قتلى وإصابات باشتباكات "قبلية" شرق السودان.. وإعلان للطوارئ

قتلى وإصابات باشتباكات "قبلية" شرق السودان.. وإعلان للطوارئ

قتلى باشتباكات "قبلية" شرق السودان.

.

وإعلان للطوارئ لندن- عربي21 الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:10 ص بتوقيت غرينتش أعلنت اللجنة الأمنية بولاية البحر الأحمر السودانية حالة الطوارئ وحظر التجوال في الأحياء المتأثرة- جيتي أعلنت مصادر طبية سودانية مساء الأحد، عن مقتل وإصابة عدد من السودانيين، جراء اشتباكات قبلية مسلحة وقعت بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر شرق البلاد.

وذكرت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان، أن "4 أشخاص قتلوا وأصيب 35 آخرين، نتيجة الأحداث المؤسفة ذات الطابع القبلي في بعض الأحياء السكنية ببورتسودان"، منوهة إلى أن جميع الإصابات وقعت بالذخيرة الحية.

  اقرأ أيضا:  وأفاد البيان بأن "اللجنة الأمنية بولاية البحر الأحمر أعلنت حالة الطوارئ وحظر التجوال من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، ابتداء من الأحد في الأحياء المتأثرة"، داعيا جميع الأطباء للتوجه إلى مستشفى الحوادث ومستشفى الموانئ البحرية للمساعدة بإسعاف المصابين.

ونشر ناشطون وصفحات سودانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد توثق الأحداث في بورتسودان، بينها صور تظهر تصاعدا لأعمدة الدخان بالمدينة.

    — 🅰laddin 🅰bdurrahim🇸🇩 (@aladdinrahmi)     — Young Mola Baby (@AlaaAlwahab)   — محمد أحمد (@mohmed1044)     — Reem (@Remasharfi10)     — واكب | Wakeep (@WakeepAr)     — ‏هاشتاق السودان 🇸🇩 (@hash_sudan)     — YASIN AHMED (@yasin123ah) السبت، 25 يوليو 2020 11:29 م بتوقيت غرينتش السبت، 25 يوليو 2020 07:47 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 10:38 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

منع مدير المسجد الأقصى من الظهور الإعلامي (وثيقة حصرية) قالت مصادر لـ"عربي21"، إن مدير أوقاف القدس المحتلة، عزام الخطيب، أصدر قراراً بمنع مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، من التصريح لوسائل الإعلام.

البرادعي: التطبيع الحقيقي يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسياسي المصري، محمد البرادعي، الجمعة، إن "التطبيع الحقيقي يجب أن يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب، وبين الدول العربية بعضها مع بعض".

.

مداخلة طالبة "محجبة" توقف اجتماعا برلمانيا بفرنسا (شاهد) احتج برلمانيون فرنسيون يمينيون وجمهوريون، على وجود طالبة مسلمة محجبة في اجتماع لمناقشة مستقبل الطلاب في فرنسا، الخميس، وغادروا القاعة.

ضاحي خلفان: السلام مع "إسرائيل" يخدم المنطقة غرّد نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، سلسلة تغريدات مثيرة جديدة، بعد تطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، والتوقيع على اتفاقية رسمية مع تل أبيب برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

تحسبا لمظاهرات 20 سبتمبر.

.

تأهب واستنفار أمني في مصر شهدت مصر في محافظات عدة وميادين رئيسية، حالة تأهب واستنفار أمني، الجمعة، قبل يومين على مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي.

هل تدفع "قناة السويس" ثمن التطبيع بين إسرائيل والخليج؟ أثار ما أعلنه موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، الأربعاء، بأن مسؤولين إسرائيليين أجروا خلال الأيام الماضية مباحثات في الإمارات، لإقامة خط أنابيب نفط ومشتقات، يمتد من السعودية إلى ميناء إيلات على البحر الأحمر، تساؤلات حول مدى تأثر قناة السويس المصرية بتداعيات التطبيع.

.

.

رسائل تطبيع من الإمارات والبحرين في رأس السنة العبرية بعث المسؤولون الإماراتيون والبحرينيون مساء الخميس، رسائل تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

.

استشهاد طبيب.

.

ومواجهات بمناطق مختلفة بالضفة المحتلة ​استشهد طبيب فلسطيني الجمعة، متأثرا بإصابته بإلقاء الاحتلال قنبلة صوت، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 51 قراءة)
.