بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم

بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم

بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.

.

وبايدن سيئ لكم عربي21- عدنان أبو عامر الإثنين، 10 أغسطس 2020 01:01 ص بتوقيت غرينتش استبعد بولتون أن "تكون ولاية ترامب الثانية مماثلة للأولى تجاه إسرائيل"- جيتي حذر جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي، أن موقف البيت الأبيض تجاه تل أبيب قد يتغير بشكل كبير، بحال لم يتم انتخاب الرئيس دونالد ترامب لولاية ثانية.

وأوضح بولتون خلال لقاء نشرته صحيفة "" العبرية، وترجمته "عربي21"، أن الكثير من قرارات ترامب بشأن القضايا الخارجية، يتخذها من خلال تقييم كيفية تأثيرها على سياسته الداخلية بالولايات المتحدة، مستبعدا أن "تكون ولاية ترامب الثانية مماثلة للأولى تجاه إسرائيل".

وأضاف بولتون أنه "بحال تم انتخاب جو بايدن، فستتخذ إدارته نهجا مشابها جدا للرئيس باراك أوباما، وهذه مشكلة كبيرة لإسرائيل، فالوضع قد يسوء بكثير مما كان عليه في عهد أوباما، وعلينا أن نكون واقعيين، كون الحزب الديمقراطي الحالي معاديا لإسرائيل بشدة، وسيكون لذلك تأثير كبير على الإدارة الأمريكية"، وفق تقديره.

  اقرأ أيضا:  وتوقع بولتون أن "يتغير خط ترامب أيضا (.

.

)، لذلك على إسرائيل أن تسأل نفسها، ما الذي سيفعله ترامب بشأن القضية الإيرانية، ومدى عزمه على حرمانها من الأسلحة النووية"، مستدركا: "أنا لا أقول إن بايدن سيكون رئيسا أفضل لإسرائيل، لكنني أستبعد أن الولاية الثانية لترامب ستبدو مثل الأولى لإسرائيل".

وحين سئل عن صفقة القرن، رد بولتون بأنها "لن تقود إلى أي مكان، رغم الاعتقاد أنها خطوة صحيحة، للاستفادة من التغيرات الجيو-ستراتيجية في المنطقة، ومخاوف دول الخليج من برنامج إيران النووي ودعمها للعنف، ورؤيتهم نفوذ طهران العسكري في العراق وسوريا ودعمها لحزب الله".

واستدرك بالقول؛ إن "صفقة القرن لها فوائد محتملة، ومحاولة متجددة لحل الصراع الفلسطيني، لكن المشكلة أنها تأجلت فترة طويلة، وفقدت فرصة أن تؤتي ثمارها، واليوم في السنة الرابعة من ولاية ترامب، عام الحملة الرئاسية، من شبه المؤكد أن لا أحد سيأخذها على محمل الجد".

وعن رأيه من خطة الضم بالضفة الغربية دون الموافقة الأمريكية، قال إنه "في ظل الوضع الحالي للائتلاف الحكومي الإسرائيلي، ليس من السهل اتخاذ قرار بشأن الضم، لكن إسرائيل لم تتردد بضم الجولان أو القدس الشرقية عام 1977، وكانت هذه إجراءات أحادية الجانب، ومن ثم فإن الضم الآن لن يكون سابقة، ولكن إسرائيل لا تريد فعل شيء دون موافقة واشنطن، وهذا يعني أنه لن يكون ضم قبل الانتخابات الأمريكية".

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 01:43 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 05:49 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:45 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 07:15 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حاخامات يدعمون الإرهابي منفذ مجزرة الدوابشة قال كاتب إسرائيلي إن "رسالة الدعم الموجهة إلى قاتل عائلة دوابشة ليست مفاجئة، لأنها منسجمة مع توجهات الحركة السرية اليهودية، وحملة الدعم التي حصل عليها الحاخام باروخ غولدشتاين منفذ مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل، وسيبقى إلى الأبد من أولئك الذين لن يتأثروا بقتل الفلسطينيين".

"موانئ دبي" تسعى للاستحواذ على مرفأ حيفا وربطه بالعراق كشفت مجلة اقتصادية إسرائيلية عن اقتراب استحواذ شركة "موانئ دبي" على مناقصة خصخصة مرفأ "حيفا"، وتخطط لربطه بالعراق، ذلك بعدما حصلت الموافقة مبدئيا من قبل وزارتي المالية والنقل بـ"تل أبيب".

جهود إسرائيلية لمنع ترامب من عقد "صفقة" مع إيران قال كاتب إسرائيلي إن "وزير الحرب بيني غانتس موجود في واشنطن لتشجيع الإدارة الأمريكية على المضي قدمًا في تحركها لفرض عقوبات إضافية على إيران، غير مستبعد امكانية تنازل الرئيس الأمريكي عن بعض الشروط لعقد صفقة مع طهران في اللحظات الأخيرة.

هآرتس: نتنياهو يزرع الخراب والتطبيع "حفلة شخصية" تثير الغضب سجلت صحيفة عبرية، ملاحظات تثير الغضب، من حفل توقيع اتفاق التطبيع بين أبو ظبي والمنامة و"تل أبيب" الذي جرى مؤخرا في واشنطن، مشيرة إلى أنه كان "حفلة شخصية" لنتنياهو الذي يرزع الخراب داخل البلاد.

.

صحيفة إسرائيلية: دحلان يتطلع لخلافة عباس في الرئاسة قالت صحيفة إسرائيلية الثلاثاء، إن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، يتطلع إلى خلافة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وذلك بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.

.

دراسة إسرائيلية ترسم خارطة طريق لمواجهة تركيا بالمنطقة حذر باحثون إسرائيليون من "استمرار التوتر مع تركيا في المرحلة القادمة، وقالوا إنه ليس مؤقتا، ولن يختفي بعد أردوغان، بل يعكس اتجاهات بعيدة المدى في المجتمع التركي، والاحتكاكات المتكررة مع إسرائيل".

.

تقدير إسرائيلي: عباس سينتظر لمعرفة نتائج انتخابات أمريكا نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، تقديرا قالت فيه إن الاتجاه السائد في السلطة الفلسطينية بين الرئيس محمود عباس وأعوانه، هو الانتظار.

.

خبراء إسرائيليون: فصل إسرائيل عن نتنياهو مكافأة لمواطنيها قال كاتب إسرائيلي إن "فصل الدين عن دولة إسرائيل، وفصل إسرائيل عن الفلسطينيين، هو الحل النهائي لضمان وجودها ونموها، وسيكون فصل إسرائيل عن نتنياهو مكافأة لمواطنيها".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.