شخصيات إماراتية ترفض اتفاق التطبيع مع الاحتلال.. "خيانة"

شخصيات إماراتية ترفض اتفاق التطبيع مع الاحتلال.. "خيانة"

شخصيات إماراتية وخليجية ترفض اتفاق التطبيع مع الاحتلال عربي21- شريف عمر الخميس، 13 أغسطس 2020 05:46 م بتوقيت غرينتش اعتبر معارضون إماراتيون أن الاتفاقية لا تمثل عموم الشعب- CC0 رفضت شخصيات إماراتية وخليجية اتفاق التطبيع الرسمي الذي أبرمته أبوظبي مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

  واعتبرت شخصيات إماراتية معارضة، مقيمة خارج البلاد، أن هذا الاتفاق يعد "خيانة للأمة والشعب"، مشيرين إلى أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "وصمة عار في جبين الحكومة".

  وغرّد الأكاديمي عبد الخالق عبد الله بوجه حزين، في إشارة إلى رفضه الاتفافية.

  المعارض الإماراتي المقيم في تركيا، حمد الشامسي، قال إن "هذه الخطوة تتويج لخطوات سابقة باتجاه تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وتأتي بعد أن كبلت السلطات المجتمع الإماراتي بقوانين تجرّم الاعتراض على قراراتها وسياستها".

  وتابع في حديث لـ"عربي21"، أن الاتفاقية مع الاحتلال تأتي بعدما تعاملت الحكومة الإماراتية مع المعترضين على قراراتها سابقا بالأسلوب الأمني، وصادرت كل مؤسسات المجتمع المدني.

  وأضاف: "بطبيعة الحال هو قرار  متفرد من أبوظبي ولا يمثل شعب الإمارات".

  وبحسب الشامسي، فإن أبوظبي "استطاعت مؤخرا تهميش المجلس الأعلى للاتحاد، وبدأت تتخذ القرارات نيابة عن الدولة منفردة وهو انقلاب على الدستور"، وذلك في إشارة إلى تهميش الإمارات الأخرى.

  بدوره، قال المعارض إبراهيم آل حرم، إن الاتفاق "لا يمثل شعب الإمارات"، مضيفا أن الإماراتيين ضد التطبيع، وأن "مزبلة التاريخ تتسع لجميع الخونة مهما كانت أسماؤهم وأسماء عوائلهم".

  وقال آل حرم في تغريدة عبر "تويتر"، إن اعتقال رموز الإصلاح في الإمارات قبل سنوات "كان هدفه كتم أي صوت سيزعج الخائن وينغص عليه خيانته، وهدفه الآخر إرهاب المجتمع الإماراتي من الاعتراض على هذه الخيانات".

  بدوره، قال محمد صقر الزعابي، إن "التطبيع مع العدو الإسرائيلي خيانة لأرض وشعب فلسطين و خيانة للأمة و لـ #الأقصى الذي هو وقف للأمة الإسلامية كلها".

    أستاذ الاقتصاد سابقا في جامعة الإمارات يوسف اليوسف، تساءل عن مواقف حكام دبي والشارقة، ورأس الخيمة، وهم محمد بن راشد آل مكتوم، وسلطان القاسمي، وسعود القاسمي، من اتفاق التطبيع الذي أبرمه محمد بن زايد.

  وتساءل عبر "تويتر": "هل أنتم في خندق الخيانة الذي دخله ابن زايد بتحالفه مع الصهاينة؟"، موجها رسالة للإماراتيين بضرورة رفض هذا الاتفاق.

  فيما قال المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: "ماذا تكسب إسرائيل نتيجة التطبيع معها؟ الكثير الكثير.

وماذا تخسر الدولة التي تُطبِّع مع إسرائيل؟ الكثير الكثير".

  وأضاف في تغريدة: "لا للتطبيع مع إسرائيل.

واضح أنّها إملاءات أمريكية.

السؤال: أين الشعوب؟".

  فيما اعتبر الأكاديمي السعودي خالد الدخيل، أن الإمارات أرادت من هذا الاتفاق منح ورقة انتخابية لصالح ترامب.

  وتابع: "نتنياهو جمّد الضم ولم يوقفه.

وقد فعل ذلك قبل الآن بضغوط أوروبية وأميركية، ورفض عربي.

بالتالي حصل على تطبيع عربي جديد بدون مقابل.

سيتضح مكسب الإمارات بعد ٣ نوفمبر.

وكذلك مكسب ترامب.

الرابح حتى الآن نتنياهو.

عدا ذلك، ينتظر الوقت".

  من جهته، قال ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏المدير العام السابق للإيسيسكو عبد العزيز التويجري في تغريدة بموقع "تويتر": "ما يجرى في العالم العربي حاليا يثبت أن جامعة الدول العربية في سبات عميقٍ، وأصبحت قراراتُها ومواقفها حبرا على ورق لا تسمن ولا تغني من جوع".

    اقرأ أيضا:     ما يجرى في العالم العربي حاليّاً يُثبِتُ أنَّ في سبات عميقٍ، وأصبحت قراراتُها ومواقفها حِبراً على ورق لا تُسمِنُ ولا تُغني مَن جُوع.

— عبدالعزيز التويجري A.

Altwaijri (@AOAltwaijri)     بن زايد و يوقعان اتفاقية سلام وتطبيع.

مع العدو الإسرائيلي خيانة لأرض وشعب و خيانة للأمة و ل الذي هو وقف للأمة الإسلامية كلها.

