معالج كيرين من هواوي يصل الى خط النهاية مع هاتف Mate 40

معالج كيرين من هواوي يصل الى خط النهاية مع هاتف Mate 40 على رأسها معالج كيرين، ستؤثر الإجراءات العدائية التي اتخذتها الحكومة الأمريكية ضد شركة هواوي الصينية قريبًا تأثيرًا خطيرًا على قدرة الشركة على توفير المكونات الحيوية لأجهزتها الرئيسية.

أكدت شركة هواوي أن سلسلة Mate 40 القادمة ستحمل معالج Kirin المتطور، وأعلن ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي للأعمال الاستهلاكية في هواوي ، خلال قمة 2020 لجمعية تكنولوجيا المعلومات الصينية أن الشركة ستفقد وسائلها لإنتاج شرائح Kirin 9000 بعد 15 سبتمبر.

وقال مسؤول أن هذا التاريخ يمثل نهاية أي معاملة تجارية يمكن للشركة الأمريكية أن تتعامل بها مع شركته الصينية ما لم توافق عليها الحكومة الفيدرالية.

مقالات ذات صلة معالج كيرين في مايو من هذا العام، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية حكمًا يلزم الشركات الأجنبية بالحصول على ترخيص من حكومة الولايات المتحدة قبل أن تتمكن من توفير الرقائق لشركة هواوي أو أي من الشركات التابعة لها مثل HiSilicon.

تزيد هذه الأخبار من مشاكل هواوي فيما يتعلق بإنتاجها للهاتف الرائد القادم Mate 40، حيث قد يواجه الهاتف الذكي الرائد القادم تأخيرات بالفعل بعد أن أبلغت الشركة بعض مورديها بأنها ستقلل طلبات مكوناتها بسبب انقطاعات سلسلة التوريد بعد حظر التصدير من الولايات المتحدة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر الوسوم

تقنية      |         (منذ: 1 أشهر | 65 قراءة)
.