ترامب يروج لنظرية تشكك بشأن مكان ولادة كامالا هاريس

ترامب يروج لنظرية تشكك بشأن مكان ولادة كامالا هاريس

ترامب يروج لنظرية تشكك بشأن مكان ولادة كامالا هاريس واشنطن- أ ف ب السبت، 15 أغسطس 2020 01:38 ص بتوقيت غرينتش ولدت هاريس في أوكلاند بولاية كاليفورنيا عام 1964 لأب من جامايكا وأم من الهند- جيتي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنه سمع أن المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس في السباق إلى البيت الأبيض كامالا هاريس، غير مؤهلة للمنصب، مطلقا.

وفي مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، سئل ترامب عن "مزاعم تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي" وتفيد أن هاريس غير مؤهلة، وما إذا كان بإمكانه القول إنها تستوفي الشروط القانونية لمنصب نائب الرئيس.

وقال ترامب: "سمعت اليوم أنها لا تستوفي الشروط.

بالمناسبة المحامي الذي كتب المقالة على درجة عالية من الكفاءة، محام موهوب جدا.

ليس لدي أي فكرة عما إذا كان ذلك صحيحا".

مضيفا: "أفترض أن الديمقراطيين تفحصوا الأمر قبل اختيارها مرشحة لمنصب نائب الرئيس".

لكنه اعتبر أن المسألة "بالغة الخطورة - تقولون إن - يقولون إنها غير مؤهلة لأنها غير مولودة في هذا البلد".

ورد الصحفي قائلا، إن هاريس ولدت في الولايات المتحدة، لكن أبويها ربما لما تكن لديهما إقامة دائمة آنذاك.

وكان ترامب يشير على ما يبدو إلى مقال نشر في مجلة نيوزويك لأستاذ قانون محافظ، قال مخطئا إن السناتورة عن كاليفورنيا غير مؤهلة لمنصب نائب الرئيس أو الرئيس بسبب وضع الهجرة الخاص بأبويها عند ولادتها.

ولدت هاريس في أوكلاند بولاية كاليفورنيا عام 1964 لأب من جامايكا وأم من الهند.

  وقد اشتهر ترامب بالترويج للمعلومة الكاذبة عن أن أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، لم يولد في الولايات المتحدة.

وأقر على مضض في أواخر حملته الانتخابية عام 2016 بأن أوباما ولد في الولايات المتحدة.

تافه   في مقالته في مجلة نيوزويك، كتب أستاذ القانون في جامعة تشابمان جون ايستمان أن بعض "المعلقين" قالوا إن هاريس غير مؤهلة كونها ليست "مواطنة بالمولد"؛ لأن أبويها لم يكونا يحملان الجنسية الأمريكية عند ولادتها.

وبحسب الدستور، فإن أي مواطن أمريكي بالمولد فوق سن 35 عاما، يحق له الترشح لمنصب رئيس أو نائب رئيس للولايات المتحدة.

وقال خبير القانون الدستوري إروين تشيميرنسكي، لشبكة "سي بي إس" الإخبارية، إن المزاعم بشأن هاريس "حجة سخيفة حقا".

وفي رسالة إلكترونية بعث بها عميد كلية القانون في جامعة كاليفورنيا بيركلي لشبكة "سي بي إس"، أوضح أنه "بموجب البند الأول من التعديل الرابع عشر للدستور، فإن أي شخص يولد في الولايات المتحدة هو مواطن أمريكي.

والمحكمة العليا متمسكة بذلك منذ العقد الأخير من القرن التاسع عشر.

كامالا هاريس ولدت في الولايات المتحدة".

  وقال إن "بعض المحافظين مثل جون إيستمان، يعتقدون أن ذلك خطأ وأن الولادة في البلاد لا تكفي".

وأضاف: "من الواضح أنهم مخطئون بحسب نص التعديل الرابع عشر وسابقة المحكمة العليا".

ونشرت مقالة إيستمان بعد يوم على إعلان المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن اختياره هاريس على بطاقته لمنصب نائب الرئيس.

وهي أول امرأة سوداء يرشحها حزب كبير للمنصب.

واعتبر لورنس إتش ترايب، أستاذ القانون الدستوري في كلية القانون بجامعة هارفارد أن رأي إيستمان "تافه".

وأضاف ترامب لصحيفة نيويورك تايمز: "لم أكن أرغب في التعليق على ذلك لأنها "نظرية غبية (.

.

.

) هذا كل ما في الأمر".

الخميس، 13 أغسطس 2020 12:24 م بتوقيت غرينتش الخميس، 13 أغسطس 2020 07:04 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 12 أغسطس 2020 08:24 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 06:33 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: مصريالسبت، 15 أغسطس 2020 08:24 ص كان الامريكان فى السابق يغضبون عند نعت مسئوليهم بالكذب ، اما الان فالشعب الامريكى يتقبل هذا بكل اريحية ، بل و اصبح المسئولين الامريكان انفسهم يعترفون بأكاذيبهم الواحدة تلو الاخرى بكل فخر ، و اصبح الامر شائع و متقبل .

لا يوجد المزيد من البيانات.

كابول تعلن قتل عشرات من طالبان.

.

والأخيرة: القتلى مدنيون قتل أكثر من 30 عنصرا من حركة "طالبان"، السبت في غارات جوية شمالي البلاد، وفق ما أكدته وزارة الدفاع الأفغانية.

مساع لرفع دعوى قضائية ضد ترامب بعد كشف رغبته بقتل الأسد نقلت صحيفة محسوبة على النظام السوري عن نقيب المحامين في دمشق، الفراس فارس، قوله إن مجلس النقابة يدرس إقامة دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثر كشفه عنه رغبته بقتل "بشار الأسد".

.

عشرات الآلاف يتظاهرون بتايلند لإصلاح النظام الملكي (شاهد) تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين بالقرب من القصر الملكي في بانكوك، السبت، مع انطلاق مسيرة تطالب بتنحي رئيس الوزراء برايوت تشان-أو-تشا، وبإصلاحات في النظام الملكي.

ترامب يعلن المضي بخطوة ستشعل معركة سياسية جديدة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه المضي بخطوة من شأنها إشعال معركة سياسية جديدة بالبلاد، التي تقبل على انتخابات عامة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

.

بوتين: أمريكا أجبرتنا على تطوير صواريخ أسرع من الصوت قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، إن الولايات المتحدة أجبرت بلاده على تطوير صواريخ أسرع من الصوت.

.

النظام المصري يرد على تصريح لتشاووش أوغلو عن الانقلاب وصف النظام المصري تصريحات لوزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، بأنها "سلبية" و"تؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية".

.

ترامب يهاجم مدير FBI بعد تحذيره من مليشيات اليمين وروسيا هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، كريستوفر راي، إثر تصريحات للأخير تحدث فيها عن خطر روسيا والمليشيات اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة على الانتخابات المقبلة.

.

فرنسا توضح حقيقة تخزين "حزب الله" مواد متفجرة على أراضيها ردت وزارة الخارجية الفرنسية على تصريحات مسؤول أمريكي بوجود مخابئ سرية مليئة بمادة "نيترات الأمونيوم" تابعة لحزب الله اللبناني في فرنسا وبلدان أوروبية عدة أخرى.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.