الجيش اللبناني: الأمل بالعثور على ناجين بات ضئيلا

الجيش اللبناني: الأمل بالعثور على ناجين بات ضئيلا

الجيش اللبناني: الأمل بالعثور على ناجين بات ضئيلا بيروت- وكالات الأحد، 09 أغسطس 2020 04:05 م بتوقيت غرينتش بعض الفرق الإغاثية بدأت بالمغادرة بسبب انتهاء عملها- جيتي قال الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إن الأمل "بات ضئيلا" في العثور على ناجين، وسط ركام الدمار الذي خلفه انفجار مرفأ بيروت، وسط عمليات البحث التي تنفذها فرق إنقاذ لبنانية وأجنبية.

وأوضح قائد فوج الهندسة في الجيش اللبناني، العقيد روجيه خوري، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع، للحديث عن آخر تطورات البحث عن المفقودين، إنه "من الممكن القول إننا انتهينا من المرحلة الأولى، وهي مرحلة العثور على أحياء".

وأضاف "كتقنيين نعمل على الأرض، باستطاعتنا القول إن الأمل ضعف في إمكان العثور على أحياء، لذلك قررت عدة فرق أن تسحب عناصرها، بعدما اعتبرت أن عملها انتهى"، فيما بقيت فرق أخرى للعمل على رفع الركام، والبحث عن أشلاء الضحايا.

    اقرأ أيضا:  من جانبه، قال قائد غرفة العمليات في وزارة الدفاع، العميد جان نهرا، إن القطاع الأكثر تضررا في مرفأ بيروت جراء الانفجار الهائل سُلم لفرق من تركيا وفرنسا وروسيا".

وأضاف: "هذه الفرق الثلاثة قررت الاستمرار بالعمل معنا في عملية إزالة الركام حتى النهاية".

وقال نهرا: "أما الفرق التي كانت تعمل للعثور على أحياء، فتعتبر أن عملها انتهى، ومنهم الفريق الهولندي، وكذلك الفريق القطري، لكنهما لا يزالان يعملان معنا حتى النهاية للعثور على أشلاء".

وتابع: "الفريق البولندي خرج من البقعة التي يعمل بها، وكذلك الألماني واليوناني والتشيكي".

واسفر انفجار مرفأ بيروت عن مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين، كما تحدثت وزارة الصحة عن وجود 21 مفقودا.

الأحد، 09 أغسطس 2020 06:40 م بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 05:23 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 11:06 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 09:46 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

السعودية تدعم المصالحة الأفغانية التي ترعاها قطر أعلنت السعودية، الإثنين، دعمها للمفاوضات الجارية في العاصمة القطرية الدوحة بين حكومة أفغانستان وحركة طالبان.

استهداف رتل للتحالف الدولي بالعراق بعبوة ناسفة وتضرر مركبة أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن تعرض رتل عسكري لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لاستهداف بعبوة ناسفة، ما أدى إلى أضرار بإحدى الآليات.

الكويت تؤكد دعمها إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس شددت الكويت، الإثنين، على التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، للوصول إلى حل عادل يشمل إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر غداة بث تقرير عن الحراك أعلنت وزارة الاتصال الجزائرية، الإثنين، أنها قررت منع القناة الفرنسية "أم6" من العمل في البلاد، غداة بث وثائقي تضمن "نظرة مضللة حول الحراك" أنجزه فريق "برخصة تصوير مزورة"، وذلك في بيان أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

مصريون يتظاهرون لليوم الثاني مطالبين برحيل السيسي (شاهد) خرجت في عدة مناطق في مصر مظاهرات مسائية، لليوم الثاني على التوالي، وردد المتظاهرون شعارات تطالب برحيل السيسي.

اجتماع لقوى الحرية والتغيير بالسودان اليوم لمناقشة التطبيع قال موقع سوداني إن المجلس المركزي لائتلاف قوى "الحرية والتغيير"، سيناقش الثلاثاء مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ونتائج زيارة الوفد السوداني إلى الإمارات.

تأكيدا لما انفردت به "عربي21": وصول وفد حركة "فتح" لتركيا أعلن رئيس المكتب الإعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" وصول وفد من حركة فتح إلى تركيا؛ لإجراء لقاءات مع وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

مصدر يمني ينفي اتهامات حوثية بتقديم أسماء أسرى وهميين نفى مصدر يمني مسؤول، الاثنين، اتهامات جماعة الحوثي لوفد الحكومة اليمنية بتقديم أسماء أسرى وهميين ضمن كشوفات الأسرى والمعتقلين خلال المحادثات المنعقدة لليوم الرابع، بضواحي العاصمة السويسرية جنيف.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 36 قراءة)
.