أردوغان: أكملنا تجربة لقاحين لكورونا على الحيوانات بنجاح

أردوغان: أكملنا تجربة لقاحين لكورونا على الحيوانات بنجاح

أردوغان: أكملنا تجربة لقاحين لكورونا على الحيوانات بنجاح لندن- عربي21 الأحد، 09 أغسطس 2020 04:15 م بتوقيت غرينتش أردوغان أكد أن العمل يتواصل على ثمانية أنواع من اللقاحات، و10 أدوية مختلفة- الأناضول قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن لقاحين محليين يجري تطويرهما لفيروس كورونا المستجد أكملا مرحلة التجارب على الحيوانات بنجاح، وحصل أحدهما على الموافقات المطلوبة للانتقال إلى مرحلة التجارب السريرية.

  وفي كلمة خلال افتتاح مركز لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك)، قال أردوغان إن بلاده تأتي في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والصين، في قائمة منظمة الصحة العالمية للدول المطورة للقاحات.

  وأضاف أن جهود أنقرة بهذا الصدد تجري بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والجامعات.

  وتابع بأن العمل يتواصل على ثمانية أنواع من اللقاحات، و10 أدوية مختلفة، وذلك في إطار "منصة تركيا كوفيد 19" التي تشكلت تحت مظلة "توبيتاك".

    — Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan)   وشدد أردوغان على أن تركيا "تتطلع لأن تكون إحدى الدول الرائدة في القرن الواحد والعشرين".

  وقال: "أمامنا طريق طويل لنقطعه ولدينا مشاريع كبرى لتحقيقها مثل قناة إسطنبول".

   وأوضح: "خلال الأعوام الـ18 الأخيرة، أنشأنا نظاما للأبحاث والتطوير من أجل تركيا الكبيرة والقوية".

الأحد، 02 أغسطس 2020 08:19 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 17 يوليو 2020 12:16 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 يوليو 2020 06:53 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 يوليو 2020 06:41 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: الحوت الأحد، 09 أغسطس 2020 05:18 م اللهم انانسألك بلا اله الا انت الله المنان بديع السموات والارض ذو الجلال والاكرام الحي القيوم ان ترزق شباب المسلمين المجاهدين فى سبيلك اسباب النصر والفتح المبين وارنا جميع طائرات الاعداء وهى تتساقط كالذباب على ايد عبادك المجاهدين وان تقر اعيننا بذلك قريب وافتح على ايديهم جميع بلاد المسلمين وان تحفظ عبدك رجب طيب اوردغان وان تعيد الخلافه على يديه ياحنان يامنان ياحى ياقيوم بواسطة: عزالدين الامازيغي الأحد، 09 أغسطس 2020 06:08 م وتصغر في عين العظام العظائم منصورون ان شاء اللهبواسطة: عبدالقادر الأحد، 09 أغسطس 2020 08:18 م الله ومحاضرات تركية وانضمها يحيى تركية واشعبهالا يوجد المزيد من البيانات.

مندريس.

.

أعدمه العسكر ولقبه الأتراك بـ"شهيد الأذان" (بورتريه) هو واحد من ثلاثة سياسيين أتراك يقام لهم ضريح تكريما لذكراهم إضافة إلى مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك والرئيس التركي الأسبق تورغوت أوزال.

.

تركيا ترفض سياسة الترهيب الروسية المتزايدة ضد تتار القرم اعتبرت وزارة الخارجية التركية الحكم على سبعة من تتار القرم بالسجن من قبل محكمة عسكرية روسية "أمرا مؤسفا".

.

لماذا ترفض تركيا فكرة التفاوض على اتحاد فيدرالي في قبرص؟ أكدت تركيا، أنها لن تقبل التفاوض حول إنشاء اتحاد فيدرالي في جزيرة قبرص، ويأتي ذلك في ظل سعي أممي لتجديد الحديث عن الفكرة بين شقي الجزيرة.

.

تركيا تمدد أنشطة "بارباروس" في شرق المتوسط أعلنت تركيا، مساء الجمعة، بإخطار بحري "نافتكس" جديد، تمديد أنشطة سفينة الأبحاث "بارباروس" في شرق البحر الأبيض المتوسط.

أنقرة تستدعي سفير أثينا بعد إساءة صحيفة يونانية لأردوغان قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء الجمعة، إن وزارته استدعت سفير أثينا لدى أنقرة.

أردوغان يتناول العلاقات مع مصر واليونان واستقالة السراج أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن تواصل بلاده مع النظام المصري، على المسوى الاستخباراتي، قائم، ولا عوائق أمامه، لكنه أعرب عن انزعاج أنقرة إزاء اتفاق القاهرة مع أثينا بشأن المتوسط.

.

أكار: لسنا عثمانيين جددا وماكرون يحاول تقمص دور نابليون نفى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن تكون بلاده تسعى لتحقيق أهداف "إمبريالية"، وذلك ردا على سؤال حول مخاوف من سياسات "عثمانية"، وراء تحركات أنقرة في شرق المتوسط.

.

مقتل جنديين تركيين ضمن عملية "مخلب النمر" شمال العراق قتل جنديان تركيان وأصيب آخر، في عملية "مخلب النمر" المتواصلة ضد منظمة حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 46 قراءة)
.