التضامن والتكاتف من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق "شيخ الأقصى".

.

الاحتلال يعتقل قياديا من حماس بالضفة.

.

ويداهم منازل نواب شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة طالت قياديا في حركة حماس وأسرى محررين.

.

"رايتس ووتش" تتهم قوة مدعومة إماراتيا بتعذيب صحفي باليمن اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الإثنين، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعومة إماراتيا، بتعذيب صحفي يمني محتجز جنوبي البلاد.

اختيار سوريا لعضوية لجنة "إنهاء الاستعمار" الأممية وتنديد أعلنت الأمم المتحدة، الخميس الماضي، أنه من المقرر انتخاب مندوب سوريا في الأمم المتحدة لمنصب رفيع في لجنة "إنهاء الاستعمار" الأممية والمكلفة بدعم حقوق الإنسان بما في ذلك "إخضاع وهيمنة واستغلال" الناس.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.