كاتب إسرائيلي: تل أبيب وافقت أخيرا على الزواج من "عشيقتها"

كاتب إسرائيلي: تل أبيب وافقت أخيرا على الزواج من "عشيقتها"

كاتب إسرائيلي: اتفاق التطبيع الإماراتي انتقال للرومانسية العلنية عربي21- عدنان أبو عامر السبت، 15 أغسطس 2020 01:50 ص بتوقيت غرينتش الكاتب قال إن الاتفاق مع الإمارات يجعل الجولة الرابعة من الانتخابات الإسرائيلية أقل احتمالا- جيتي قال كاتب إسرائيلي، إن الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي في الساعات الأخيرة ولّد لدى الإسرائيليين نوعمن المشاعر المختلطة.

  وأوضح بن كاسبيت في ، ترجمته "عربي21": "من ناحية وجد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أخيرا إرثه التاريخي ممثلا بالسلام بين إسرائيل والإمارات، ومن ناحية أخرى لم يكن هذا الاختراق هو الإنجاز الذي تطلع إليه، فما كان يريده وناخبوه هو فرض السيادة الإسرائيلية التاريخية على جزء كبير من الضفة الغربية، لكن هذا لن يحدث بعد الآن".

وأشار إلى أن "الاتفاق مع الإمارات العربية المتحدة يمكن اعتباره حلوى لتبديد المرارة المنتشرة في أوساط اليمين الإسرائيلي، وفرص لتخفيف الآلام التي أصابت القاعدة الانتخابية لنتنياهو".

  وأكد كاسبيت، مقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وله عمود يومي بالصحافة الإسرائيلية، ووثيق الصلة بدوائر صنع القرار الأمني والسياسي الإسرائيلي، أن "الاتفاق مع الإمارات يجعل الجولة الرابعة من الانتخابات الإسرائيلية أقل احتمالا، فنتنياهو يواصل التراجع في استطلاعات الرأي، وهو يعرف أن الصفقة مع الإمارات لن تحسن وضعه داخل يسار الوسط، لكنها قد تحرمه من العديد من أصوات اليمين".

  وأشار إلى أن "الاتصالات الإسرائيلية مع الإمارات تجري منذ أكثر من عام، خاصة عبر السفيرين الإماراتي والإسرائيلي في واشنطن يوسف العتيبة ورون ديرمر، وتدير إسرائيل والإمارات علاقة مزدهرة وسرية إلى حد كبير لأكثر من عقدين، وفي السنوات الأخيرة نمت الإمارات لتصبح الدولة العربية الأقرب لإسرائيل من بين الدول التي لا تقيم علاقات رسمية معها، وهذه الرومانسية السرية أصبحت الآن علنية".

  ونقل عن دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى أن "إسرائيل وافقت أخيرا على الزواج من عشيقتها، مع أن نتنياهو واجه الكاميرات التي ذكرته برئيس الوزراء يتسحاق رابين بعد توقيعه معاهدة السلام عام 1994 مع الأردن، ورئيس الوزراء مناحيم بيغن بعد توقيعه معاهدة السلام عام 1979 مع مصر، واليوم يكتسب نتنياهو هذا الموقف، رغم أن الصفقة مع الإمارة الصغيرة البعيدة التي لم تكن في حالة حرب أبدا مع إسرائيل، لا يمكن مقارنتها بمعاهدات السلام المهمة مع دولتين معاديتين رئيسيتين على أعتاب إسرائيل، كالأردن ومصر".

وأوضح أن "الاتفاق الإسرائيلي مع الإمارات يعتبر تطورا مصيريا، ويعود جزء كبير من الفضل في هذا الاختراق إلى شركاء نتنياهو في الحكومة، ووزير الخارجية غابي أشكنازي ووزير الحرب بيني غانتس، وهما زعيما حزب أزرق- أبيض، وبدونهما لم يكن هناك أي اتفاق رسمي مع الإمارات العربية المتحدة لسبب بسيط، هو أن كلاهما بذل جهدا لعرقلة خطط الضم".

