علماء يفكون شيفرة الخلل المناعي في حالات كورونا الصعبة

علماء يفكون شيفرة الخلل المناعي في حالات كورونا الصعبة

علماء يفكون شيفرة الخلل المناعي في حالات كورونا الصعبة لندن- عربي21 الأحد، 09 أغسطس 2020 04:49 م بتوقيت غرينتش كورونا يمنع الجهاز المناعي من العمل بكفاءة في الحالات الصعبة- جيتي كشفت دراسة طبية عن تمكن علماء من فك شيفرة كيفية إحداث فيروس كورونا خللا في الجهاز المناعي، في حالات الإصابة الشديدة.

وأشارت الدراسة المنشورة على موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أنه على عكس الدراسات السابقة، وجد العلماء أن حالات الإصابة الشديدة بـ"كوفيد 19" لا تؤدي فقط إلى فرط نشاط الجهاز المناعي، بل تدخل الجسم في دوامة استجابة مستمرة من التنشيط والتثبيط، ما ينهك المناعة، ويوقف عملها.

وللوصول إلى تلك النتائج قام الباحثون، بمن فيهم باحثون من المركز الألماني للأمراض التنكسية العصبية، بتقييم عينات دم من إجمالي 53 رجلا وامرأة مصابين بفيروس كورونا من برلين وبون في ألمانيا.

واستخدموا عينات دم من مرضى مصابين بعدوى فيروسية أخرى في الجهاز التنفسي، وكذلك من أفراد أصحاء كعناصر تحكم.

  اضافة اعلان كورونا واهتمت الدراسة بتحليل نشاط الجين وكمية البروتينات المتحكمة في مستوى الخلايا المناعية.

وأوضح يانغ لي، مؤلف مشارك في الدراسة والباحث في مركز طب العدوى الفردي في ألمانيا: "من خلال تطبيق الأساليب المعلوماتية الحيوية على هذه المجموعة الشاملة للغاية من البيانات للنشاط الجيني لكل خلية على حدة، يمكننا الحصول على رؤية شاملة للعمليات الجارية في خلايا الدم البيضاء".

ووجد العلماء أنه في الحالات الشديدة من كورونا، يتم تنشيط الخلايا المناعية في هؤلاء المرضى جزئيا فقط، ولا تعمل بشكل صحيح.

ومع ذلك، تم العثور على هذه الخلايا المناعية لتكون جاهزة للدفاع عن المريض ضد كورونا في حالة الدورات المرضية الخفيفة، بحسب ما أوضح أنطوان إيمانويل صليبا، وهو مؤلف مشارك آخر في الدراسة.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة ليف إريك ساندر: "تشير العديد من المؤشرات إلى أن الجهاز المناعي يقف في طريقه الخاص خلال الدورات الشديدة لكوفيد 19".

وأضاف ساندر: "قد يؤدي ذلك إلى استجابة مناعية غير كافية ضد فيروس كورونا، مع حدوث التهاب حاد في أنسجة الرئة في الوقت ذاته".

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:47 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 10:46 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 08:20 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 05:32 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ارتفاع إصابات كورونا عالميا.

.

ومنظمة الصحة متمسكة بإرشاداتها بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ما يزيد على 30 مليونا و356 ألف إصابة، فيما توفي بالفيروس 950 ألفا 6200 شخص حول العالم.

علامات تشير إلى أنك تعاني من "النوموفوبيا" بسبب هاتفك نشرت مجلة "ذا هيلثي" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن مشكلة النوموفوبيا التي يعاني منها أشخاص كثيرون يشعرون بالقلق لا وبل بالخوف من فقدان هواتفهم المحمولة.

ترامب: توزيع لقاح كورونا بهذا الموعد في أمريكا قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، سيكون جاهزا بموعد قريب للتوزيع داخل الولايات المتحدة.

.

العالم يقترب من 30 مليون إصابة بكورونا.

.

وآمال بلقاح قريب تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 29 مليونا و788 ألفا، توفي منهم قرابة 940 ألفا، وتعافى ما يزيد على 21 مليونا و597 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر".

ما جدوى قياس درجات الحرارة بالمولات لمواجهة كورونا؟ منذ بداية الوباء أصبحت عادة التحقق من درجات حرارة الأشخاص أكثر شيوعا، ما تسبب في زيادة مبيعات موازين الحرارة التي تعمل بالأشعة الحمراء، وأجهزة فحص درجة حرارة الجسم الشخصية.

.

تجربة لقاح جديد لفيروس كورونا.

.

الشم بدل الحقن بدأت تجربة جديدة في المملكة المتحدة لمعرفة ما إذا كان لقاح فيروس كورونا عن طريق الشم سيكون أكثر فاعلية من اللقاح الذي يتم حقنه في العضلات.

التهاب العين.

.

أعراضه أسبابه وطرق علاجه نشرت مجلّة "بريغيت" الألمانية تقريرا سلّطت الضوء من خلاله على التهاب العين وبعض الحلول والمنتجات التي تساعد في التخلّص من حرقة العينين.

علماء يبحثون إمكانية إعطاء لقاح كورونا عن طريق الاستنشاق يعمل الباحثون في بريطانيا على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يؤخذ عن طريق الاستنشاق، ليصل إلى الرئتين مباشرة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 37 قراءة)
.