التحالف يقول إنه اعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون

التحالف يقول إنه اعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون

التحالف يقول إنه اعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون الرياض- وكالات الخميس، 13 أغسطس 2020 10:16 م بتوقيت غرينتش منذ مارس 2015 يدعم تحالف عربي تقوده السعودية القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين- جيتي أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، الخميس، اعتراض وتدمير مسيّرة مسلحة، وصاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط.

  وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، إن "قوات التحالف تمكنت صباح الخميس من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط، جنوب غرب السعودية".

  وأضاف: "كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف، مساء اليوم، من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)".

  وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين، الخميس، إن التحالف بقيادة السعودية شن 36 ضربة جوية على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

    وللعام السادس، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

الخميس، 13 أغسطس 2020 11:37 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 06:17 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 05:57 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: امازيغيالجمعة، 14 أغسطس 2020 07:25 ص بعد فضح ترامب للامارات بتطبيعها مع اسرائيل وسوف تلحق بها كلا من السعودية والبحرين كما قالت بعض الاوساط نطالب الحوثيين بدك السعودية والامارات بكل مايملكون من عتاد حربي ولو باستعمال النووي والكيميائي لابادة هؤلاء الجراثيم بواسطة: ممدوح حقيالجمعة، 14 أغسطس 2020 10:01 ص الغريب ان الحوثيين لم يطلقوا صاروخ واحد لغاية الآن ضد أبو ظبي ودبي رغم كل الجرائم التي يرتكبها هذا النظام المجرم لمحمد إبن زايد وعصابته ضد اليمن وشعبها من قتل وتدمير وتجويع وتأمر ونهب.

والآن خيانة الأمة العربية والشعب الفلسطيني البطل في تطبيعهم وتحالفهم مع ألد أعداء العرب والمسلمين.

لا يوجد المزيد من البيانات.

منع مدير المسجد الأقصى من الظهور الإعلامي (وثيقة حصرية) قالت مصادر لـ"عربي21"، إن مدير أوقاف القدس المحتلة، عزام الخطيب، أصدر قراراً بمنع مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، من التصريح لوسائل الإعلام.

البرادعي: التطبيع الحقيقي يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسياسي المصري، محمد البرادعي، الجمعة، إن "التطبيع الحقيقي يجب أن يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب، وبين الدول العربية بعضها مع بعض".

.

مداخلة طالبة "محجبة" توقف اجتماعا برلمانيا بفرنسا (شاهد) احتج برلمانيون فرنسيون يمينيون وجمهوريون، على وجود طالبة مسلمة محجبة في اجتماع لمناقشة مستقبل الطلاب في فرنسا، الخميس، وغادروا القاعة.

ضاحي خلفان: السلام مع "إسرائيل" يخدم المنطقة غرّد نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، سلسلة تغريدات مثيرة جديدة، بعد تطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، والتوقيع على اتفاقية رسمية مع تل أبيب برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

تحسبا لمظاهرات 20 سبتمبر.

.

تأهب واستنفار أمني في مصر شهدت مصر في محافظات عدة وميادين رئيسية، حالة تأهب واستنفار أمني، الجمعة، قبل يومين على مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي.

هل تدفع "قناة السويس" ثمن التطبيع بين إسرائيل والخليج؟ أثار ما أعلنه موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، الأربعاء، بأن مسؤولين إسرائيليين أجروا خلال الأيام الماضية مباحثات في الإمارات، لإقامة خط أنابيب نفط ومشتقات، يمتد من السعودية إلى ميناء إيلات على البحر الأحمر، تساؤلات حول مدى تأثر قناة السويس المصرية بتداعيات التطبيع.

.

.

رسائل تطبيع من الإمارات والبحرين في رأس السنة العبرية بعث المسؤولون الإماراتيون والبحرينيون مساء الخميس، رسائل تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

.

استشهاد طبيب.

.

ومواجهات بمناطق مختلفة بالضفة المحتلة ​استشهد طبيب فلسطيني الجمعة، متأثرا بإصابته بإلقاء الاحتلال قنبلة صوت، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 47 قراءة)
.