كوشنر: التطبيع بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي

كوشنر: التطبيع بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي

كوشنر: تطبيع الرياض حتمي.

.

وإسرائيل تريد "دولة فلسطينية" لندن– عربي21 السبت، 15 أغسطس 2020 04:08 ص بتوقيت غرينتش ترامب أعلن عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي- جيتي أكد جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والسعودية "أمر حتمي".

وفي مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، وصف صهر الرئيس ترامب ومستشاره المكلف بالشرق الأوسط اتفاق تطبيع العلاقات بين تل أبيب وأبو ظبي بـ"الخطوة التاريخية".

وأضاف: "أعتقد أن لدينا دولا أخرى مهتمة جدا بالمضي قدما"، في إشارة إلى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع: "أعتقد أنه من المحتم أن يكون للسعودية وإسرائيل علاقات طبيعية تماما، وأنهما سيكونان قادرين على القيام بالكثير من الأشياء العظيمة معا".

  اقرأ أيضا:  وأردف كوشنر: "من الواضح أن السعودية كانت رائدة في صنع الحداثة، ولكن لا يمكنك قلب بارجة بين عشية وضحاها".

  وفي مقابلة على "فوكس نيوز" ذكر كوشنر أن إسرائيل "وافقت على دولة فلسطينية".

وفي التفاصيل، قال: "لقد أظهرت إسرائيل رغبة حقيقية للتوصل إلى سلام من خلال الموافقة على دولة فلسطينية وكذلك على الخريطة التي رسمها الرئيس، ورسمت حدود المستقبل"، في إشارة إلى الخارطة التي نشرت ضمن "صفقة القرن".

  وكان كوشنر قد قال سابقا؛ إن بعض الدول العربية الأخرى ستتبع الإمارات بخطوة التطبيع العلني الكامل مع إسرائيل.

وأضاف وفق ما نقلته صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل"، إن بعض الدول "شعرت بالضيق لأنها لم تكن أولا" بإعلان التطبيع العلني مع إسرائيل، مضيفا أن الولايات المتحدة بدأت العمل على العلاقات بين الدولتين منذ 18 شهرا؛ بالتزامن مع تسريع خطط الضم.

وقال صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه، كوشنر، إن المزيد من الدول العربية قد تعلن قريبا تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بعد اتفاق بوساطة أمريكية أيضا.

وأضاف: "نأمل أن يكون هذا بمنزلة كسر للجليد، حيث يمكن لإسرائيل الآن تطبيع العلاقات مع الدول الأخرى" ، مضيفا أنه يعتقد أن هناك "فرصة جيدة جدا" لصفقة إسرائيلية عربية أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال كوشنر؛ إن الإدارة الأمريكية تجري محادثات مع دول عربية أخرى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

واقترح أن يأتي إعلان المزيد من التطبيع خلال الـ 90 يوما المقبلة.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب في تغريدة على موقع "تويتر": "اختراق ضخم اليوم (.

.

)، اتفاقية سلام تاريخية بين صديقين عظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: مصريالسبت، 15 أغسطس 2020 07:46 ص ابشروا بمولد سفاح اخر بين اسرائيل و نظام آل سعود على غرار السفاح الذى وُلد بين اسرائيل و آل نهيان و لتهنأ الموموسات فى خدرهن .

بواسطة: السلام الشاملالسبت، 15 أغسطس 2020 08:40 ص +يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين+ حصل مثل هذا في يوم ما وفي عصر ما وأهلك كل الأغبياء المتكبرين.

.

.

اليقين الكامل من تطبيع بعض الدول يعني أن الصهاينة يوزعون هذايا خطيرة على الأخبة برضاء أمريكي مقابل المال والتطبيع.

.

وادعاء ذلك لحفظ العروش والتقدم والتطور هو باطل .

.

فهي غير مستقرة ان تحركت الشعوب بعفوية تامة مستجيبة لمآسيها فقط ولا تنظر أو تسمع لهذا وذاك.

التقدم والتطور لا يكون بمعزل عن الشعوب ولا بقمعها وابعادها عن أي مشهد ولا بمعادات دين الاسلام ولا بالتفريط في الأرض والعرض .

