تبون يقرر مراجعة اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

تبون يقرر مراجعة اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

تبون يقرر مراجعة اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي الجزائر- وكالات الإثنين، 10 أغسطس 2020 04:01 ص بتوقيت غرينتش ذكرت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس تبون أوعز بمراجعة الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف- جيتي قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إعادة النظر في الاتفاقيات التجارية، وتحديدا فيما يتعلق باتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، التي وقعت عام 2005.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس تبون أوعز بمراجعة الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف، حفاظا على مصالح البلاد، موضحا أنه "وجه تعليمات لوزير التجارة من أجل الشروع بتقييم الاتفاقيات الجهوية والثنائية، لا سيما اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي".

وأضاف البيان أن "اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، يجب أن يكون محل عناية خاصة، تسمح بترقية مصالح الجزائر، من أجل علاقات متوازنة".

  اقرأ أيضا:  يذكر أن خبراء وسياسيين جزائريين بينهم وزير التجارة الحالي كمال رزيق، أعربوا عن تحفظهم على الاتفاقية، ودعوا إلى إعادة النظر فيها، بدعوى أنها غير متوازنة وتضر بمصلحة الجزائر.

جاءت تعليمات الرئيس الجزائري عقب ترأسه الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، الذي انعقد عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، بسبب الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب البيان، كلف تبون وزير التجارة بالشروع أيضا في استئناف التجارة الحدودية بمناطق الجنوب، مع تشديد الإجراءات الأمنية والرقابية، بعد استشارة مصالح وزارة الدفاع، إلى جانب دراسة إمكانية تجسيد استثمارات مباشرة لمؤسسة "نفطال" الحكومية المختصة بتسويق الوقود والبنزين والغاز في دولتي مالي والنيجر.

الخميس، 30 يوليو 2020 07:18 م بتوقيت غرينتش الخميس، 30 يوليو 2020 03:36 ص بتوقيت غرينتش السبت، 25 يوليو 2020 06:19 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بيدرسون: خلافات بلجنة دستور سوريا حول الجولة المقبلة قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، الجمعة، إن المفاوضات الأخيرة للجنة الدستورية، لم تسفر عن اتفاق بشأن جدول أعمال الجولة المقبلة.

منع مدير المسجد الأقصى من الظهور الإعلامي (وثيقة حصرية) قالت مصادر لـ"عربي21"، إن مدير أوقاف القدس المحتلة، عزام الخطيب، أصدر قراراً بمنع مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، من التصريح لوسائل الإعلام.

البرادعي: التطبيع الحقيقي يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسياسي المصري، محمد البرادعي، الجمعة، إن "التطبيع الحقيقي يجب أن يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب، وبين الدول العربية بعضها مع بعض".

.

مداخلة طالبة "محجبة" توقف اجتماعا برلمانيا بفرنسا (شاهد) احتج برلمانيون فرنسيون يمينيون وجمهوريون، على وجود طالبة مسلمة محجبة في اجتماع لمناقشة مستقبل الطلاب في فرنسا، الخميس، وغادروا القاعة.

ضاحي خلفان: السلام مع "إسرائيل" يخدم المنطقة غرّد نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، سلسلة تغريدات مثيرة جديدة، بعد تطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، والتوقيع على اتفاقية رسمية مع تل أبيب برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

تحسبا لمظاهرات 20 سبتمبر.

.

تأهب واستنفار أمني في مصر شهدت مصر في محافظات عدة وميادين رئيسية، حالة تأهب واستنفار أمني، الجمعة، قبل يومين على مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي.

هل تدفع "قناة السويس" ثمن التطبيع بين إسرائيل والخليج؟ أثار ما أعلنه موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، الأربعاء، بأن مسؤولين إسرائيليين أجروا خلال الأيام الماضية مباحثات في الإمارات، لإقامة خط أنابيب نفط ومشتقات، يمتد من السعودية إلى ميناء إيلات على البحر الأحمر، تساؤلات حول مدى تأثر قناة السويس المصرية بتداعيات التطبيع.

.

.

رسائل تطبيع من الإمارات والبحرين في رأس السنة العبرية بعث المسؤولون الإماراتيون والبحرينيون مساء الخميس، رسائل تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 55 قراءة)
.