مسؤول ليبي: تطبيع الإمارات نتيجة طبيعية لدورها التخريبي

مسؤول ليبي: تطبيع الإمارات نتيجة طبيعية لدورها التخريبي

مسؤول ليبي: تطبيع الإمارات نتيجة طبيعية لدورها التخريبي طرابلس- وكالات الخميس، 13 أغسطس 2020 11:29 م بتوقيت غرينتش ترامب أعلن عن تطبيع كامل للعلاقات بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي اعتبر عضو المجلس الرئاسي للحكومة الليبية محمد عماري زايد، الخميس، أن اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي يمثل "خيانة غير مستغربة من الإمارات"، مشيرا إلى أن ذلك نتيجة طبيعية للدور التخريبي لها بالمنطقة.

جاء ذلك في تصريحات لزايد، أدلى بها لقناة "الجزيرة" الإخبارية، تعقيبا على الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي الذي أعلن بشكل مفاجئ اليوم.

وقال زايد، إن الاتفاق "نتيجة طبيعية للدور التخريبي والتدميري الذي تمارسه الإمارات في ليبيا وسوريا واليمن، وكذلك محاصرة الشعبين القطري والفلسطيني والشعوب الحرة في المنطقة".

وأضاف أنه يمثل كذلك "طعنة أخرى في ظهر الأمة من الإمارات، التي بلغ ضحايا سياساتها من شعوب الأمة في العقد الأخير أضعاف من قتلهم وشردهم الكيان الصهيوني في خمسين سنة".

وفي 16 أيار/ مايو الماضي، دعا زايد المجلس الرئاسي إلى قطع العلاقات مع الإمارات.

  وحث زايد في حينه على اعتبار الإمارات "دولة محاربة ومعتدية على ليبيا"، قائلا إن "المزيد من الصمت والصبر غير المبرر على إجرام هذه الدولة سيكون تفريطا في دماء الشهداء".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، عن تطبيع كامل للعلاقات بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "اختراق ضخم اليوم (.

.

)، اتفاقية سلام تاريخية بين صديقين عظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

  وفي سياق متصل، أكد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في تغريدة له على حسابه في" تويتر"، أنه تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف بن زايد أن "الإمارات وإسرائيل اتفقتا على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولا إلى علاقات ثنائية".

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

البرادعي: التطبيع الحقيقي يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسياسي المصري، محمد البرادعي، الجمعة، إن "التطبيع الحقيقي يجب أن يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب، وبين الدول العربية بعضها مع بعض".

.

مداخلة طالبة "محجبة" توقف اجتماعا برلمانيا بفرنسا (شاهد) احتج برلمانيون فرنسيون يمينيون وجمهوريون، على وجود طالبة مسلمة محجبة في اجتماع لمناقشة مستقبل الطلاب في فرنسا، الخميس، وغادروا القاعة.

ضاحي خلفان: السلام مع "إسرائيل" يخدم المنطقة غرّد نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، سلسلة تغريدات مثيرة جديدة، بعد تطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، والتوقيع على اتفاقية رسمية مع تل أبيب برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

تحسبا لمظاهرات 20 سبتمبر.

.

تأهب واستنفار أمني في مصر شهدت مصر في محافظات عدة وميادين رئيسية، حالة تأهب واستنفار أمني، الجمعة، قبل يومين على مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي.

هل تدفع "قناة السويس" ثمن التطبيع بين إسرائيل والخليج؟ أثار ما أعلنه موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، الأربعاء، بأن مسؤولين إسرائيليين أجروا خلال الأيام الماضية مباحثات في الإمارات، لإقامة خط أنابيب نفط ومشتقات، يمتد من السعودية إلى ميناء إيلات على البحر الأحمر، تساؤلات حول مدى تأثر قناة السويس المصرية بتداعيات التطبيع.

.

.

رسائل تطبيع من الإمارات والبحرين في رأس السنة العبرية بعث المسؤولون الإماراتيون والبحرينيون مساء الخميس، رسائل تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

.

استشهاد طبيب.

.

ومواجهات بمدينة الخليل المحتلة ​استشهد طبيب فلسطيني الجمعة، متأثرا بإصابته بإلقاء الاحتلال قنبلة صوت، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

.

سياسي جزائري: نريد دستورا يحد من نفود فرنسا في بلدنا قال أحمد الدان، أمين عام حزب "حركة البناء الوطني" الجزائري، إنهم طالبوا في أثناء مناقشات التعديل الدستوري، بالحد من "التدخل والنفوذ الفرنسي المسجل في العهد السابق"

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.