البنتاغون يعرب عن قلقه إزاء التوترات في شرق المتوسط

البنتاغون يعرب عن قلقه إزاء التوترات في شرق المتوسط

البنتاغون يعرب عن قلقه إزاء التوترات في شرق المتوسط واشنطن- الأناضول الجمعة، 14 أغسطس 2020 12:32 ص بتوقيت غرينتش التوترات تصاعدت في منطقة شرقي المتوسط إثر توقيع أثينا اتفاقا بحريا مثيرا للجدل مع مصر- وزارة الدفاع التركية أعربت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، الخميس، عن "قلقها" إزاء "الحوادث" في شرقي البحر المتوسط، إثر التوتر بين فرنسا وتركيا، داعية حليفي الناتو لإيجاد حل لذلك التوتر.

وقال جوناثان هوفمان، المتحدث باسم البنتاغون، في تصريح للصحفيين، إن باريس وأنقرة "كلاهما من حلفاء الناتو المهمين"، مؤكدا أن بلاده تود خفض التوتر.

وأضاف هوفمان: "نود رؤيتهم يواصلون العمل سويا، وإيجاد حلول لا تنطوي على ضرورة وجود سفن حربية أو نشر طائرات في بيئة أقل تعاونية".

يشار إلى أن التوترات تصاعدت في منطقة شرقي المتوسط؛ إثر توقيع أثينا اتفاقا بحريا مثيرا للجدل مع مصر.

  وأعلنت مصادر يونانية بدء مناورات عسكرية مشتركة مع فرنسا، الخميس، في منطقة شرق البحر المتوسط.

ومؤخرا، هبطت مقاتلتان من طراز "رافال"، وأخرى مخصصة للشحن من طراز "C-130"، تابعة للقوات الجوية الفرنسية، في قاعدة جوية بقبرص الرومية.

وذكرت صحيفة " Politis" القبرصية أن وصول الطائرات الفرنسية يأتي في إطار اتفاقية التعاون العسكري المبرمة بين قبرص الرومية وباريس، والتي تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع أغسطس/ آب الحالي.

الخميس، 13 أغسطس 2020 02:13 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 05 أغسطس 2020 03:00 م بتوقيت غرينتش الخميس، 23 يوليو 2020 01:41 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 08:35 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

واشنطن: لا أهمية قانونية لـ"خريطة إشبيلية" الخاصة باليونان قال السفارة الأمريكية في أنقرة، الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن خريطة إشبيلية (حول المياه الإقليمية لليونان) لها أهمية قانونية.

قاض يرفض دعوى قضائية لحملة ترامب بشأن الاقتراع عبر البريد رفض قاض اتحادي في ولاية نيفادا الأمريكية دعوى قضائية أقامتها حملة الرئيس دونالد ترامب بهدف منع الولاية من إرسال بطاقات اقتراع عبر البريد لكل ناخب مسجل هناك، في انتصار قضائي للديمقراطيين قبل الانتخابات التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني.

ماي تهاجم خطة الحكومة البريطانية "المتهورة" بشأن بريكست أكّدت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، الإثنين، أنّها لن تدعم التشريع الحكومي الجديد بشأن بريكست، الذي ينتهك القانون الدولي، متهمة الحكومة بالتصرف "بتهور وبلا مسؤولية".

طهران تدعو إلى الرقابة على الأنشطة النووية السعودية دعا رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى "الرقابة على الأنشطة النووية السعودية بشكل حيادي ومستقل".

وقال صالحي خلال اجتماع المجمع العام للوكالة الدولية للطاقة النووية، الإثنين، عبر الفيديو: "يحق للوكالة تفتيش النشاطات النووية السعودية من دون أي شروط" أنقرة تنتقد العقوبات الأوروبية على شركة تركية انتقدت أنقرة بشدّة قرار الاتّحاد الأوروبي، الإثنين، فرض عقوبات على شركة تركية يتّهمها التكتّل بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، ووصفته بأنه "مؤسف للغاية".

الولايات المتحدة توصي رعاياها في البحرين بـ"توخي الحذر" دعت السفارة الأمريكية في المنامة رعاياها في البحرين إلى "توخي الحذر" في تنبيه أمني نشر الإثنين.

قضية محاولة تسميم ترامب تتسع.

.

تحقيقات في كندا (صور) اتسعت قضية "الطرد السام"، الذي تم الإعلان، الأحد، عن اعتراضه قبل وصوله البيت الأبيض، لتشمل إطلاق تحقيقات في كندا.

.

خلافات أوروبية ترجئ عقوبات ضد تركيا وبيلاروسيا تسبب خلاف بين فرنسا وقبرص بتأجيل فرض عقوبات أوروبية ​على كل من بيلاروسيا وتركيا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 56 قراءة)
.