احتياطيات الكويت الأجنبية تواصل الصعود لمستويات قياسية

احتياطيات الكويت الأجنبية تواصل الصعود لمستويات قياسية

احتياطيات الكويت الأجنبية تواصل الصعود لمستويات قياسية الكويت- الأناضول الأحد، 09 أغسطس 2020 02:25 م بتوقيت غرينتش الأصول الاحتياطية للكويت ارتفعت في يونيو 2020 إلى 13.

92 مليار دينار (45.

6 مليار دولار) رغم أزمة كورونا- جيتي واصلت احتياطيات الكويت الأجنبية صعودها لمستويات قياسية، للشهر الثالث على التوالي، وفقا لبيانات رسمية.

  وأفاد التقرير الشهري لبنك الكويت المركزي، الأحد، بارتفاع الأصول الاحتياطية الرسمية لدولة الكويت خلال يونيو/ حزيران الماضي، بنسبة 1.

8 بالمئة، على الرغم من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الكويتي، وانهيار أسعار النفط، المصدر الرئيس للإيرادات العامة للبلد الخليجي.

وأظهر التقرير ارتفاع الأصول الاحتياطية إلى 13.

92 مليار دينار (45.

6 مليار دولار) في يونيو 2020، مقابل 13.

67 مليار دينار (44.

8 مليار دولار) في مايو/ أيار السابق له.

وعلى أساس سنوي، زادت الاحتياطيات بنسبة 21 بالمئة في يونيو الماضي، من 11.

508 مليار دينار (37.

7 مليار دولار) في الشهر المماثل من 2019.

وتضمنت احتياطيات البلد الغني بالنفط نحو 13.

114 مليار دينار (43 مليار دولار) رصيد الودائع والعملات، إضافة لنحو 564.

4 مليون دينار (1.

83 مليار دولار) حقوق السحب الخاصة للكويت لدى صندوق النقد الدولي، وأيضا نحو 214.

2 مليون دينار (702.

4 مليون دولار) رصيد لدى "النقد الدولي".

وأقرت الكويت حزمة من الإجراءات لدعم الاقتصاد؛ للتعافي من أزمة كورونا وانخفاض أسعار النفط، إلا أن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يظهر اللجوء إلى مصادر بديلة مثل تسييل بعض أصول الصندوق السيادي الحكومي.

وحسب بيانات معهد صناديق الثروة السيادية "SWFI"، تراجعت أصول هيئة الاستثمار الكويتية (الصندوق السيادي) بقيمة 58.

3 مليار دولار من 592 مليار دولار مطلع العام الحالي، إلى 533.

65 مليار دولار في مايو/ أيار الماضي.

ويعتمد اقتصاد الكويت على الصناعة النفطية، ويشكل أكثر من 90 بالمئة من الإيرادات الحكومية، وكان يبلغ إنتاجها النفطي 2.

8 مليون برميل يوميا، الذي انخفض إلى نحو 2.

2 مليون برميل في ظل الالتزام بتخفيضات تحالف "أوبك+".

الأحد، 09 أغسطس 2020 03:16 م بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 08:44 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 08:35 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 يوليو 2020 05:58 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

جدل بالأردن حول دوافع عودة التجنيد الإلزامي وأثره الاقتصادي أثار قرار الحكومة الأردنية بإعادة العمل بقانون "خدمة العلم" (التجنيد الإلزامي)، بعد 29 عاما على وقفه، جدلا واسعا حول دوافع القرار وأثره الاقتصادي.

.

رئيس الجزائر يعلن تعيين محافظ جديد للبنك المركزي أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، خلفا للمحافظ السابق أيمن بن عبد الرحمن الذي عُين وزيرا للمالية في حزيران/ يونيو الماضي.

.

تغييرات إدارية في شركات نفط العراق بأوامر من الكاظمي أجرت وزارة النفط العراقية تغييرات في إدارة الشركات التابعة لها، بينها شركة نفط البصرة التي تدير حقول النفط جنوب البلاد، بناء على أوامر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

.

أزمة مالية تضرب صيدليات 19011 بمصر.

.

ما علاقة الجيش؟ تواجه سلسلة صيدليات "19011" المصرية، أزمة مالية طاحنة، وديوان متراكمة نتيجة صفقات استحواذ مثيرة للجدل على سلاسل صيدليات شهيرة بمصر، وافتتاح عشرات الأفرع في وقت قصير.

.

بورصة مصر تهبط على وقع احتجاج شعبي ضد السيسي (فيديو) أغلقت البورصة المصرية تعاملات الأحد على هبوط، في ظل دعوات للتظاهر ضد رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي والمطالبة برحيله.

.

صحيفة فرنسية: بيروت تواجه شبح المضاربة العقارية ​نشرت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن المضاربة العقارية في العاصمة اللبنانية بيروت في إطار مرحلة إعادة الإعمار، وذلك بعد انقضاء أقل من شهرين على الانفجار الهائل الذي ضرب المرفأ.

.

ماذا يعني تصدر الإمارات قائمة الديون السيادية بمؤشر "EMBI"؟ ​كشف بنك أمريكي أن الإمارات تجاوزت إندونيسيا والمكسيك على مؤشر جي بي مورغان لسندات الأسواق الناشئة "EMBI"، وتخطت بفارق كبير جميع الديون السيادية المدرجة على المؤشر.

.

"النفط الليبية" تعلن رفع "القوة القاهرة" بالمنشآت "الآمنة" أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، السبت، رفع حالة "القوة القاهرة" عن الحقول والموانئ النفطية "الآمنة".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 47 قراءة)
.