بومبيو يكشف: ترامب وجّه رسالة شخصية إلى الأسد لهذا السبب

بومبيو يكشف: ترامب وجّه رسالة شخصية إلى الأسد لهذا السبب

بومبيو يكشف: ترامب وجّه رسالة شخصية إلى الأسد لهذا السبب واشنطن- أ ف ب السبت، 15 أغسطس 2020 02:02 ص بتوقيت غرينتش العام الماضي أبدت الحكومة الأمريكية اعتقادها بأن تايس لا يزال على قيد الحياة- جيتي كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الرئيس دونالد ترامب، وجه رسالة شخصصية إلى بشار الأسد، بشأن صحفي أمريكي خطف قبل ثماني سنوات في سوريا.

  وجاء في بيان أصدره وزير الخارجية الأمريكي في الذكرى السنوية الثامنة لفقدان أثر الصحفي أوستن تايس، أن "الحكومة الأمريكية حاولت مرارا التواصل مع مسؤولين سوريين للإفراج عنه".

وتابع بومبيو: "لقد وجّه ترامب في آذار/ مارس رسالة إلى الأسد يقترح فيها فتح حوار مباشر".

وكان تايس يعمل مصورا صحفيا لحساب وكالة فرانس برس و"ماكلاتشي نيوز"، و"واشنطن بوست"، و"سي بي إس" وغيرها من المنظمات الإخبارية، عندما فقد أثره إثر توقيفه عند حاجز قرب دمشق في 14 آب/ أغسطس 2012.

وبعد شهر، ظهر تايس الذي كان يبلغ 31 عاما عند احتجازه، في تسجيل فيديو وهو معصوب العينين محتجزا لدى جماعة غير معروفة من المسلحين.

ومن ذاك الحين لم ترد أي معلومات رسمية عما إذا كان حيا أو ميتا.

وفي آذار/ مارس، قال الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة وجّهت رسالة إلى السلطات في دمشق من دون أن يوضح أنه هو شخصيا من وجّه الرسالة إلى الأسد، الذي تسعى واشنطن إلى إطاحته.

وحينها قال ترامب إنه لا يعرف ما إذا تايس على قيد الحياة.

  والجمعة قال بومبيو: "لا يشكّكن أحد في مدى التزام الرئيس في إعادة كل المواطنين الأمريكيين المحتجزين رهائن أو المعتقلين تعسفيا في الخارج".

وأكد بومبيو جدية التصميم في قضية أوستن تايس.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله في "ألا تكون هناك حاجة لبيان مماثل بعد عام من الآن".

وقال إن "الإفراج عن أوستن تايس وإعادته إلى الوطن طال انتظاره.

سنبذل أقصى جهودنا لتحقيق هذا الهدف".

والعام الماضي أبدت الحكومة الأمريكية اعتقادها بأن تايس لا يزال على قيد الحياة.

وفي كانون الثاني/ يناير قالت والدته ديبرا إن لديها "معلومات ذات مصداقية" تفيد بأت ابنها لا يزال على قيد الحياة.

وفي العام 2018 أعلنت السلطات الأمريكية عن مكافأة مقدارها مليون دولار لمن يقدم أي معلومات يمكن أن تقود إلى تحرير تايس.

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:31 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 06:09 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 01:37 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 02:22 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مساع لرفع دعوى قضائية ضد ترامب بعد كشف رغبته بقتل الأسد نقلت صحيفة محسوبة على النظام السوري عن نقيب المحامين في دمشق، الفراس فارس، قوله إن مجلس النقابة يدرس إقامة دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثر كشفه عنه رغبته بقتل "بشار الأسد".

.

عشرات الآلاف يتظاهرون بتايلند لإصلاح النظام الملكي (شاهد) تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين بالقرب من القصر الملكي في بانكوك، السبت، مع انطلاق مسيرة تطالب بتنحي رئيس الوزراء برايوت تشان-أو-تشا، وبإصلاحات في النظام الملكي.

ترامب يعلن المضي بخطوة ستشعل معركة سياسية جديدة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه المضي بخطوة من شأنها إشعال معركة سياسية جديدة بالبلاد، التي تقبل على انتخابات عامة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

.

بوتين: أمريكا أجبرتنا على تطوير صواريخ أسرع من الصوت قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، إن الولايات المتحدة أجبرت بلاده على تطوير صواريخ أسرع من الصوت.

.

النظام المصري يرد على تصريح لتشاووش أوغلو عن الانقلاب وصف النظام المصري تصريحات لوزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، بأنها "سلبية" و"تؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية".

.

ترامب يهاجم مدير FBI بعد تحذيره من مليشيات اليمين وروسيا هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، كريستوفر راي، إثر تصريحات للأخير تحدث فيها عن خطر روسيا والمليشيات اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة على الانتخابات المقبلة.

.

فرنسا توضح حقيقة تخزين "حزب الله" مواد متفجرة على أراضيها ردت وزارة الخارجية الفرنسية على تصريحات مسؤول أمريكي بوجود مخابئ سرية مليئة بمادة "نيترات الأمونيوم" تابعة لحزب الله اللبناني في فرنسا وبلدان أوروبية عدة أخرى.

صحيفة: منظمة "مسيحية" فرنسية تدعم مليشيا للأسد بسوريا تقدم منظمة "أنقذوا مسيحيي الشرق" الفرنسية، الدعم لمليشيا ما يعرف بـ"شبيحة" النظام السوري، في محافظة حماة وريفها، منذ 7 سنوات، وفق ما ذكرته صحيفة "ميديا بارت" الفرنسية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 51 قراءة)
.