استقالة حكومة موريتانيا على وقع تحقيقات بقضايا فساد

استقالة حكومة موريتانيا على وقع تحقيقات بقضايا فساد

استقالة حكومة موريتانيا على وقع تحقيقات بقضايا فساد نواكشوط- وكالات الخميس، 06 أغسطس 2020 12:45 م بتوقيت غرينتش كلف الغزواني وزير التجهيز والنقل السابق محمد ولد بلال بتشكيل حكومة جديدة- الأناضول استقالت في موريتانيا، الخميس، حكومة إسماعيل ولد الشيخ سيديا، بالتزامن مع تحقيقات واسعة في قضايا فساد.

  ووفق الوكالة الموريتانية الرسمية فقد تسلم رئيس البلاد محمد ولد الغزواني صباح الخميس، استقالة الحكومة.

وأوردت الوكالة رسالة رئيس الوزراء الموريتاني المستقيل، جاء فيها: "كان لي الشرف اليوم أن استقبلت من طرف فخامة رئيس الجمهورية حيث قدمت له استقالة الحكومة".

وأضاف: "كانت هذه مناسبة قدمت فيها جزيل الشكر لفخامة الرئيس على الثقة التي منحني إياها طيلة هذه الفترة.

وأنتهز هذه الفرصة كذلك للتقدم بخالص الشكر لفريق الحكومة على الجهود التي قام بها طيلة هذه الفترة الخاصة في سبيل خدمة موريتانيا وشعبها العزيز".

  ولم يعلن ولد الشيخ سيديا أسباب أو تفاصيل أكثر، غير أن الخطوة تتزامن مع إعلان النيابة الموريتانية التحقيق في قضايا فساد مالي يتورط فيها رموز نظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ومسؤولين بالحكومة المستقيلة.

وفي تموز/ يوليو الماضي، صادق البرلمان الموريتاني على مقترح توصية وقعها رؤساء الفرق البرلمانية بإحالة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية إلى وزير العدل، تمهيداً لإحالته إلى القضاء.

وأظهر تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في ملفات وصفقات عشرية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (2009- 2019) وقائع فساد ونهب للمال العام في البلاد.

  وفي وقت لاحق الخميس، كلف الغزواني وزير التجهيز والنقل السابق محمد ولد بلال بتشكيل حكومة جديدة.

وطلب بلال من أعضاء الحكومة المستقيلة مواصلة اعمالهم إلى حين تشكيل حكومة جديدة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

الخميس، 09 يوليو 2020 04:48 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: نعمالخميس، 06 أغسطس 2020 03:02 م هكذا تولد الديموقراطية وتتطور الى ان تصبح سلوكا ملموسا في تصرفات المواطنيين بقناعة الجميع الرئس والمرؤوس .

لا يوجد المزيد من البيانات.

السعودية تدعم المصالحة الأفغانية التي ترعاها قطر أعلنت السعودية، الإثنين، دعمها للمفاوضات الجارية في العاصمة القطرية الدوحة بين حكومة أفغانستان وحركة طالبان.

استهداف رتل للتحالف الدولي بالعراق بعبوة ناسفة وتضرر مركبة أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن تعرض رتل عسكري لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لاستهداف بعبوة ناسفة، ما أدى إلى أضرار بإحدى الآليات.

الكويت تؤكد دعمها إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس شددت الكويت، الإثنين، على التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، للوصول إلى حل عادل يشمل إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر غداة بث تقرير عن الحراك أعلنت وزارة الاتصال الجزائرية، الإثنين، أنها قررت منع القناة الفرنسية "أم6" من العمل في البلاد، غداة بث وثائقي تضمن "نظرة مضللة حول الحراك" أنجزه فريق "برخصة تصوير مزورة"، وذلك في بيان أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

مصريون يتظاهرون لليوم الثاني مطالبين برحيل السيسي (شاهد) خرجت في عدة مناطق في مصر مظاهرات مسائية، لليوم الثاني على التوالي، وردد المتظاهرون شعارات تطالب برحيل السيسي.

اجتماع لقوى الحرية والتغيير بالسودان اليوم لمناقشة التطبيع قال موقع سوداني إن المجلس المركزي لائتلاف قوى "الحرية والتغيير"، سيناقش الثلاثاء مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ونتائج زيارة الوفد السوداني إلى الإمارات.

تأكيدا لما انفردت به "عربي21": وصول وفد حركة "فتح" لتركيا أعلن رئيس المكتب الإعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" وصول وفد من حركة فتح إلى تركيا؛ لإجراء لقاءات مع وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

مصدر يمني ينفي اتهامات حوثية بتقديم أسماء أسرى وهميين نفى مصدر يمني مسؤول، الاثنين، اتهامات جماعة الحوثي لوفد الحكومة اليمنية بتقديم أسماء أسرى وهميين ضمن كشوفات الأسرى والمعتقلين خلال المحادثات المنعقدة لليوم الرابع، بضواحي العاصمة السويسرية جنيف.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 52 قراءة)
.