— محمد بن صقر (@saqer2030) اعتقال الأحرار كان هدفه كتم أي صوت سيزعج الخائن وينغص عليه خيانته، وهدفه الآخر إرهاب المجتمع الإماراتي من الاعتراض على هذه الخيانات لذلك نقول للأحرار نغصوا على الخائن المستبد خيانته، وفاءاً للأحرار في المعتقلات وانتصاراً لقضايا الأمة، وتعبداً لله في قول كلمة الحق أمام سلطان جائر.

— إبراهيم آل حرم (@IbrahimAlharam) يا محمد بن راشد و ياسلطان القاسمي ويا سعود القاسمي .

.

.

هل انتم في خندق الخيانة الذي دخله بن زايد بتحالفه مع الصهاينة الذين يحتلون مقدسات الأمة ؟ ويا أهلنا الكرام في أبوظبي هل تقبلون ان يشتري هذا المريض باموالكم اراض في القدس أولى القبلتين ليهديها الى الصهاينة؟ — Prof Yousif AlYousif (@Prof_Yousif) 😪 — Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) ماذا تكسب إسرائيل نتيجة التطبيع معها .

؟ الكثير الكثير .

وماذا تخسر الدوله التي تُطبِّع مع إسرائيل ؟.

الكثير الكثير .

لا للتطبيع مع إسرائيل .

واضح أنّها إملاءات أمريكيه .

السؤال : أين الشعوب ؟ — د.

عبدالله النفيسي (@DrAlnefisi) ارادت الامارات اعطاء ورقة انتخابية لترامب كما يبدو.

نتنياهو جمدالضم ولم يوقفه.

وقد فعل ذلك قبل الان بضغوط اوروبية واميركية، ورفض عربي.

بالتالي حصل على تطبيع عربي جديد بدون مقابل.

سيتضح مكسب الامارات بعد ٣ نوفمبر.

وكذلك مكسب ترامب.

الرابح حتى الان نتنياهو.

عدا ذلك، ينتظر الوقت.

— خالد الدخيل (@kdriyadh) الخميس، 13 أغسطس 2020 05:11 م بتوقيت غرينتش الخميس، 13 أغسطس 2020 05:04 م بتوقيت غرينتش الخميس، 13 أغسطس 2020 03:45 م بتوقيت غرينتش الخميس، 13 أغسطس 2020 03:06 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: إرسال بواسطة: خالدالجمعة، 14 أغسطس 2020 04:43 ص عندما أسند الأمر لغيره هذه هي النتيجة، خضوع وإذلال وخيانات للأمة أو ما بقي منها،ليس بغريب على الصبية هذه الخيانة للمقدسات الإسلامية في فلسطين الحبيبة، ليس بغريب أيضا على من يقتل ويعتدي على الأشقاء في اليمن وليبيا وبإيعاز من الذين يخططون لتجزئة الوطن العربي المجزأ اصلا،أين هو العراق ومصر العروبة وسوريا وغيرها،ألم يستفيق بعد حكام أبو ظبي من تشرذم العرب وسبب ذلك،أليس من وضعوا أيديهم في أيديهم اليوم هم سبب ذلك،اعترفوا ياصبية كما شئتم ما دام لايوجد رجل رشيد في خيمتكم يوقف هذه الخيانة للمقدسات الإسلامية وللأمة العربية،لفلسطين رب يحميها ومقاومة تدافع عما تبقى من أرضها بسبب خيانتكم ومن قبلكم لهالا يوجد المزيد من البيانات.

إصابتان باعتداء مستوطنين بالضفة واعتقال شاب ببيت لحم نفذ مستوطنون اعتداءات جديدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تزامنا مع اعتقال جيش الاحتلال لشاب فلسطيني شرق بيت لحم.

.

السيسي وعباس كامل يستقبلان رئيس الكونغرس اليهودي العالمي استقبل رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر.

دحلان يرد على أمريكا بشأن استبداله بعباس.

.

واشتية يعلق علق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، على تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان، بشأن استبداله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

.

تفاعل واسع مع وسم "ادعم المقاومة" رفضا للتطبيع تفاعل نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاق "ادعم المقاومة"، والذي جاء في سياق دعم المقاومة الفلسطينية ورفضاً للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

عبوة ناسفة تضرب معهدا أمريكيا وسط النجف العراقية (شاهد) قالت مصادر إعلامية عراقية إن عبوة ناسفة انفجرت، الخميس، داخل المعهد الأمريكي وسط مدينة النجف، جنوبي البلاد.

الملكة نور تشارك مقالا ينتقد الاحتلال واتفاقيات التطبيع شاركت الملكة نور، زوجة الملك الأردني الراحل حسين بن طلال، مقالا نشرته صحيفة "الغارديان" للكاتبة ناجية شحادة، ينتقد اتفاقيات التطبيع الخليجية الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

مسؤول أمريكي: ننوي إعلان قطر حليفا رئيسيا من خارج الناتو قال مسؤول أمريكي كبير، إن بلاده تأمل في المضي قدما بإعلان قطر حليفا رئيسيا غير عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)؛ وهو وضع يمنح الدول المشمولة بالإعلان بعض المزايا في الدفاع والتعاون الأمني.

رفضا للتطبيع.

.

"ميثاق فلسطين" يتجاوز 2 مليون توقيع أعلنت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، وهي رابطة شعبية إماراتية تقاوم كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، تجاوز عدد الموقعين على "ميثاق فلسطين" حاجز 2 مليون موقع.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 42 قراءة)
.