منظمة حقوقية: 331 حالة إصابة بكورونا داخل سجون مصر

منظمة حقوقية: 331 حالة إصابة بكورونا داخل سجون مصر

منظمة حقوقية: 331 حالة إصابة بكورونا داخل سجون مصر القاهرة- عربي21 السبت، 08 أغسطس 2020 10:35 ص بتوقيت غرينتش منظمة "كوميتي فور جستس" سجلت حالتي وفاة جديدتين بـ”كورونا” داخل أماكن الاحتجاز- مواقع التواصل قالت منظمة "كوميتي فور جستس" إنها رصدت ارتفاع أعداد المصابين، والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من المحتجزين، وأفراد الشرطة والعاملين بمقار الاحتجاز في مصر إلى 331 حالة، 220 حالة منها مشتبه في إصابتها، بينما تأكد إصابة 111 آخرين، وذلك داخل 48 مقرا للاحتجاز، في 13 محافظة، وفقا لـ "عداد كورونا" الذي دشنته "كوميتي فور جستس" مؤخرا، ويتم تحديثه أسبوعيا وفقا للمعلومات التي تصل إليها.

وأشارت "كوميتي فور جستس" إلى أنها سجلت حدوث حالتي وفاة نتيجة الإصابة، أو الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا بين المحتجزين، والعاملين بمقار الاحتجاز في مصر، ليستقر العدد عند 17 حالة وفاة، داخل 12 مقر احتجاز، في 5 محافظات مختلفة.

وأضافت: "بحسب مصادر المؤسسة، فإنه من بين الـ331 مصابا ومشتبها في إصابته من المحتجزين، أجرت وزارة الداخلية مسحات وفقا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية لـ47 محتجزا فقط، بينما أجرت تحليل دم لـ47 آخرين، في حين لم يتم إجراء تحاليل طبية لـ54 محتجزا، وتظل الإجراءات الطبية مجهولة لدى (كوميتي فور جستس) بحق 183 محتجزا".

  اقرأ أيضا:  وتابعت: "كذلك، من بين 331 مصابا، ومشتبها في إصابته من المحتجزين، اتخذت وزارة الداخلية إجراءات العزل -ومعظمها غير متوافقة مع المعايير الصحية المعترف بها دوليا-، بحق 151 محتجزا فقط، بينما لم تتخذ تلك الإجراءات بحق 150 آخرين؛ بما يهدد حياة المخالطين لهم.

وتظل إجراءات العزل مجهولة لدي (كوميتي فور جستس) بحق 30 آخرين".

وكانت "كوميتي فور جستس" قد طالبت وزارة الداخلية المصرية، بالالتزام بإجراءات الحماية والوقاية في مواجهة انتشار الفيروس، وتنفيذ إجراءات التوعية، وتقديم المعلومات بشأن الإجراءات الوقائية الصحية، والأسلوب الصحي لحياة للمحتجزين، والعاملين بمقار الاحتجاز.

ودعت المؤسسة وزارة الداخلية بضرورة التحلي بالشجاعة والشفافية في التعامل مع الأزمة، وتمكين المحتجزين من تلقي الرعاية الطبية، والتواصل مع محاميهم وذويهم، وتوفير الحماية، خاصة للسجناء كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة المعرضين للخطر أكثر من غيرهم.

يُذكر أن خبراء أمميين دعوا الحكومة المصرية في مذكرة رسمية قدمت لها مؤخرا، إلى تقديم معلومات عن التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا داخل مواقع الاحتجاز السابقة للمحاكمة، دون أدنى رد من قبل الحكومة المصرية حتى الآن.

الجمعة، 07 أغسطس 2020 10:07 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 07 أغسطس 2020 11:35 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 11:27 ص بتوقيت غرينتش السبت، 18 يوليو 2020 03:57 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اليمن.

.

أنباء عن وقائع تعذيب حتى الموت في سجون الحوثيين قالت منظمة "سام" للحقوق والحريات: "إن مليشيا الحوثي تخفي العشرات من المدنيين من أبناء محافظتي عمران وصعدة قسراً، وتمارس تعذيبا قاسياً أدى إلى وفاة اثنين من المخفيين قسراً".

.

اتحاد طلبة فرنسا يهاجم برلمانيين احتجوا على طالبة محجبة أدان الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا (أوناف)، الإثنين، ما تعرضت له الطالبة المحجبة مريم بوجيتو، ووصفت تصرف البرلمانيين اليمنيين الجمهوريين المنحازين بـ"التمييز الجنسي والإسلاموفوبيا".

تعليقا على الوضع بمصر.

.

الأمم المتحدة تنفي منح تفويض بالقمع قالت الأمم المتحدة، الإثنين، إنها لا تمنح تفويضا بالقمع، في معرض ردها على أسئلة بشأن المعتقلين السياسيين في مصر.

توقيف قيادي بإخوان الأردن بتهمة "تحقير رئيس دولة شقيقة" أوقفت محكمة صلح جزاء عمّان الأحد عضو نقابة المهندسين، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، بادي الرفايعة، بتهمتي إطالة اللسان وتحقير رئيس دولة شقيقة.

.

حماس: السلطة توقف الاعتقال السياسي بالضفة المحتلة أعلنت حركة حماس السبت، أن السلطة الفلسطينية قررت وقف "الاعتقال السياسي" بالضفة الغربية المحتلة، على خلفية تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.

.

أمل كلوني تترك منصبها في بريطانيا احتجاجا على انتهاك القانون استقالت المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان أمل كلوني من منصبها كمبعوثة بريطانية خاصة بحرية الإعلام، احتجاجا على اعتزام البلاد انتهاك القانون الدولي في تشريعات متعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

.

هولندا تعتزم رفع شكوى قضائية ضد النظام السوري أعلنت هولندا، الجمعة، أنها تستعد لرفع شكوى قضائية ضد النظام السوري، بسبب "الانتهاكات الجسيمة" لحقوق الإنسان" في سوريا.

واشنطن بوست: لا تنسوا معتقلات السعودية قبل حضور قمة العشرين نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في افتتاحيتها دعوة إلى الحاضرين في قمة العشرين التي ستقام في المملكة العربية السعودية، لعدم نسيان المعتقلات في سجون المملكة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.