مصدر: نقطة عسكرية تركية بجبل الأكراد لمنع تقدم نظام الأسد

مصدر: نقطة عسكرية تركية بجبل الأكراد لمنع تقدم نظام الأسد

مصدر: نقطة عسكرية تركية بجبل الأكراد لمنع تقدم نظام الأسد عربي21- صلاح الدهني الإثنين، 10 أغسطس 2020 06:11 ص بتوقيت غرينتش الجيش التركي يقيم العديد من النقاط العسكرية على خطوط التماس مع النظام السوري- الأناضول أفاد مصدر في المعارضة السورية، صباح الاثنين، لـ"عربي21"، بأن تركيا أقامت نقطة عسكرية جديدة في جبل الأكراد في ريف اللاذقية، الذي يتعرض بشكل مستمر لقصف النظام السوري وروسيا.

  وأوضح مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث للإعلام، أن النقطة العسكرية التركية تقع تحديدا في منطقة الحدادة في جبل الأكراد.

  واعتبر أن تواجد النقطة العسكرية الجديدة تأتي لمنع تقدم النظام السوري في المنطقة.

  وسبق أن استقدم النظام السوري تعزيزات على محاور جبل الأكراد، خلال الأسابيع الأخيرة، ممهدا لعملية عسكرية.

  ولم يقدم المصدر مزيدا من المعلومات بشأن النقطة العسكرية، معللا ذلك بأن التحركات التركية لا تزال جديدة بهذا الصدد وتحتاج وقتا.

  وتأتي الخطوة التركية، في وقت كشفت فيه وسائل إعلام تركية، أمس الأحد، عن قيام المجلس العسكري الأعلى في تركيا، بإنشاء قيادة مركزية لعمليات الجيش التركي داخل الأراضي السورية، في مناطق "درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام، ودرع الربيع".

وأوضحت ، أن القيادة المركزية الموحدة تم إنشاؤها بقيادة الجنرال "هاكان أوزتكن"، وستكون نشاطات ومهام الجيش التركي في سوريا كافة منوطة بها، بما فيها الأوضاع في محافظة إدلب.

  اقرأ أيضا:    وكان الكاتب الصحفي التركي عبدالله سليمان أوغلو، قال إن قيادة الجيش التركي، تريد تحقيق التكامل بين مناطق انتشار قواتها في كامل الأراضي السورية، من خلال تعيين قائد واحد لها، بدلا من تعيين قائد لكل منطقة عسكرية.

وأضاف لـ"عربي21" حينها، أن هناك توجها تركيا واضحا لإعطاء قوة لوجودها العسكري في سوريا.

  ويحاول النظام السوري السيطرة على جبل الأكراد الاستراتيجي، وشن منذ بداية الشهر الجاري العديد من الهجمات الصاروخية لمحاولة التقدم ميدانيا إليه، إلا أن طبيعته الوعرة وصد قوات المعارضة له تحول دون السيطرة عليه حتى اليوم.

ولم تذكر تركيا بعد بشكل رسمي أو عبر صحفها المحلية أي معلومات بشأن النقطة العسكرية الجديدة.

  وأنشأت تركيا منذ آذار/ مارس الماضي، نقاطا عسكرية جديدة، آخرها في أيار/ مايو الماضي، في تل "النبي أيوب" في جبل الزاوية جنوب إدلب.

  وسبق أن قصف النظام السوري، أمس الأحد، بقذائف المدفعية، محاور تلال ‎الكبانة في جبل الأكراد في ريف اللاذقية، التي تسيطر عليها تشكيلات المعارضة وتحرير الشام.

  اقرأ أيضا:    ويأتي تصعيد النظام السوري وروسيا، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية على الطريق الدولي (حلب-اللاذقية) المعروف باسم "M4".

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 03 أغسطس 2020 03:30 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: ابو ابراهيم الحفة الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:40 م لمنع تقدم الاسد او لتنسيق تقدم الاسد والروس وتسليم المناطق وفق نسق واحد مقابل العبث بوضع اكراد سوريا! بواسطة: مصريالإثنين، 10 أغسطس 2020 05:01 م المهم هو تحقيق الامن و الاستقرار فى الداخل التركى الذي يسعى الاعداء بكافة الطرق لإختراقة و قلب نظام الحكم بأى وسيلة ، حفظ الله تركيا و شعبها من غائلة الاعداء .

لا يوجد المزيد من البيانات.

مسيرة حاشدة في المنامة ضد التطبيع مع الاحتلال (شاهد) شارك عشرات البحرينيين، الجمعة، في مسيرة للتنديد بتوقيع بلادهم اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، حسب مقطع مصور بثه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

مظاهرة ضد السيسي بالسويس وأنباء عن اعتقالات (شاهد) تداولت وسائل إعلام وشخصيات مصرية معارضة، مساء الجمعة، مقاطع مصورة قالوا إنها لتظاهرة شهدتها مدينة السويس شرق القاهرة.

رفض فلسطيني لتصريحات فريدمان وتحذيرات من خطورتها تفاعلت القيادات والنخب الفلسطينية والعربية مع تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، التي كشف فيها عزم واشنطن استبدال القيادي المفصول من حركة والمقيم حاليا في الإمارات، محمد دحلان، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

تواصل الرفض العربي لتطبيع أبو ظبي والمنامة مع الاحتلال تتواصل الفعاليات الشعبية العربية المنددة، باتفاق التطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال الإسرائيلي.

عبد الله بن زايد يغرّد بالعبرية مهنئا اليهود بأعيادهم.

.

وجدل غرّد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد باللغة العبرية على حسابه عبر "تويتر"، مهنئا اليهود بأعيادهم.

​ غرّد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد باللغة العبرية على حسابه عبر "تويتر"، مهنئا اليهود بأعيادهم.

​ ردا على فريدمان.

.

"الجهاد" لـ"عربي21": شعبنا من يختار قيادته علقت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، على تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، والتي أوضح فيها عزم واشنطن استبدال القيادي المفصول من حركة والمقيم حاليا في الإمارات، محمد دحلان، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

إبراهيم منير يتحدث عن التغييرات بقيادة الإخوان وخطوات أخرى كشف نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إبراهيم منير، عن بعض تفاصيل وملابسات تشكيل اللجنة الجديدة برئاسته لإدارة شؤون الجماعة؛ مؤخرا إيقاف مسؤولين جدد بالسعودية بتهم فساد.

.

وابن سلمان يعلّق قال التلفزيون السعودي، الجمعة، إن مسؤولين جدد أوقفوا مؤخرا للتحقيق بتورطهم في قضايا فساد.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 38 قراءة)
.