اليمن.. شركة النفط بعدن ترفع أسعار المشتقات البترولية

اليمن.. شركة النفط بعدن ترفع أسعار المشتقات البترولية

اليمن.

.

شركة النفط بعدن ترفع أسعار المشتقات البترولية لندن- عربي21 الإثنين، 10 أغسطس 2020 07:29 ص بتوقيت غرينتش نفت الشركة وجود اتفاق بين الشرعية والانتقالي لتقسيم عوائد المشتقات النفطية أدى إلى ارتفاع سعر مادة البترول- فيسبوك أعلنت شركة النفط اليمنية فرع عدن، الاثنين، عن رفعها أسعار المواد البترولية في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

  ونقل حساب الشركة على موقع "فيسبوك" عن مصدر مسؤول في الشركة قوله إن الشركة اضطرت لرفع سعر مادة البترول في السوق المحلية إلى 6600 ريال (يمني) للصفيحة سعة 20 لترا، بالنطاق الجغرافي التابع لها والمتمثل بمحافظات "عدن ولحج وأبين والضالع".

وأوضح المصدر أن رفع السعر يأتي بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا بالإضافة إلى تدهور صرف الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي.

  وأشار إلى أن المشتقات النفطية يتم استيرادها من الخارج نتيجة توقف مصافي عدن عن العمل والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بشكل عام.

ونفى المصدر في تصريحه ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن وجود اتفاق بين الشرعية والانتقالي لتقسيم عوائد المشتقات النفطية والذي أدى إلى ارتفاع سعر مادة البترول.

  وأكد أن شركة النفط بعدن مؤسسة حكومية خدماتية لا تتدخل في الصراع السياسي وتعمل على بيع المشتقات النفطية بفوائد بسيطة جدا حتى تتمكن من دفع مرتبات موظفيها وأجور تخزين ونقل المشتقات.

  وكانت مواقع محلية تناقلت تصريحات لمن وصفته بمصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية فرع عدن، دون ذكر اسمه، أن هناك اتفاقا بين الانتقالي والشرعية على تقسيم عوائد بيع المشتقات، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار المشتقات البترولية على حساب الشعب.

مؤكدا أن خروج هذه الكميات بهذا السعر يعني اتفاقهم على تقاسم حصصهم.

  يذكر أن الشركة أعلنت في 21 حزيران/ يونيو الماضي عن رفع سعر سعر صفيحة البترول إلى 5600 ريال بزيادة 1800 ريال عن السعر السابق 3800، فيما ارتفع سعر مادة الديزل من 5500 ريال إلى 5800 ريال.

  (الدولار يساوي 758 ريالا يمنيا) الثلاثاء، 28 يوليو 2020 04:03 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 يوليو 2020 07:54 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"ليبيا للنفط": رفع القوة عن "الزويتينة" وعودة تدريجية للإنتاج أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، الثلاثاء، رفع القوة القاهرة عن ميناء الزويتينة، مشيرة إلى عودة الموظفين تدريجيا إلى مواقعهم بالحقول والموانئ الآمنة، لمباشرة عمليات الإنتاج.

جدل بالأردن حول دوافع عودة التجنيد الإلزامي وأثره الاقتصادي أثار قرار الحكومة الأردنية بإعادة العمل بقانون "خدمة العلم" (التجنيد الإلزامي)، بعد 29 عاما على وقفه، جدلا واسعا حول دوافع القرار وأثره الاقتصادي.

.

رئيس الجزائر يعلن تعيين محافظ جديد للبنك المركزي أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، خلفا للمحافظ السابق أيمن بن عبد الرحمن الذي عُين وزيرا للمالية في حزيران/ يونيو الماضي.

.

تغييرات إدارية في شركات نفط العراق بأوامر من الكاظمي أجرت وزارة النفط العراقية تغييرات في إدارة الشركات التابعة لها، بينها شركة نفط البصرة التي تدير حقول النفط جنوب البلاد، بناء على أوامر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

.

أزمة مالية تضرب صيدليات 19011 بمصر.

.

ما علاقة الجيش؟ تواجه سلسلة صيدليات "19011" المصرية، أزمة مالية طاحنة، وديوان متراكمة نتيجة صفقات استحواذ مثيرة للجدل على سلاسل صيدليات شهيرة بمصر، وافتتاح عشرات الأفرع في وقت قصير.

.

بورصة مصر تهبط على وقع احتجاج شعبي ضد السيسي (فيديو) أغلقت البورصة المصرية تعاملات الأحد على هبوط، في ظل دعوات للتظاهر ضد رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي والمطالبة برحيله.

.

صحيفة فرنسية: بيروت تواجه شبح المضاربة العقارية ​نشرت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن المضاربة العقارية في العاصمة اللبنانية بيروت في إطار مرحلة إعادة الإعمار، وذلك بعد انقضاء أقل من شهرين على الانفجار الهائل الذي ضرب المرفأ.

.

ماذا يعني تصدر الإمارات قائمة الديون السيادية بمؤشر "EMBI"؟ ​كشف بنك أمريكي أن الإمارات تجاوزت إندونيسيا والمكسيك على مؤشر جي بي مورغان لسندات الأسواق الناشئة "EMBI"، وتخطت بفارق كبير جميع الديون السيادية المدرجة على المؤشر.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 35 قراءة)
.