وأكد أنه "رغم التقليل من شأن جهودهما علنا لتجنب إغضاب نتنياهو، لكن تأثيرهما كان حاسما، فبمجرد توليهما المنصب في أيار/ مايو أوضحا لإدارة الرئيس دونالد ترامب أنه منذ ذلك الحين، لم تعد الحكومة الإسرائيلية ذات وجه واحد، بل عنوانين، وقد أعربا على الفور عن معارضتهما للضم أحادي الجانب، وتفضيلهما الحد الأدنى من الضم على أساس مفاوضات قصوى، بما في ذلك حزمة تعويضات سخية للفلسطينيين".

الجمعة، 14 أغسطس 2020 12:52 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 أغسطس 2020 08:03 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 14 أغسطس 2020 02:26 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 أغسطس 2020 10:31 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: محمد عليالسبت، 15 أغسطس 2020 07:22 ص لارومانسيه بل نكاح بين اطفال بن طقعان و النتن .

.

.

لكم الشعوب الاسلاميه و العربيه .

.

.

بل العالم اجمع يكرهكم يا يهود يا خنازير .

.

.

سندوسكم قريبا جدا باذن الله تعالى لا يوجد المزيد من البيانات.

تلويح إسرائيلي بإمكانية اغتيال حسن نصر الله ألمح مسؤول عسكري إسرائيلي، رفيع المستوى، مساء الجمعة، إلى إمكانية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

.

مقارنة إسرائيلية بين تطبيع مصر والأردن والإمارات والبحرين قارن خبير عسكري إسرائيلي بين القواسم المشتركة وأوجه الخلاف في الاتفاقات الموقعة حديثا مع دولتي الإمارات والبحرين، وتلك التي تم التوصل إليها سابقا مع مصر عام 1978، والأردن عام 1994.

كاتب إسرائيلي: سياستنا تجاه حماس بغزة عديمة الجدوى قال كاتب إسرائيلي؛ إن "بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة يزعم أن لديه سياسة منظمة ومتسقة فيما يتعلق بقطاع غزة، رغم أنها سياسة ملتوية وضارة، لأن مستوطني الجنوب يتذمرون، ويشكون، ويتهمون نتنياهو بأنه ليس لديه سياسة واضحة تجاه غزة".

أديب إسرائيلي: نعيش في دولة منقسمة وخاسرة يقودها فاسد فاشل قال أديب إسرائيلي كبير؛ إن "الإسرائيليين يتمنون الكثير من الأمنيات والأحلام في عامهم الجديد، من بينها أن يكون لهم رئيس حكومة لا يبذر روحا شريرة بينهم، بل يبذل قصارى جهده لمداواة جروحهم، لأنه منذ 12 عاما، يواصل بنيامين نتنياهو بذر هذه الروح الشريرة، ما أنتج دولة منقسمة وخاسرة، لا تثق بقيادتها ونفسها هذه أبرز الأعمال التجارية بين إسرائيل الإمارات بعد التطبيع قالت كاتبة إسرائيلية إن "الأعمال التجارية الزراعية وتجارة التجزئة والإسكان والضيافة بمثابة رهانات جيدة للتجارة بين إسرائيل والخليج، خاصة البحرين والإمارات العربية المتحدة، لأن التطبيع بينها لابد أن يخلق بعض الفرص الاقتصادية المثيرة للاهتمام للشرق الأوسط الكبير".

صحيفة: الإمارات والبحرين أقل تأييدا للفلسطينيين من أوروبا قالت صحيفة إسرائيلية، إن الإمارات والبحرين أصبحتا في الوقت الحالي، أقل تأييدا للفلسطينيين من الأوروبيين.

.

كاتب إسرائيلي يهاجم نتنياهو: الكل يعرف أنك "محتال" شن كاتب إسرائيلي، هجوما لاذعا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية قراراته الأخيرة بشأن فرض الإغلاقات.

.

يديعوت: تطبيع أبو ظبي والمنامة قتل "المبادرة العربية" قالت صحيفة إسرائيلية، إن اتفاق التطبيع بين الاحتلال من جهة، والإمارات والبحرين من جهة أخرى، يقتل "المبادرة العربية للسلام" التي أطلقتها السعودية عام 2002.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.