ملتقى الحوار الليبي يقر آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة

ملتقى الحوار الليبي يقر آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة

ملتقى الحوار الليبي يقر آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة طرابلس- وكالات الثلاثاء، 19 يناير 2021 02:46 م بتوقيت غرينتش البعثة الأممية رحبت بنتائج التصويت وقالت إن أمام الليبيين الآن فرصة حقيقية لتجاوز خلافاتهم- البعثة الأممية اتفق أعضاء ملتقى الحوار الليبي، على قبول الآلية المقترحة من اللجنة الاستشارية لاختيار السلطة التنفيذية الجديدة.

وقالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا في بيان لها، إن 72 عضوًا من ملتقى الحوار السياسي الليبي شاركوا في عملية التصويت، حيث صوّت 51 منهم لصالح الآلية المقترحة، وهو ما يمثل حوالي 73 بالمائة من الأصوات المدلى بها، وصوت 19 عضوًا ضدها.

فيما امتنع عضوان عن التصويت، ولم يشارك اثنان آخران في العملية.

ولفتت البعثة إلى أن التصويت جاء بعد مقترح توصلت إليه اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف يوم 16 كانون الثاني/ يناير.

ولفتت إلى أنها أجرت عملية تصويت استغرقت يوماً واحداً وذلك بدءاً من يوم الاثنين 18 كانون الثاني/ يناير العاشرة صباحًا إلى العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير، حيث طلبت البعثة من أعضاء الملتقى الإدلاء بأصواتهم على المقترح.

ورحبت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة السيدة ستيفاني وليامز بعملية التصويت، قائلة إن أعضاء الملتقى تقدموا خطوة هامة نحو تنفيذ خارطة الطريق التي تم تبنيها في تونس العاصمة في منتصف شهر تشرين الثاني /نوفمبر.

ورأت أن أمام الليبيين الآن فرصة حقيقية لتجاوز خلافاتهم وانقساماتهم، واختيار حكومة مؤقتة لإعادة توحيد مؤسساتهم من خلال الانتخابات الوطنية الديمقراطية التي طال انتظارها.

  وشددت على أن هذه سلطة تنفيذية مؤقتة سيتم استبدالها بسلطة منتخبة ديمقراطيًا، بعد الانتخابات في 24 كانون الأوَّل /ديسمبر 2021.

السبت، 16 يناير 2021 06:27 م بتوقيت غرينتش الأحد، 03 يناير 2021 08:44 ص بتوقيت غرينتش السبت، 26 ديسمبر 2020 07:23 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لحجاج الموسم القادم أعلنت السعودية، الإثنين، أن الحصول على لقاح كورونا شرط لأداء فريضة الحج الموسم القادم.

السيسي يؤجل تطبيق قانون العقار مقابل دفع رسم مقطوع "مخفض" طلب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي من حكومته تأجيل تنفيذ قانون الشهر العقاري، المثير للجدل، عامين إلى حين "إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل"، وفق بيان للرئاسة المصرية، الإثنين.

شخصيات تناقش آليات مواجهة الشعوب العربية للتطبيع مع الاحتلال عقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الإثنين، ثالث جلسات المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع، تحت عنوان "النبض الشعبي العربي المناهض للتطبيع".

تبون: نفذنا أغلب مطالب الحراك "الأصيل" والجيش بعيد عن السياسة قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الإثنين، إنه تم "تقريبا تلبية أغلب مطالب" ما وصفه بـ"الحراك الأصيل"، مضيفا أن جيش بلاده "محترف" و"بعيد عن السياسة".

المغرب يقطع اتصالاته مع السفارة الألمانية في الرباط أعلنت المملكة المغربية، الإثنين، تعليق جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة.

وصول سفينتين عسكريتين أمريكية وروسية إلى ميناء بورتسودان وصلت المدمرة الأميركية "يو اس اس ونستون تشرشل" الاثنين الى ميناء بورتسودان السوداني على البحر الأحمر غداة رسو فرقاطة عسكرية روسية فيه.

أمير سعودي ينتقد متحدثة البيت الأبيض بسبب "زلة لسان" انتقد أمير سعودي، المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، لـ"زلة لسان" وقعت بها، خلال تعليقها على تقرير المخابرات الأمريكية المتعلق باغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع استراتيجية في مأرب أعلن الجيش اليمني، الإثنين، استعادة مواقع عسكرية استراتيجية، في محافظة مأرب، شرقي البلاد، إثر معارك مع الحوثيين، فيما أفاد وزير يمني بأسر المئات من مسلحي الحوثي، بينهم أطفال.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 44 قراءة)
.