ستدعم العمليات بسوريا.. ما هي "القبعات المارونية" التركية؟

ستدعم العمليات بسوريا.. ما هي "القبعات المارونية" التركية؟

ستدعم العمليات بسوريا.

.

ما هي "القبعات المارونية" التركية؟ لندن- عربي21 الأحد، 09 أغسطس 2020 02:05 م بتوقيت غرينتش تعتبر بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية (القبعات الخضراء)- a haber أشارت ، في إطار كشفها عن "قيادة مركزية" لعمليات أنقرة في سوريا، عن الاستعانة بما يعرف بـ"القبعات المارونية".

  ويطلق الاسم على القوات التركية الخاصة؛ لارتداء عناصرها قبعات باللون الماروني (أحمر داكن).

  قوات "القبعة المارونية" جنود النخبة من مختلف الطبقات والرتب، ويخضعون لتدريب رفيع المستوى يمكّنهم من الخدمة في جميع التضاريس والظروف المناخية.

  وتتمثل مهمة تلك العناصر بتنفيذ عمليات خاصة تتجاوز قدرات الوحدات العسكرية الأخرى، وتعدّ بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية (القبعات الخضراء).

    وكانت صحيفة "يني شفق" قالت، الأحد، إن المجلس العسكري الأعلى التركي قرر إنشاء قيادة مركزية لعمليات البلاد داخل الأراضي السورية، في مناطق درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام، ودرع الربيع، بدلا من قيادة منفصلة لكل من تلك المناطق.

وأوضحت الصحيفة أن القيادة المركزية الموحدة تم إنشاؤها بقيادة الجنرال "هاكان أوزتكن"، على أن تكون جميع أنشطة ومهام الجيش التركي في سوريا منوطة بها، بما في ذلك الأوضاع بمحافظة إدلب.

وتتزامن الخطوة مع أجواء التصعيد التي تخيم على إدلب، حيث يحشد النظام قواته على تخوم المنطقة، إلى جانب المليشيات المدعومة إيرانيا، فضلا عن عمليات القصف الجوي الروسي مؤخرا على مناطق في إدلب، رغم سريان وقف إطلاق النار.

الأحد، 09 أغسطس 2020 12:01 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يوليو 2020 06:44 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 17 يوليو 2020 11:39 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 يوليو 2020 11:23 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مندريس.

.

أعدمه العسكر ولقبه الأتراك بـ"شهيد الأذان" (بورتريه) هو واحد من ثلاثة سياسيين أتراك يقام لهم ضريح تكريما لذكراهم إضافة إلى مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك والرئيس التركي الأسبق تورغوت أوزال.

.

تركيا ترفض سياسة الترهيب الروسية المتزايدة ضد تتار القرم اعتبرت وزارة الخارجية التركية الحكم على سبعة من تتار القرم بالسجن من قبل محكمة عسكرية روسية "أمرا مؤسفا".

.

لماذا ترفض تركيا فكرة التفاوض على اتحاد فيدرالي في قبرص؟ أكدت تركيا، أنها لن تقبل التفاوض حول إنشاء اتحاد فيدرالي في جزيرة قبرص، ويأتي ذلك في ظل سعي أممي لتجديد الحديث عن الفكرة بين شقي الجزيرة.

.

تركيا تمدد أنشطة "بارباروس" في شرق المتوسط أعلنت تركيا، مساء الجمعة، بإخطار بحري "نافتكس" جديد، تمديد أنشطة سفينة الأبحاث "بارباروس" في شرق البحر الأبيض المتوسط.

أنقرة تستدعي سفير أثينا بعد إساءة صحيفة يونانية لأردوغان قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء الجمعة، إن وزارته استدعت سفير أثينا لدى أنقرة.

أردوغان يتناول العلاقات مع مصر واليونان واستقالة السراج أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن تواصل بلاده مع النظام المصري، على المسوى الاستخباراتي، قائم، ولا عوائق أمامه، لكنه أعرب عن انزعاج أنقرة إزاء اتفاق القاهرة مع أثينا بشأن المتوسط.

.

أكار: لسنا عثمانيين جددا وماكرون يحاول تقمص دور نابليون نفى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن تكون بلاده تسعى لتحقيق أهداف "إمبريالية"، وذلك ردا على سؤال حول مخاوف من سياسات "عثمانية"، وراء تحركات أنقرة في شرق المتوسط.

.

مقتل جنديين تركيين ضمن عملية "مخلب النمر" شمال العراق قتل جنديان تركيان وأصيب آخر، في عملية "مخلب النمر" المتواصلة ضد منظمة حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 47 قراءة)
.