الجيش اللبناني: الأمل بالعثور على ناجين بات ضيئلا

الجيش اللبناني: الأمل بالعثور على ناجين بات ضيئلا

الجيش اللبناني: الأمل بالعثور على ناجين بات ضئيلا بيروت- وكالات الأحد، 09 أغسطس 2020 04:05 م بتوقيت غرينتش بعض الفرق الإغاثية بدأت بالمغادرة بسبب انتهاء عملها- جيتي قال الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إن الأمل "بات ضئيلا" في العثور على ناجين، وسط ركام الدمار الذي خلفه انفجار مرفأ بيروت، وسط عمليات البحث التي تنفذها فرق إنقاذ لبنانية وأجنبية.

وأوضح قائد فوج الهندسة في الجيش اللبناني، العقيد روجيه خوري، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع، للحديث عن آخر تطورات البحث عن المفقودين، إنه "من الممكن القول إننا انتهينا من المرحلة الأولى، وهي مرحلة العثور على أحياء".

وأضاف "كتقنيين نعمل على الأرض، باستطاعتنا القول إن الأمل ضعف في إمكان العثور على أحياء، لذلك قررت عدة فرق أن تسحب عناصرها، بعدما اعتبرت أن عملها انتهى"، فيما بقيت فرق أخرى للعمل على رفع الركام، والبحث عن أشلاء الضحايا.

    اقرأ أيضا:  من جانبه، قال قائد غرفة العمليات في وزارة الدفاع، العميد جان نهرا، إن القطاع الأكثر تضررا في مرفأ بيروت جراء الانفجار الهائل سُلم لفرق من تركيا وفرنسا وروسيا".

وأضاف: "هذه الفرق الثلاثة قررت الاستمرار بالعمل معنا في عملية إزالة الركام حتى النهاية".

وقال نهرا: "أما الفرق التي كانت تعمل للعثور على أحياء، فتعتبر أن عملها انتهى، ومنهم الفريق الهولندي، وكذلك الفريق القطري، لكنهما لا يزالان يعملان معنا حتى النهاية للعثور على أشلاء".

وتابع: "الفريق البولندي خرج من البقعة التي يعمل بها، وكذلك الألماني واليوناني والتشيكي".

واسفر انفجار مرفأ بيروت عن مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين، كما تحدثت وزارة الصحة عن وجود 21 مفقودا.

الأحد، 09 أغسطس 2020 06:40 م بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 05:23 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 11:06 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 06 أغسطس 2020 09:46 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بيدرسون: خلافات بلجنة دستور سوريا حول الجولة المقبلة قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، الجمعة، إن المفاوضات الأخيرة للجنة الدستورية، لم تسفر عن اتفاق بشأن جدول أعمال الجولة المقبلة.

منع مدير المسجد الأقصى من الظهور الإعلامي (وثيقة حصرية) قالت مصادر لـ"عربي21"، إن مدير أوقاف القدس المحتلة، عزام الخطيب، أصدر قراراً بمنع مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، من التصريح لوسائل الإعلام.

البرادعي: التطبيع الحقيقي يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسياسي المصري، محمد البرادعي، الجمعة، إن "التطبيع الحقيقي يجب أن يبدأ أولا بين الحكومات والشعوب، وبين الدول العربية بعضها مع بعض".

.

مداخلة طالبة "محجبة" توقف اجتماعا برلمانيا بفرنسا (شاهد) احتج برلمانيون فرنسيون يمينيون وجمهوريون، على وجود طالبة مسلمة محجبة في اجتماع لمناقشة مستقبل الطلاب في فرنسا، الخميس، وغادروا القاعة.

ضاحي خلفان: السلام مع "إسرائيل" يخدم المنطقة غرّد نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، سلسلة تغريدات مثيرة جديدة، بعد تطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، والتوقيع على اتفاقية رسمية مع تل أبيب برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

.

تحسبا لمظاهرات 20 سبتمبر.

.

تأهب واستنفار أمني في مصر شهدت مصر في محافظات عدة وميادين رئيسية، حالة تأهب واستنفار أمني، الجمعة، قبل يومين على مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي.

هل تدفع "قناة السويس" ثمن التطبيع بين إسرائيل والخليج؟ أثار ما أعلنه موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، الأربعاء، بأن مسؤولين إسرائيليين أجروا خلال الأيام الماضية مباحثات في الإمارات، لإقامة خط أنابيب نفط ومشتقات، يمتد من السعودية إلى ميناء إيلات على البحر الأحمر، تساؤلات حول مدى تأثر قناة السويس المصرية بتداعيات التطبيع.

.

.

رسائل تطبيع من الإمارات والبحرين في رأس السنة العبرية بعث المسؤولون الإماراتيون والبحرينيون مساء الخميس، رسائل تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 41 قراءة)
.