خبير علمي: بريطانيا قد تضطر لإغلاق جديد بسبب كورونا

خبير علمي: بريطانيا قد تضطر لإغلاق جديد بسبب كورونا

خبير علمي: بريطانيا قد تضطر لإغلاق جديد بسبب كورونا لندن- عربي21 الإثنين، 10 أغسطس 2020 01:04 ص بتوقيت غرينتش دعوات لإغلاق الحانات في ظل عدم وجود لقاء حتى الآن- جيتي حذر مستشار سابق للحكومة البريطانية من أن البلاد تتجه لإغلاق جديد الشهر القادم، بسبب فيروس كورونا.

وقال المستشار العلمي السابق للحكومة البريطانية، ديفيد كنج، إن على رئيس الوزراء بوريس جونسون اتخاذ إجراءات بشكل عاجل، بما في ذلك تسريع وتيرة عمليات الفحص وتطوير نظام تتبع الإصابات، لمنع إعادة فرض الإغلاق الكامل في بريطانيا بحلول الشهر القادم.

ونقلت صحيفة الديلي ميرور عن كنج قوله؛ إنه دون إجراءات الفحص فلن يكون ممكنا إعادة فتح المدارس بشكل كامل.

وشدد على أن فتح المدارس يجب أن يكون أولوية، لكنه حذر من أنه لا تتوفر في الوقت الحالي البيئة الآمنة لعودة التلاميذ إلى مدارسهم.

وتوقع أن يرتفع معدل الإصابات مع إعادة فتح المدارس.

وتفتح المدارس أبوابها عادة للسنة الدراسية الجديدة في بداية أيلول/ سبتمبر، لكن لم يتم اتخاذ قرار بهذا الصدد حتى الآن.

لكن جونسون قال الأحد إنه من "المسؤولية الأخلاقية على الجميع أن تتم عودة جميع الأطفال للمدارس" الشهر القادم.

وحث كنج؛ جونسون على اتخاذ القرار الصحيح خلال شهر آب/ أغسطس الجاري، أو ستواجه البلاد موجة جديدة من الإصابات بكورونا، واصفا الإجراءات الحكومية للفحص ومتابعة الإصابات بـ"الكارثية".

ويشرف كنج حاليا على مجموعة علمية مستقلة تتابع الإجراءات التي يتخذها الفريق العلمي للحكومة.

وانتقد كنج الحكومة لقيامها بإسناد مهمة متابعة المصابين لشركة تختص بالأمن، بدلا من جهة تتمتع بمعرفة طبية.

ودعا لعزل المصابين في فنادق بدلا من فرض بقائهم في منازلهم.

وتشير الأرقام الرسمية إلى تسجيل نحو 310 آلاف حالة إصابة مؤكدة بالمرض، و46566 حالة وفاة.

ومعدل الإصابات الجديدة حاليا هو دون الألف حالة يوميا، لكن هناك تحذيرات من موجة جديدة بحلول الشتاء.

وخففت الحكومة إجراءت الإغلاق الشهر الماضي، وسمحت للمطاعم والمقاهي والحانات والمسابح وأماكن الترفيه بفتح أبوابها، مع مراعاة شروط التباعد ومنع الازدحام.

لكن تمت إعادة فرض قيود في بعض المناطق بسبب ارتفاع عدد الإصابات مجددا.

وقال عمدة مانشتسر آندي بيرنام لراديو بي بي سي5؛ إن الدلائل تشير إلى أن الحانات هي أكبر مصدر لانتشار الإصابات بالفيروس، داعيا إلى دراسة إغلاقها مجددا للسماح بعودة المدارس.

وحذر من أنه قد لا يكون ممكنا فتح المدارس مع بقاء الحانات مفتوحة أيضا.

الأحد، 09 أغسطس 2020 10:41 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 07:13 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:58 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 10:46 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ارتفاع إصابات كورونا عالميا.

.

ومنظمة الصحة متمسكة بإرشاداتها بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على 30 مليونا و356 ألف إصابة، فيما توفي بالفيروس 950 ألفا 6200 شخص حول العالم.

علامات تشير إلى أنك تعاني من "النوموفوبيا" بسبب هاتفك نشرت مجلة "ذا هيلثي" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن مشكلة النوموفوبيا التي يعاني منها أشخاص كثيرون يشعرون بالقلق لا وبل بالخوف من فقدان هواتفهم المحمولة.

ترامب: توزيع لقاح كورونا بهذا الموعد في أمريكا قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، سيكون جاهزا بموعد قريب للتوزيع داخل الولايات المتحدة.

.

العالم يقترب من 30 مليون إصابة بكورونا.

.

وآمال بلقاح قريب تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 29 مليونا و788 ألفا، توفي منهم قرابة 940 ألفا، وتعافى ما يزيد على 21 مليونا و597 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر".

ما جدوى قياس درجات الحرارة بالمولات لمواجهة كورونا؟ منذ بداية الوباء أصبحت عادة التحقق من درجات حرارة الأشخاص أكثر شيوعا، ما تسبب في زيادة مبيعات موازين الحرارة التي تعمل بالأشعة الحمراء، وأجهزة فحص درجة حرارة الجسم الشخصية.

.

تجربة لقاح جديد لفيروس كورونا.

.

الشم بدل الحقن بدأت تجربة جديدة في المملكة المتحدة لمعرفة ما إذا كان لقاح فيروس كورونا عن طريق الشم سيكون أكثر فاعلية من اللقاح الذي يتم حقنه في العضلات.

التهاب العين.

.

أعراضه أسبابه وطرق علاجه نشرت مجلّة "بريغيت" الألمانية تقريرا سلّطت الضوء من خلاله على التهاب العين وبعض الحلول والمنتجات التي تساعد في التخلّص من حرقة العينين.

علماء يبحثون إمكانية إعطاء لقاح كورونا عن طريق الاستنشاق يعمل الباحثون في بريطانيا على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يؤخذ عن طريق الاستنشاق، ليصل إلى الرئتين مباشرة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 52 قراءة)
.