أحد أكبر بنوك لبنان يبدأ إجراءات بيع حصته في "بلوم مصر"

أحد أكبر بنوك لبنان يبدأ إجراءات بيع حصته في "بلوم مصر"

أحد أكبر بنوك لبنان يبدأ إجراءات بيع حصته في "بلوم مصر" القاهرة- رويترز الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:02 ص بتوقيت غرينتش إتمام عملية البيع سيكون متوقفا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والبنك المركزي المصري- جيتي بدأ أحد أكبر البنوك اللبنانية إجراءات بيع حصته بأحد البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري منذ نحو 15 عاما، بسبب الأوضاع الراهنة في بيروت.

  وقال بنك لبنان والمهجر، في بيان، الثلاثاء إنه يدرس خيارات استراتيجية من بينها بيع حصته في بنك بلوم مصر للالتزام بقرارات مصرف لبنان المركزي بزيادة رأس المال.

وأضاف البنك أنه "تم التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن.

.

.

وقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة".

وبنك بلوم مصر تابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر عام 2005 ولديه نحو 41 فرعا.

وجرت عملية إعادة هيكلة شاملة للبنك على مدار السنوات الماضية.

وقالت رضوى السويفي من بنك الاستثمار فاروس "في حالة نجاح بيع البنك فسيؤكد على جاذبية القطاع المصرفي المصري للاستثمار وسط اهتمام العديد من البنوك الخليجية لدخول السوق المصرفي المصري".

وقال البنك في البيان "إتمام عملية البيع سيكون متوقفا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقا للقوانين واللوائح ذات الصلة".

ويقول إيهاب رشاد من مباشر كابيتال هولدنغ للاستثمارات المالية إن الحديث عن بيع بنك بلوم مصر قد يسلط الضوء مجددا على بيع بنك عودة مصر وسط المشكلات التي تعاني منها البنوك اللبنانية.

وفي مايو أيار الماضي، أعلن بنك أبوظبي الأول أنه اتفق مع بنك عودة على وقف الاستحواذ المحتمل على أنشطة البنك اللبناني في مصر وسط الظروف التي لم يسبق لها مثيل والآفاق غير المؤكدة المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

وهوت أرباح بنك لبنان والمهجر بنحو 77 بالمئة إلى 115.

4 مليون دولار في 2019 في ظل أزمة مالية واقتصادية تعصف بالبلاد.

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 08:02 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 أغسطس 2020 04:13 م بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 03:42 ص بتوقيت غرينتش السبت، 08 أغسطس 2020 06:44 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حفتر يعلن إنهاء الإغلاق النفطي شرق ليبيا أعلن اللواء المتقاعد الليبي، خليفة حفتر، أنه قرر استئناف إنتاج النفط، ووقف الإغلاق النفطي في شرق ليبيا.

"النفط الليبية" تربط رفع "القوة القاهرة" بهذا الشرط أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، الجمعة، شرطا واحدا لرفع "القوة القاهرة" عن المنشآت النفطية لعودة الإنتاج النفطي.

السعودية تتصدر حائزي السندات الأمريكية خليجيا.

.

كم بلغت؟ أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، الخميس، أن السعودية أكبر حائزي دول الخليج في السندات الأمريكية.

.

مسؤول فرنسي: اللبنانيون قد يخسرون جزءا من ودائعهم بالبنوك رجح مسؤول فرنسي كبير أن يخسر المودعون اللبنانيون جزءا من ودائعهم بالقطاع المصرفي، وألا يحصلوا على كل أموالهم.

.

هل يتخلى السيسي عن "غنيمة" التصالح بمخالفات البناء؟ أثار قرار السلطات المصرية تخفيض غرامات التصالح في مخالفات البناء، تساؤلات واسعة حول خطط حكومة رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي لتعويض المليارات التي كانت تستهدف تحصيلها من جمع هذه الغرامات؟.

.

هذه أبرز انعكاسات زيادة الضرائب على المصريين.

.

أرقام صادمة تعتزم الحكومة المصرية تحقيق أعلى إيرادات ضريبية في تاريخها خلال السنوات القليلة المقبلة من خلال توسيع القاعدة الضريبية وليس فرض ضرائب جديدة، وسط شكوك حقيقية بشأن تلك المزاعم.

.

"المركزي الليبي" يعلن رقما صادما لخسائر توقف إنتاج النفط ​أظهرت بيانات صادرة عن مصرف ليبيا المركزي، الثلاثاء، رقما صادما لخسائر البلاد جراء توقف إنتاج النفط الخام وتصديره، بسبب إجراءات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ما هدف السيسي من إنشاء "صندوق سيادي" لدعم الرياضة؟ ​وجه رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي بإنشاء صندوق استثماري خاص بالرياضة المصرية يتبع الصندوق السيادي لمصر.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 37 قراءة)
.