فيديو لـ"قصر بوتين" يثير غضبا بروسيا.. 39 ضعف مساحة موناكو

فيديو لـ"قصر بوتين" يثير غضبا بروسيا..  39 ضعف مساحة موناكو

فيديو لـ"قصر بوتين" يثير غضبا بروسيا.

.

39 ضعف مساحة موناكو لندن- عربي21 الجمعة، 22 يناير 2021 06:15 م بتوقيت غرينتش نشر نافالني المقطع بعد يومين من اعتقاله من قبل السلطات الروسية فور عودته إلى موسكو- يوتيوب نشر المعارض الروسي البارز، أليكسي نافالني، مقطعا، اتهم فيه الرئيس فلاديمير بوتين بصرف مبلغ ضخم حصل عليه بطريقة غير مشروعة، على بناء قصر فخم على ساحل البحر الأسود، وهو ما نفاه الكرملين بشكل قاطع، معلنا حملة ضد الغضب الذي أثاره الفيديو.

  ويقول نافالني في المقطع إن مساحة القصر والأبنية التابعة له والحدائق والغابات الملحقة به تبلغ 39 ضعف مساحة إمارة موناكو الفرنسية، بتكلفة بلغت 1.

37 مليار دولار، واصفا ذلك بأنه نتاج "أكبر رشوة في التاريخ".

  وبحسب مقطع الفيديو، فقد جرى بناء القصر في منتجع غليندزيك، "باستخدام أموال غير مشروعة" قدمها أشخاص من الدائرة المقربة لبوتين، بمن فيهم رؤساء شركات نفط وأصحاب المليارات.

  ويصف التقرير تفاصيل مختلفة عن القصر، منها أنه يضم كازينو وملعب هوكي الجليد تحت الأرض وحقل عنب كبير.

  ويضيف نافالني: "للقصر أسوار منيعة وميناء خاص وقوات أمن خاصة وكنيسة ونظام تصاريح خاص ومنطقة حظر طيران، وحتى نقطة تفتيش حدودية خاصة به".

ويتابع: "إنها دولة منفصلة داخل روسيا.

وفي هذه الدولة هناك قيصر واحد لا غنى عنه.

.

إنه بوتين".

    ووصل عدد مشاهدي الفيديو خلال يوم واحد إلى أكثر من 20 مليون شخص، متسببا بغضب واسع ودعوات للتظاهر ضد بوتين.

ونشر نافالني المقطع بعد يومين من اعتقاله من قبل السلطات الروسية فور عودته إلى موسكو.

وينفي الكرملين أن تكون ملكية القصر عائدة للرئيس بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن الادعاءات القائلة بأن مسؤولين فيدراليين كانوا يحرسون مجمع قصور شاسع على ساحل البحر الأسود "محض هراء".

    وتم وضع نافالني رهن الحبس الاحتياطي لمدة 30 يوما، بتهمة انتهاك شروط خروجه من السجن بشروط بعد إدانته بتهمة الاختلاس.

ويقول نافالني إن الحكم عليه كان بدوافع سياسية.

وكان من المقرر أن تنظر المحكمة في دعوى منفصلة ضده يوم الأربعاء لكنها تأجلت.

  وكاد الرجل البالغ من العمر 44 عاما أن يقتل في هجوم بغاز الأعصاب في آب/ أغسطس الماضي، في حادث ألقى فيه باللوم على الرئيس بوتين شخصيا، لكن الكرملين ينفي ضلوعه.

وقال بيسكوف لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية يوم الثلاثاء، إن المزاعم الواردة في التقرير "غير صحيحة، وإن الرئيس لا يملك قصورا".

وذهب بيسكوف أبعد من ذلك يوم الأربعاء، قائلا: إن الرئيس يعلن عن كل ممتلكاته سنويا، ولا أساس من الصحة لكل هذه الادعاءات".

وأضاف: "هذا محض هراء ولا يوجد شيء آخر فيه".

  استنفار لمواجهة الحشد   وفي مواجهة الدعوات إلى التعبئة، السبت، أعلنت النيابة الروسية الخميس عن إجراءات "للحد من الوصول إلى المعلومات غير القانونية" التي تنشر عبر الإنترنت وتشكل "دعوات للمشاركة في أعمال جماعية غير مشروعة في 23 كانون الثاني/ يناير 2021".

من جهتها قالت وزارة الداخلية إنها مستعدة لـ"حماية النظام العام" السبت ووعدت بملاحقة مطلقي هذه الدعوات، قضائيا.

