هكذا علق وزير المالية التركي على هبوط الليرة لمعدل قياسي

هكذا علق وزير المالية التركي على هبوط الليرة لمعدل قياسي

هكذا علق وزير المالية التركي على هبوط الليرة لمعدل قياسي أنقرة- الأناضول الخميس، 13 أغسطس 2020 07:08 ص بتوقيت غرينتش وزير المالية التركي: تقلبات أسعار الصرف مؤخرا تمضي في مستوى تقلبات مشابه حصل قبل عامين- جيتي علق وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيراق، على تراجع سعر صرف الليرة إلى معدل قياسي مقابل الدولار.

  وتواجه الليرة التركية ضغوطا كبيرة، بعد أن وصلت إلى مستوى تاريخي متدن خلال معاملات الجمعة عند 7.

3650 ليرة للدولار الواحد.

  وقال ألبيراق، في تصريح أدلى به لقناة تلفزيونية محلية، الأربعاء، إن تقلبات أسعار الصرف مؤخرا، تمضي في مستوى تقلبات مشابه حصل قبل عامين.

  وأوضح أن العالم يشهد أكبر أزمة اقتصادية عبر التاريخ، بسبب جائحة كورونا، وأن تركيا تعد من الدول الأقل تضررا بالأزمة، مؤكدا أن كافة المعطيات تشير إلى بدء تعافي الاقتصاد التركي بقوة، وأن كل خطوة اتخذتها أنقرة في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها، بدأت تنعكس إيجابيا".

وأشار إلى بدء الدول بإعلان معدلات النمو الاقتصادي في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تشهد الكثير منها انكماشا خلال هذه المرحلة.

وأعرب عن توقعاته أن تركيا ستكون "الأقل تضررا" بين دول يشهد اقتصادها انكماشا خلال الربع الثاني.

وأردف بأن بلاده ستعلن معدل النمو خلال الشهر الجاري، لافتا إلى أن معطيات مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران، تشير إلى تسجيل الاقتصاد تعافيا سريعا، ما سيؤدي إلى تسجيل معدلات إيجابية في الربع الثاني.

  الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:54 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 10:37 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يوليو 2020 07:52 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يوليو 2020 10:23 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أمريكا.

.

ما مستقبل أسعار الذهب مع استقرار معدلات الفائدة؟ نشر موقع أويل برايس الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مستقبل أسعار الذهب بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

ملفات فنسن: صديق بوتين استخدم هذه الحيل لغسل الأموال أظهرت وثائق أمريكية مسربة عرفت باسم "ملفات فنسن"، الحيل التي استخدمها أحد أقرب أصدقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لغسل الأموال في لندن والالتفاف على عقوبات واشنطن.

.

عودة "إمدادات ليبيا" تزيد قلق أسواق النفط.

.

والأسعار تتراجع أثار قرار استئناف إنتاج النفط الليبي، واحتمال عودة إمدادات النفط الليبية مخاوف منتجي النفط منحدوث تخمة في الأسواق، خاصة في ظل توقعات بتراجع الطلب العالمي على الخام تحت وطأة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

.

وثائق مسربة تكشف معاملات مشبوهة بالإمارات لدعم إيران كشفت وثائق مسربة منسوبة لوكالة مكافحة الجرائم المالية (فنسن) التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية، أن شركات إماراتية ساعدت إيران في التهرب من العقوبات المفروضة عليها، وأن المصرف المركزي الإماراتي لم يستجب لتحذيرات بشأن هذه الانتهاكات.

.

الليرة التركية تعمق خسائرها.

.

وهذه توقعات البنك المركزي واصلت الليرة التركية هبوطها لمستويات قياسية جديدة، ولامست قاعا جديدا في أول جلسة تداول بعد نشر البنك المركزي التركي توقعاته لسعر صرف العملة الوطنية حتى نهاية 2020.

.

لماذا لا يزال السود يتقاضون أجورا أقل من نظرائهم البيض؟ نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريرا أشارت فيه إلى قضية تقاضي الأشخاص الملونين (الآسيويين ومن أصول أفريقية) أجورا أقل من نظرائهم البيض في العالم.

.

الإمارات تتعاون مع بنوك إسرائيلية تمول بناء المستوطنات ​وقعت الإمارات على اتفاقات تطبيع اقتصادي مع بنوك إسرائيلية تمول بناء المستوطنات، وتدعم استيلاء المستوطنين على أراضي فلسطينيين بطرق غير شرعية.

.

"عقوبات الأمم المتحدة" تدفع عملة إيران لهبوط قياسي جديد هبط الريال الإيراني، الأحد، إلى مستوى قياسي جديد بدفع من إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعادة فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على طهران.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.