وقد صرف الخليج كل ثرواته ولم يفعل أي شيء يعود اليه بعد جفاف الآبار.

.

التعاون الصهيوني مع الأخبة لن يقتصر على فتح سفارات او مسالخ هنا وهناك وقد يكون ظاهريا لردع ايران ومحوها وهذا قد يلهب مشاعر بعض الهبل وهنا الاعلام والتطبيل يشتغل بمسح العقول تماما كما حصل ويحصل بالخبيبة الكبرى.

و في الحقيقة كذلك لبسط النفوذ على الأخبة بحيث يمكن التعامل معهم في أي لحظة وبالتوازي ضم الأراضي في فلسطين شيئا فشيئا ويمكن أن تصل لبعد الحدود وحتى خارج فلسطين المحتلة طبعا ايران لن تسكت وسيصبح الشك بدرجة قصوى في أي شيء بالبحر الجو والبر يعني كوابيس لا حصر لها وفي الآخر أو في المحصلة لا أمان ولا استقرار ولا ازدهار والضحية طبعا هي الشعوب التي تعجز نفسها عن التحكم في مصيرها وكأن ليست لهم أعين أيدي وعقول تفضل الموت في السجون أو المستشفيات أو على الأسرة أو حتى رميا بالرصاص بالجوع حرقا وبالكيماوي والاشعاع .

.

.

ألخ المواطن العربي تائه بين الباطل والحق ومن يثق في الحق تائه بين الواجب وترك الأمر للزمن ومن يثق في الواجب تائه بين كيفيته جدي أو استعراضي .

.

.

بواسطة: احمد السبت، 15 أغسطس 2020 09:58 ص كارث على امة العربية و الاسلامية بواسطة: ابن الجبلالسبت، 15 أغسطس 2020 12:22 م وأضاف كوشنر { إن بعض الدول "شعرت بالضيق لأنها لم تكن أولا بإعلان التطبيع العلني مع إسرائيل}فهو يبشرنا بدول عربية اخرى تتسابق لتنضم الى نقابة عاهرات العربلا يوجد المزيد من البيانات.

هكذا علقت المعارضة على تصريح أممي بشأن مساعدات لإدلب أثارت تصريحات الوكيل العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، عن تحديات تواجه عملية إدخال المساعدات الأممية إلى شمال غرب سوريا، من معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، استنكارا وقلقا واسعا لدى أوساط المعارضة السورية اتهامات أمريكية لحزب الله بتخزين نترات الأمونيوم في أوروبا اتهمت الخارجية الأمريكية، حزب الله اللبناني، بتخزين مواد متفجرة يمكن استخدامها لتصنيع عبوات ناسفة في أوروبا.

عقوبات أمريكية على مجموعة إيرانية "سيبرانية" أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على مجموعة سيبرانية إيرانية و45 شخصا مرتبطا بها.

.

ترامب يشتكي من منصب الرئاسة: فقدت كل أصدقائي (شاهد) أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن استيائه إزاء فقدانه لأصدقائه بسبب توليه المنصب، قائلا إنه اعتاد على الاختلاط بالكثير من الأشخاص العاديين وتبادل أطراف الحديث وتناول الطعام معا دون أي اعتبارات خاصة.

.

سفير أنقرة بباريس: نبقى أصدقاء رغم الخلافات قال سفير تركيا لدى فرنسا، إسماعيل حقي موسى، إن البلدين تجمعهما "صداقة وثيقة" رغم "الخلافات والظروف".

.

عارضة سابقة تتهم ترامب بالاعتداء الجنسي اتهمت "آمي دوريس"، وهي عارضة أزياء وممثلة سابقة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتحرش بها والاعتداء الجنسي عام 1997.

.

مسؤول أمريكي: تنظيم الدولة يتمدد عالميا رغم نكباته قال مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة "الإرهاب" كريستوفر ميلر، إن "تنظيم الدولة يواصل تمدده عالميا، مع نحو عشرين فصيلا تابعا له، وذلك رغم اجتثاثه من سوريا والقضاء على قيادييه".

.

مظاهرات في باريس ضد سياسات حكومة ماكرون (شاهد) تظاهر المئات في العاصمة الفرنسية باريس؛ احتجاجا على سياسات حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 54 قراءة)
.