تركيا تستقبل 23 ألف سائح روسي في يوم وحد

تركيا تستقبل 23 ألف سائح روسي في يوم وحد

تركيا تستقبل 23 ألف سائح روسي في يوم وحد أنقرة- الأناضول الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:54 ص بتوقيت غرينتش أنطاليا استقبلت خلال العام الماضي 5 ملايين و582 ألفا و763 زائرا روسيا- جيتي قالت وكالة الأناضول، إن ولاية أنطاليا، عاصمة السياحة التركية المطلة على البحر المتوسط، استقبلت خلال يوم واحد، 80 طائرة تحمل على متنها أكثر من 23 ألف سائح روسي عقب استئناف رحلات الطيران بين البلدين.

وبحسب معطيات مديرية الثقافة والسياحة في أنطاليا، فقد استقبلت الولاية خلال العام الماضي، 15 مليونا و644 ألفاً و108 سياح أجانب، منهم 5 ملايين و582 ألفا و763 زائرا روسيا.

ورغم تأثير كورونا السلبي على القطاع السياحي في أنطاليا وتركيا بشكل عام، إلا أن استئناف رحلات الطيران بين تركيا وروسيا منذ مطلع أغسطس/آب الحالي، أعاد النشاط السياحي إلى أنطاليا وغيرها من الوجهات السياحية في البلاد.

وقال أركان ياغجي، رئيس اتحاد مشغلي الفنادق في منطقة البحر المتوسط، إن أنطاليا تتصدر الوجهات العالمية للسيّاح الروس.

وأعرب عن سعادتهم إزاء استئناف الإقبال الروسي الكبير على قضاء العطل السياحية في أنطاليا.

بدوره، قال أولكاي أطماجا، رئيس المجلس الإداري لجمعية الإداريين المحترفين للفنادق، إن الأيام الـ10 الأخيرة شهدت ارتفاعاً كبيراً في نسب الحجوزات لدى الفنادق، من قبل السيّاح الروس.

وكانت تركيا وروسيا قد أعلنتا في وقت سابق، استئناف الرحلات الجوية بينهما اعتبارا من 1 أغسطس/ آب الجاري، بعد تعليقها في مارس/ آذار الماضي ضمن إطار تدابير مكافحة وباء كورونا.

وخلال العام الماضي، حلّت تركيا في المركز الأول بين بلدان العالم الأكثر زيارة من قبل السيّاح الروس، وذلك باستقبالها 7 ملايين سائح روسي.

الإثنين، 31 أغسطس 2020 01:47 م بتوقيت غرينتش السبت، 29 أغسطس 2020 04:41 م بتوقيت غرينتش الخميس، 20 أغسطس 2020 07:38 م بتوقيت غرينتش الخميس، 20 أغسطس 2020 03:03 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

عودة "حرب المؤشرات" بين تركيا ووكالات التصنيف الائتماني في إشارة لعودة "حرب المؤشرات" بين تركيا ووكالات التصنيف الائتماني، أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، تصريحات هجومية ضد وكالة "موديز" الدولية بعد إعلانها خفض التصنيف الائتماني لبلاده.

.

وزير الطاقة التركي: سنتلقى بشائر جديدة قريبا (صور) كشف وزير وزير الطاقة والموارد الطبيعية، فاتح دونماز، السبت، عن قرب الإعلان عن بشائر جديدة تتعلق بنتائج أعمال الحفر والتنقيب عن الغاز في البحر الأسود وشرق البحر المتوسط.

.

"موديز" تخفض تصنيفها لتركيا إلى "بي2" مع نظرة سلبية خفضت وكالة "موديز" الدولية التصنيف الائتماني لتركيا من "بي1" إلى "بي2"، مع نظرة مستقبلية "سلبية".

.

تركيا تقترب من إنهاء تصنيع مفاعل الوحدة الأولى لمحطتها النووية أعلن القسم الهندسي لشركة "روس آتوم" النووية الروسية، قرب انتهاء تصنيع المفاعل الذي من المزمع تركيبه في الوحدة الأولى لمحطة "آق قويو"، النووية التركية.

وزير مالية تركيا يتحدث عن ضعف الليرة واكتشاف غاز جديد ​كشف وزير المالية، براءت ألبيرق، تفاصيل حول اكتشاف تركيا الأخير للغاز في البحر الأسود، وخطة الحكومة التركية للاستفادة من تراجع سعر صرف الليرة مقابل الدولار.

.

الليرة التركية تواصل الهبوط وتنخفض لمستوى قياسي جديد واصلت الليرة التركية هبوطها مقابل الدولار الأمريكي، وانخفضت خلال تعاملات الاثنين إلى مستوى قياسي جديد.

.

أردوغان: اقتصاد تركيا تجاوز كورونا بأقل الخسائر وسيخرج أقوى أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أن بلاده استطاعت تجاوز أزمة تفشي وباء كورونا بأقل الخسائر، مشددا على أن الاقتصاد التركي سيخرج من الجائحة أقوى.

.

خطوات تركية جديدة بأعمال التنقيب شرق المتوسط.

.

تفاصيل ذكرت صحيفة تركية، أنه بعد اكتشاف الغاز الطبيعي في البحر الأسود، تعكف تركيا على الاستفادة من اتفاقية المنطقة الخالصة التي أبرمتها مع ليبيا، والبدء بأعمال التنقيب في مواقع جديدة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 48 قراءة)
.