بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.. وبايدن سيء لكم

بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.. وبايدن سيء لكم

بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.

.

وبايدن سيئ لكم عربي21- عدنان أبو عامر الإثنين، 10 أغسطس 2020 01:01 ص بتوقيت غرينتش استبعد بولتون أن "تكون ولاية ترامب الثانية مماثلة للأولى تجاه إسرائيل"- جيتي حذر جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي، أن موقف البيت الأبيض تجاه تل أبيب قد يتغير بشكل كبير، بحال لم يتم انتخاب الرئيس دونالد ترامب لولاية ثانية.

وأوضح بولتون خلال لقاء نشرته صحيفة "" العبرية، وترجمته "عربي21"، أن الكثير من قرارات ترامب بشأن القضايا الخارجية، يتخذها من خلال تقييم كيفية تأثيرها على سياسته الداخلية بالولايات المتحدة، مستبعدا أن "تكون ولاية ترامب الثانية مماثلة للأولى تجاه إسرائيل".

وأضاف بولتون أنه "بحال تم انتخاب جو بايدن، فستتخذ إدارته نهجا مشابها جدا للرئيس باراك أوباما، وهذه مشكلة كبيرة لإسرائيل، فالوضع قد يسوء بكثير مما كان عليه في عهد أوباما، وعلينا أن نكون واقعيين، كون الحزب الديمقراطي الحالي معاديا لإسرائيل بشدة، وسيكون لذلك تأثير كبير على الإدارة الأمريكية"، وفق تقديره.

  اقرأ أيضا:  وتوقع بولتون أن "يتغير خط ترامب أيضا (.

.

)، لذلك على إسرائيل أن تسأل نفسها، ما الذي سيفعله ترامب بشأن القضية الإيرانية، ومدى عزمه على حرمانها من الأسلحة النووية"، مستدركا: "أنا لا أقول إن بايدن سيكون رئيسا أفضل لإسرائيل، لكنني أستبعد أن الولاية الثانية لترامب ستبدو مثل الأولى لإسرائيل".

وحين سئل عن صفقة القرن، رد بولتون بأنها "لن تقود إلى أي مكان، رغم الاعتقاد أنها خطوة صحيحة، للاستفادة من التغيرات الجيو-ستراتيجية في المنطقة، ومخاوف دول الخليج من برنامج إيران النووي ودعمها للعنف، ورؤيتهم نفوذ طهران العسكري في العراق وسوريا ودعمها لحزب الله".

واستدرك بالقول؛ إن "صفقة القرن لها فوائد محتملة، ومحاولة متجددة لحل الصراع الفلسطيني، لكن المشكلة أنها تأجلت فترة طويلة، وفقدت فرصة أن تؤتي ثمارها، واليوم في السنة الرابعة من ولاية ترامب، عام الحملة الرئاسية، من شبه المؤكد أن لا أحد سيأخذها على محمل الجد".

وعن رأيه من خطة الضم بالضفة الغربية دون الموافقة الأمريكية، قال إنه "في ظل الوضع الحالي للائتلاف الحكومي الإسرائيلي، ليس من السهل اتخاذ قرار بشأن الضم، لكن إسرائيل لم تتردد بضم الجولان أو القدس الشرقية عام 1977، وكانت هذه إجراءات أحادية الجانب، ومن ثم فإن الضم الآن لن يكون سابقة، ولكن إسرائيل لا تريد فعل شيء دون موافقة واشنطن، وهذا يعني أنه لن يكون ضم قبل الانتخابات الأمريكية".

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 01:43 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 05:49 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:45 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 07:15 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاتب إسرائيلي يهاجم نتنياهو: الكل يعرف أنك "محتال" شن كاتب إسرائيلي، هجوما لاذعا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية قراراته الأخيرة بشأن فرض الإغلاقات.

.

يديعوت: تطبيع أبو ظبي والمنامة قتل "المبادرة العربية" قالت صحيفة إسرائيلية، إن اتفاق التطبيع بين الاحتلال من جهة، والإمارات والبحرين من جهة أخرى، يقتل "المبادرة العربية للسلام" التي أطلقتها السعودية عام 2002.

.

مقترح إسرائيلي لبناء ممر بري مع دول الخليج يشمل السعودية قالت صحيفة إسرائيلية، إن إسرائيل تعتزم مناقشة مقترح مع أبو ظبي لإقامة ممر برّي يربط بينها وبين دول الخليج العربي، بما فيها المملكة السعودية.

الإمارات تفاجئ الإسرائيليين وتستثمر في ناد رياضي عنصري كشف كاتب إسرائيلي أن مستثمرا إماراتيا في أبو ظبي يبدي اهتمامه الآن بالاستثمار في نادي "بيتار القدس"، الشهير بمواقف مشجعيه العنصرية.

هكذا تناولت الصحافة الإسرائيلية مراسم التطبيع بواشنطن اهتمت الصحافة الإسرائيلية، بالحديث عن مراسم توقيع الحكومة الإسرائيلية لاتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض أمس، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

"هآرتس": خطة ضم الأرض الفلسطينية في ذروتها على عكس ما جرى تداوله في الأيام الأخيرة من تجميد الحكومة الإسرائيلية لخطة ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، كشفت صحيفة عبرية أن ما يجري على الأرض الفلسطينية يكشف أن خطة الضم.

.

هذا ما قاله وزير اقتصاد الإمارات لصحيفة "غلوبس" العبرية أجرت صحيفة إسرائيلية الأربعاء، أول مقابلة مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، وذلك عقب التوقيع الرسمي على اتفاقية التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

الاحتلال ينفي التراجع عن الضم.

.

وصحيفة تكشف "مفاجأة" أكد مسؤولون إسرائيليون، أن حكومتهم لم تتراجع عن خطة الضم لمناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، مشددين على أنها "لم تحذف من جدول أعمال الحكومة".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.