منظمة التجارة العالمية: قطر علقت نزاعا تجاريا مع الإمارات

منظمة التجارة العالمية: قطر علقت نزاعا تجاريا مع الإمارات

منظمة التجارة العالمية: قطر علقت نزاعا تجاريا مع الإمارات لندن- رويترز الثلاثاء، 19 يناير 2021 02:49 م بتوقيت غرينتش قطر طلبت من اللجنة التي تنظر في النزاع تعليق عملها من أجل تسهيل "تسوية سلمية ودية"- جيتي أعلنت منظمة التجارة العالمية، الثلاثاء، أن قطر طلبت تعليق نزاع تجاري مع الإمارات، بحسب وثيقة نشرتها رويترز.

وقالت الوثيقة الصادرة اليوم إن قطر طلبت من اللجنة التي تنظر في النزاع تعليق عملها من أجل تسهيل "تسوية سلمية ودية".

  وكانت قطر قد طلبت من منظمة التجارة العالمية، تشكيل لجنة للفصل في نزاع تجاري بينها وبين الإمارات.

  وكان من المقرر أن تبت لجنة بالمنظمة مؤلفة من ثلاثة أشخاص في القضية في الربع الأول من العام الجاري.

وقال مسؤول تجاري إن اللجنة وافقت على ذلك.

وستسقط رسميا سلطة اللجنة للبت في القضية إذا جرى تعليق عملها لأكثر من 12 شهرا.

وِأقامت قطر قضايا مماثلة ضد البحرين والسعودية، غير أنها لم تطلب تدخل لجنة من منظمة التجارة العالمية، وهو ما يعني أن القضايا معلقة.

وفازت قطر في قضية منفصلة ضد السعودية لدى منظمة التجارة العالمية في يونيو حزيران عندما أبلغت لجنة الرياض أنها انتهكت القواعد العالمية بشأن الملكية الفكرية بعدم ملاحقتها لشبكة قنوات تقوم بأعمال قرصنة على المباريات الرياضية والأفلام.

واستأنفت السعودية قرار اللجنة، مما أوصل القضية إلى فراغ قانوني لأن آلية الاستئناف بالمنظمة متوقفة عن العمل.

وسمحت السعودية منذ ذلك الحين لشبكة بي.

إن سبورتس القطرية، التي جرى قرصنة محتوياها، بالبث في السعودية.

  وفي 5 حزيران/ يونيو 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

  وقبل نحو أسبوعين، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن قطر وافقت على تجميد الإجراءات القانونية ضد دول الحصار في منظمة التجارة العالمية ومؤسسات أخرى، بعد إسقاط هذه الدول قائمة الطلبات الـ13، وكان من بينها إغلاق قناة "الجزيرة" وتقليص تعاون قطر مع إيران.

  وأعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في 5 كانون الثاني/يناير الجاري، عودة العلاقات الكاملة بين قطر ودول المقاطعة الأربع السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وقال الوزير السعودي للصحفيين، إن هذه الدول اتفقت على "تنحية خلافاتنا جانبا تماما"، وذلك خلال قمة مجلس التعاون الخليجي، بعد نحو ثلاث سنوات من المقاطعة.

  الثلاثاء، 19 يناير 2021 01:34 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 18 يناير 2021 02:04 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 21 ديسمبر 2020 07:29 م بتوقيت غرينتش الأحد، 20 ديسمبر 2020 03:41 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مؤسسة النفط الليبية تكسب قضية ضد شركة إماراتية قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط؛ إنها كسبت قضية تحكيم ضد الشركة الليبية الإماراتية لتكرير النفط بشأن مصفاة راس لانوف.

حكومة السيسي تتراجع عن قانون تسجيل العقارات أعلنت الحكومة المصرية، الأحد، تراجعها عن تطبيق قانون جديد لتسجيل العقارات، أثار انتقادات من معارضين ومطالب مؤيدين بتعديله.

حكم فرنسي لصالح مؤسسة النفط الليبية.

.

ما علاقة الإمارات؟ أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، الأحد، أنها حصلت على حكم لصالحها من محكمة استئناف باريس.

.

حصري: وثائق تكشف أحد أكبر ملفات فساد رجال الأعمال بمصر حصلت "عربي 21" على وثائق ومستندات واحد من أكبر ملفات فساد رجال الأعمال في مصر على مكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي، وجهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، قيمته 14 مليار جنيه.

.

"MTN" تتفاوض لبيع حصتها بسوريا بعد سيطرة نظام الأسد عليها تتفاوض شركة اتصالات "MTN" الجنوب أفريقية لبيع حصتها البالغة 75 بالمئة في وحدتها السورية بعد قرار قضاء النظام السوري بفرض الحراسة القضائية علي المشغل الثاني للخلوي في البلاد.

.

أرامكو تبحث تمديد قرض بـ10 مليارات دولار.

.

ما دلالة ذلك؟ تبحث شركة النفط السعودية "أرامكو" تمديد قرض بعشرة مليارات دولار جمعته في أيار/ مايو الماضي، لدعم استحواذها على 70 بالمئة في شركة الصناعات الأساسية "سابك".

.

بورصة السعودية تكتسي باللون الأحمر بعد "تقرير خاشقجي" اكتست البورصة السعودية باللون الأحمر، في نهاية تعاملات أول جلسة تداول بعد صدور تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

.

تقرير يكشف عن تراجع حجم التجارة في اليمن كشف تقرير اقتصادي حديث في اليمن، السبت، عن تراجع حجم التجارة بين مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها، (جنوب وشرق البلاد) والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون (شمال وغرب اليمن) خلال العام الماضي، بنسبة 40 في المئة، بفعل تحولات مقلقة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 45 قراءة)
.