وقبل ذلك بيوم، وجه الدرك الروسي للاتصالات "روسكومنادزور" تحذيرا لمنصات "تيك توك" و"فكونتاكتي"، الرديف الروسي لفيسبوك، ليطلب منها حظر المحتوى الذي يعتبر بمثابة دعوات "إلى قاصرين للمشاركة في أنشطة غير مشروعة".

وحذر الكرملين أيضا من تظاهرات تصل إلى حد "أنشطة غير مشروعة".

كما أفادت وسائل إعلام معارضة أن الطلاب الروس تلقوا رسائل من جامعاتهم تثنيهم عن المشاركة في هذه المسيرات.

وتحدث فريق نافالني عن تظاهرات مرتقبة في 65 مدنية على الأقل، من موسكو وسان بطرسبورغ وصولا إلى خاباروفسك في أقصى الشرق الروسي مرورا بإيكاتيرنبرغ في الأورال.

الأحد، 24 يناير 2021 08:34 ص بتوقيت غرينتش السبت، 23 يناير 2021 05:23 م بتوقيت غرينتش الأحد، 17 يناير 2021 03:42 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 11 يناير 2021 02:52 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: ناقد لا حاقد الجمعة، 22 يناير 2021 07:44 م بوتين لا يختلف عن اي حاكم عربي دكتاتوري بكل بساطة و لم و لن يخدم شعبه بل يخدم فقط مصالح دائرته الضيقة مقارنة بامكانيات بلده الطبيعية و البشرية فان الشعب الروسي فقير بكل صراحة بواسطة: علي النويلاتيالسبت، 23 يناير 2021 07:20 ص لماذا هذا التركيز الكبير من قبل الإعلام الغربي، وبقية الإعلام الدولي التابع، على المعارض نافالني في الوقت الذي لم يحظى في الإنتخابات الأخيرة سوى على ما يعادل 2% من الأصوات ولا تحظى الأحزاب المعارضة الأخرى على أي تغطية إعلامية؟ فمثلاً حظي الحزب الشيوعي على أكثر من 4% من الأصوات ولكن لا نسمع أي إعلام يتكلم عن الحزب الشيوعي.

الجواب هو لأن نافالني مجرد عميل لأمريكا فهو مرشحها في روسيا.

على الإعلام العربي أن لا ينساق وراء حملات الإعلام الغربي المسيس والمنحاز لمصالح أمريكا فقط.

لا يوجد المزيد من البيانات.

إدارة بايدن تطلق جائزة لمكافحة الفساد وتمنحها لعراقية وليبي أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن إطلاق إدارة الرئيس جو بايدن جائزة لتكريم "أبطال مكافحة الفساد" حول العالم.

.

القضاء الألماني يحكم بسجن مسؤول سابق بالنظام السوري حكم القضاء الألماني الأربعاء، على عنصر سابق في الاستخبارات السورية، بالسجن أربع سنوات ونصف، بتهمة التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية.

.

وكالة روسية: موسكو والرياض تعدان اتفاقية للتعاون العسكري أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، صباح الأربعاء، بأن موسكو والرياض تعدان اتفاقية جديدة للتعاون العسكري.

.

الكونغرس يصادق على غرينفيلد سفيرة جديدة بالأمم المتحدة صادق الكونغرس الأمريكي، الثلاثاء، على تعيين، ليندا توماس غرينفيلد، لتكون سفيرة بلادها لدى الأمم المتحدة.

.

صواريخ المليشيات تخيم على أول اتصال بين بايدن والكاظمي أجرى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتصالا برئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بحثا خلاله هجمات صاروخية استهدفت مؤخرا مصالح الولايات المتحدة ورعاياها ومواقع للتحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة.

.

مسؤول عسكري إيراني يكشف تفاصيل قنبلة اغتيال سليماني كشف مسؤول عسكري إيراني الثلاثاء، عن تفاصيل القنبلة التي استخدمتها الولايات المتحدة في عملية اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبي مهدي المهندس، قبل أكثر من عام.

.

67 قتيلا في تمرد ثلاثة سجون بالإكوادور (شاهد) ارتفع عدد من قتلوا نتيجة تدخل الشرطة لإخماد تمرد داخل السجون بثلاث مدن في الإكوادور إلى 67 شخصًا.

موقع: بايدن يتصل بالملك سلمان اليوم الأربعاء ذكر موقع "اكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصادر مطلعة، أن الرئيس جو بايدن سيهاتف اليوم الأربعاء، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 56 قراءة)
.