الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين ويعتدي على مسن (صورة)

الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين ويعتدي على مسن (صورة)

اعتقالات في الضفة والقدس.

.

واقتحامات للأقصى (شاهد) رام الله- وكالات الإثنين، 10 أغسطس 2020 07:04 ص بتوقيت غرينتش قوات الاحتلال داهمت مناطق متفرقة من الضفة- وفا اعتقلت قوات الاحتلال، عددا من الفلسطينيين، في أعقاب حملة دهم وتفتيش نفذتها في عدد من مدن ومناطق في الضفة الغربية المحتلة،  والقدس، في حين اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

  ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين سبعة شبان مقدسيين بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها في القدس المحتلة.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال قرية أم الخير في مدينة يطا جنوبي الخليل بعد منتصف الليل، واعتقلت المواطن السبعيني سليمان الهذالين، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح أثناء الاعتقال، قبل أن تطلق سراحه بعد ساعات.

    وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أمين لحلوح، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، في بلدة عرابة جنوبي جنين.

وفي نابلس، داهمت قوة خاصة تابعة للاحتلال متنكرة بلباس عمال بلدية يحملون أدوات تعقيم، منطقة المخفية في المدينة، واعتقلت الأسير المحرر بدر حسام الرزة، بعد تفتيش منزله في عمارة الرزة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية، شمالي نابلس، واعتقلت المواطن محمد وليد سوالمة، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إيهاب الكلوني ويعقوب أبو لاوي بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

  اقرأ أيضا:  ونصبت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، حاجزا عسكريا على مدخل مدينة أريحا الجنوبي، وأوقفت بعض مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان يزن الخالدي، وعبد القادر شرايعة، ومعتز دبور من مخيم الجلزون برام الله، أثناء تواجدهم داخل الأراضي المحتلة عام 1948م.

  واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط حيث شنت عمليات مداهمة وتفتيش، فيما استدعت الشاب أيمن موسى الرفاعي من بلدة عناتا بعد العبث بمنزله وتخريب محتوياته.

وتشن قوات الاحتلال حملات دهم واعتقالات يومية، في الضفة الغربية المحتلة والقدس تحت ذريعة البحث عن مطلوبين لأجهزتها الأمنية.

  هدم منزل في بيت لحم هدمت قوات الاحتلال الإثنين، منزلا في خربة بيت اسكاريا، المعزولة بتجمع مستوطنات "غوش عصيون" المقام على أراضي المواطنين جنوب مدينة بيت لحم.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن المنزل يعود للمواطن نعمان محمد سعد وهدمه الاحتلال بحجة عدم الترخيص.

وفي قلقيلية شرع مستوطنون بشق طريق استيطاني، من مستوطنة "معالي شمرون" عبر أراضي عيون كفر قرع "وادي قانا" والتي يطلق عليها تجمع "عرب الخولي".

وأفادت مصادر محلية بأن أعمال التجريف أدت إلى تخريب أراضي زراعية وتدمير سلاسل حجرية في التجمع.

اقتحام الأقصى   واقتحم عشرات المستوطنين، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بقيادة الحاخام المتطرف "يهودا غليك".

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى، وأدوا طقوساً "تلمودية" في الجهة الشرقية من المسجد.

وأشارت المصادر إلى أن المتطرف يهودا غليك كان في مقدمة المستوطنين الذي تلقوا منه شرحاً عن الهيكل المزعوم.

وتأتي اقتحامات المستوطنين اليومية للأقصى بدعوات جماعات استيطانية لتنفيذ اقتحامات كبيرة ونوعية، ومحاولة السيطرة على المسجد، وتغيير الواقع فيه، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وبدورها حذرت المرابطة والمعلمة المقدسية خديجة خويص من أن تسير المنطقة الشرقية في المسجد الأقصى بمنهجية حائط البراق.

    صواريخ تجريبية من غزة   من جهة أخرى، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن حركة حماس أطلقت الاثنين رشقات من الصواريخ صوب البحر في إطار تحسين قدراتها العسكرية.

  الخميس، 30 يوليو 2020 08:05 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 26 يوليو 2020 07:40 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 24 يوليو 2020 09:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 06:02 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الأردن ينفي صلته بشركة وقع عليها عقوبات أوروبية بسبب ليبيا نفى الأردن أن تكون الشركة التي وقع عليها عقوبات من الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قرار حظر السلاح لليبيا، مسجلة في الأردن.

احتجاج إلكتروني متواصل دعما للتظاهرات الرافضة للسيسي يواصل آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعمهم للحراك الثوري المستمر الذي اندلع منذ يوم 20 أيلول/ سبتمبر.

فيما تصدر وسم "#ارحل_يا_سيسي" قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في مصر.

.

.

الفيصل: والدي كان سيحبط من اتفاق الإمارات مع إسرائيل (شاهد) قال الأمير تركي الفيصل، نجل العاهل السعودي الراحل الملك فيصل، إن والده كان سيحبط لو سمع باتفاق الإمارات والبحرين التطبيعي مع الاحتلال الإسرائيلي.

تجدد التظاهرات الليلية ضد السيسي بعدة مناطق بمصر (شاهد) تجددت التظاهرات الليلية في بعض مناطق بمصر؛ مطالبة برحيل السيسي، لليوم الثالث على التوالي.

السعودية ستسمح تدريجيا بأداء العمرة بدءا من 4 أكتوبر أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، عودة تدريجية لأداء العمرة، تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، ثم استقبال الراغبين من خارجها بداية من مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

نشطاء يعيدون نشر مقطع لـ"قس" يهاجم السيسي (شاهد) تداول نشطاء مصريون مقطع فيديو لأحد القساوسة المسيحيين في مصر وجه فيه انتقادات لاذعة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع ما تشهده البلاد من موجة تظاهرات غاضبة ضد النظام الحاكم.

أمير قطر: أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية لن يحقق السلام أكد أمير قطر تميم بن حمد، الثلاثاء، أن أي ترتيب لا يستند للشرعية الدولية تجاه القضية الفلسطينية، لن يحقق السلام.

أنباء عن نية واشنطن تقديم 5 مليارات دولار كمساعدات للسودان قال موقع إماراتي، إن الولايات المتحدة عرضت حزمة مساعدات على السودان تصل إلى 5 مليار دولار.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 37 قراءة)
.