رقم مفاجئ للأمريكيين الذين تخلوا عن جنسيتهم في 2020

رقم مفاجئ للأمريكيين الذين تخلوا عن جنسيتهم في 2020

رقم مفاجئ للأمريكيين الذين تخلوا عن جنسيتهم في 2020 لندن- عربي21 الإثنين، 10 أغسطس 2020 06:39 ص بتوقيت غرينتش العام الماضي كاملا شهد تخلي 2072 شخصا فقط عن جنسيتهم- جيتي كشفت إحصائية جديدة رقما مثيرا لعدد الأمريكيين الذين تخلوا عن جنسيتهم بشكل نهائي، وغادروا الولايات المتحدة.

  وبحسب دراسة صادرة عن شركة "" المتخصصة بإحصائيات المغتربين في الولايات المتحدة وبريطانيا، فإن نحو 5816 شخصا تخلوا عن جنسيتهم الأمريكية خلال النصف الأول من العام، بمعدل نحو 966 للشهر الواحد.

  وذكرت المؤسسة أن العام الماضي كاملا شهد تخلي 2072 شخصا فقط عن جنسيتهم، مشيرة إلى أن الارتفاع الكبير هذا العام يعود لأسباب عدة، أبرزها سياسات الرئيس دونالد ترامب.

  وصرح أحد مسؤولي الشركة، قائلا إن جميع هؤلاء الأشخاص غادروا الولايات المتحدة.

  وتابع أليستير بامبريدج، بأن تعامل إدارة ترامب مع جائحة كورونا، وقراراتها السياسية المثيرة للجدل، كانت دافعا للمزيد من الأشخاص للتخلي عن الولايات المتحدة بشكل نهائي.

  السبب الآخر بحسب بامبريدج، يكمن في الضرائب، إذ يتعين على كل من يحمل الجنسية الأمريكية حتى لو كان يقيم خارجها، تقديم إقرار ضريبي بشكل سنوي، يتضمن الإبلاغ عن الحسابات المصرفية الأجنبية.

  اللافت أن من يريد التخلي عن جنسيته الأمريكية عليه دفع غرامة قدرها 2350 دولارا.

  وبحسب أليستير بامبريدج، فإن فوز الرئيس ترامب في الانتخابات المقبلة في تشرين ثاني/ نوفمبر، يعني أن رقم المتخلين عن جنسيتهم سيواصل الارتفاع بوتيرة أعلى.

  اقرأ أيضا: الأربعاء، 05 أغسطس 2020 07:03 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 28 يوليو 2020 08:40 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 01:37 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 يوليو 2020 03:46 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

دول أوروبية تؤكد أن إعفاء إيران من العقوبات مستمر أبلغت بريطانيا وفرنسا وألمانيا مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن إعفاء إيران من عقوبات الأمم المتحدة بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015، سيستمر بعد 20 أيول/ سبتمبر الجاري، وهو الموعد الذي تؤكد الولايات المتحدة أنه ينبغي إعادة فرض كل العقوبات فيه.

مقتل 16 من "بوكو حرام" في غارة جوية للجيش النيجيري قتل 16 عنصرا من جماعة "بوكو حرام" في عملية عسكرية شنها الجيش ضدها شمال شرقي نيجيريا.

مظاهرة ضد دحلان بالقدس عقب تصريحات فريدمان (شاهد) تظاهر العشرات في بلدة الرام بالقدس المحتلة الجمعة ضد القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، وذلك في أعقاب حديث حول نوايا أمريكية للدفع بتولي الأخير منصب رئاسة السلطة بدل محمود عباس.

نادي الصحافة الأمريكي يساند "الجزيرة" ضد قرار وزارة العدل أصدر نادي الصحافة الوطني الأمريكي بيانا مشتركا مع المعهد الوطني للصحافة، يدافعان ويساندان فيه قناة "الجزيرة" ضد قرار بحقها، صادر عن وزارة العدل الأمريكية.

واشنطن تحظر "تيك توك" و"وي تشات" الصينيين رسميا قرّرت الولايات المتحدة رسميا حظر تطبيقي "تيك توك" "ووي تشات" الصينيين، بدءا من الأحد، بعد معركة طويلة دامت شهورا.

ترامب يتوقع انضمام الكويت إلى قافلة الدول المطبّعة قالت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب توقع انضمام الكويت ونحو سبع دول إلى قافلة الدول التي طبّعت علاقتها بالاحتلال الإسرائيلي.

هكذا علقت المعارضة على تصريح أممي بشأن مساعدات لإدلب أثارت تصريحات الوكيل العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، عن تحديات تواجه عملية إدخال المساعدات الأممية إلى شمال غرب سوريا، من معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، استنكارا وقلقا واسعا لدى أوساط المعارضة السورية اتهامات أمريكية لحزب الله بتخزين نترات الأمونيوم في أوروبا اتهمت الخارجية الأمريكية، حزب الله اللبناني، بتخزين مواد متفجرة يمكن استخدامها لتصنيع عبوات ناسفة في أوروبا.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 39 قراءة)
.