بايدن وهاريس يهاجمان ترامب.. هكذا رد الأخير

بايدن وهاريس يهاجمان ترامب.. هكذا رد الأخير

بايدن وهاريس يهاجمان ترامب.

.

هكذا رد الأخير لندن- عربي21 الخميس، 13 أغسطس 2020 07:04 ص بتوقيت غرينتش أطلق ترامب، وحلفاؤه من الحزب الجمهوري، سلسلة تصريحات ضد هاريس، منذ اختيارها نائبة لبايدن- جيتي شن جو بايدن، المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمرشحة لمنصب نائبه، كامالا هاريس، هجوما على إدارة الرئيس، دونالد ترامب.

  وفي أول ظهور انتخابي مشترك لهما، الأربعاء، أثنى بايدن على هاريس، التي رسا عليها اختياره، الثلاثاء، لتكون نائبته حال فوزه، مشيدا بسجلها كحقوقية وسياسية، وموجها انتقادات حادة لترامب، إزاء تصريحات أطلقها تعليقا على الخطوة.

  وقال بايدن إن الرئيس الجمهوري بدأ هجومه على الفور، حيث وصف هاريس بـ"قليلة الاحترام"، مضيفا أن "هذا أمر لم يدهشنا، لأن الشيء الوحيد الذي يحسن ترامب فعله أفضل من الرؤساء الآخرين هو التمتمة، وهل لأحد أن يتعجب من مشاكله مع النساء القويات؟".

وأكد بايدن عزمه على العمل بكل جد للخروج منتصرين في الانتخابات الرئاسية، لإعادة تأسيس الولايات المتحدة، بحسب قوله.

  وأضاف: "سنلم شتات ما بعثره ترامب ونائبه مايك بنس خلال 4 سنوات سواء داخل البلاد أو خارجها.

لقد تمت إدارة الولايات المتحدة بشكل سيئ خلال تلك الفترة".

بدورها قالت هاريس في كلمتها، إنها تشعر بالفخر لترشيحها كنائبة لبايدن، معتبرة الرئيس الحالي المسؤول الأول عن تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في الولايات المتحدة "لأنه لم يأخذه على محمل الجد".

وأضافت قائلة في السياق نفسه: "لقد انتشر الفيروس بكافة ربوع البلاد تقريبا، والسبب الرئيس في ذلك هو عدم إعطاء ترامب الأمر الجدية المطلوبة، حتى وصلت أبعاده لدرجة أن كل 80 ثانية تشهد وفاة أمريكي متأثرا بإصابته بالفيروس".

وشددت هاريس على أن الاقتصاد الأمريكي يمر بأيام صعبة، مضيفة أنه "بسبب إخفاقات ترامب بات اقتصادنا الأكثر تضررا من بين الدول الصناعية الكبرى، إذ ارتفعت معدلات البطالة ثلاثة أضعاف، والسبب في ذلك هو الدفع بشخص لمنصب لا يليق به".

    تصريحات ترامب   وأطلق ترامب، وحلفاؤه من الحزب الجمهوري، سلسلة تصريحات ضد هاريس، منذ اختيارها نائبة لبايدن، منها التشهير بسقوطها أمام الأخير في السباق على بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسيات.

  وأعاد ترامب، عبر تويتر، نشر مقطع فيديو يتهم فيه هاريس بـ"التطرف اليساري".

  — Donald J.

Trump (@realDonaldTrump)   وقال خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء: "إنهم (الديمقراطيون) يريدون إنفاق 3.

5 مليار دولار على التصويت عبر البريد في أنحاء البلاد".

وتابع: "هذا سيكون أكبر احتيال في تاريخ الانتخابات.

وأنتم تتحدثون دائما عن روسيا والصين وإيران عندما يدور الحديث عن الانتخابات، لكن أكبر مشكلة ستكون مع الديمقراطيين، وليس مع روسيا أو الصين أو إيران".

  وستكون هاريس، السيناتور من ولاية كاليفورنيا، أول امرأة من ذوي البشرة السمراء وأول آسيوية أمريكية ترشح لمنصب نائب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يخوض بايدن وهاريس الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه مايك بينس، في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 08:24 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 04:46 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 01:37 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:41 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

واشنطن: لا أهمية قانونية لـ"خريطة إشبيلية" الخاصة باليونان قال السفارة الأمريكية في أنقرة، الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن خريطة إشبيلية (حول المياه الإقليمية لليونان) لها أهمية قانونية.

قاض يرفض دعوى قضائية لحملة ترامب بشأن الاقتراع عبر البريد رفض قاض اتحادي في ولاية نيفادا الأمريكية دعوى قضائية أقامتها حملة الرئيس دونالد ترامب بهدف منع الولاية من إرسال بطاقات اقتراع عبر البريد لكل ناخب مسجل هناك، في انتصار قضائي للديمقراطيين قبل الانتخابات التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني.

ماي تهاجم خطة الحكومة البريطانية "المتهورة" بشأن بريكست أكّدت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، الإثنين، أنّها لن تدعم التشريع الحكومي الجديد بشأن بريكست، الذي ينتهك القانون الدولي، متهمة الحكومة بالتصرف "بتهور وبلا مسؤولية".

طهران تدعو إلى الرقابة على الأنشطة النووية السعودية دعا رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى "الرقابة على الأنشطة النووية السعودية بشكل حيادي ومستقل".

وقال صالحي خلال اجتماع المجمع العام للوكالة الدولية للطاقة النووية، الإثنين، عبر الفيديو: "يحق للوكالة تفتيش النشاطات النووية السعودية من دون أي شروط" أنقرة تنتقد العقوبات الأوروبية على شركة تركية انتقدت أنقرة بشدّة قرار الاتّحاد الأوروبي، الإثنين، فرض عقوبات على شركة تركية يتّهمها التكتّل بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، ووصفته بأنه "مؤسف للغاية".

الولايات المتحدة توصي رعاياها في البحرين بـ"توخي الحذر" دعت السفارة الأمريكية في المنامة رعاياها في البحرين إلى "توخي الحذر" في تنبيه أمني نشر الإثنين.

قضية محاولة تسميم ترامب تتسع.

.

تحقيقات في كندا (صور) اتسعت قضية "الطرد السام"، الذي تم الإعلان، الأحد، عن اعتراضه قبل وصوله البيت الأبيض، لتشمل إطلاق تحقيقات في كندا.

.

خلافات أوروبية ترجئ عقوبات ضد تركيا وبيلاروسيا تسبب خلاف بين فرنسا وقبرص بتأجيل فرض عقوبات أوروبية ​على كل من بيلاروسيا وتركيا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 46 قراءة)
.