مودي يدشن بناء معبد هندوسي على أنقاض مسجد بابري (شاهد)

مودي يدشن بناء معبد هندوسي على أنقاض مسجد بابري (شاهد)

مودي يدشن بناء معبد هندوسي على أنقاض مسجد بابري (شاهد) لندن- عربي21 الخميس، 06 أغسطس 2020 12:18 م بتوقيت غرينتش اعتبر مودي في كلمته خلال المراسم أن "الإله رام كان يقيم في خيمة" في السنوات العشر الأخيرة- حسابه الرسمي على تويتر وضع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الأربعاء، حجر الأساس لمعبد هندوسي على أنقاض مسجد "بابري" التاريخي المهدوم، في "أيوديا" شمال البلاد، وسط احتقان لدى المسلمين في البلاد.

  ووضع مودي طابوقة رمزية من الفضة في "الحرم المقدس" للموقع بينما تابع الآلاف الحفل من خلال شاشات كبيرة نصبت في أنحاء المدينة.

واعتبر مودي في كلمته خلال المراسم أن الموقع "قد تحرر"، وسيتم تشييد "صرح عظيم للإله رام" فيه، مضيفا أن "الإله رام كان يقيم في خيمة" في السنوات العشر الأخيرة.

وكان مودي يشير بذلك إلى البناء المؤقت الذي كان يحوي تمثال رام لالا (أو رام الرضيع) لأكثر من ثلاثة عقود بينما كان القضاء ينظر في دعوى بشأن ملكية الموقع الذي كان عليه مسجد "بابري" لقرون.

ويؤمن الهندوس بأن أيوديا هي مسقط رأس الإله رام.

وكان حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم الذي يتزعمه مودي قد وعد مؤيديه من الهندوس المتطرفين بهدم مسجد "بابري"، بزعم أنه بني على أنقاض معبد هندوسي، رغم عدم وجود أي دليل على ذلك.

  — TRT World (@trtworld)   — 24 News HD (@24NewsHD)   — Earthman Journalist (@Intprofessor)   — Mete Sohtaoğlu (@metesohtaoglu)   وبدورها، أدانت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، الخطوة، وقالت إن المعبد "سيبقى وصمة عار على جبين الديمقراطية الهندية".

وأوضح البيان أن بناء المعبد الذي بدأ بقرار غير قانوني من المحكمة العليا في الهند، أظهر كيف أن المعتقد يمكن أن ينتصر على العدالة.

وأشارت الخارجية الباكستانية إلى أن تزايد الاعتداءات ضد الأقليات في الهند، وفي مقدمتهم المسلمون وأماكن عبادتهم، كشف عن مفهوم الأغلبية السائد.

وأضافت: "ستدرك الأجيال القادمة من المسلمين أن هذا المبنى (المعبد) غير القانوني، أنشأه حزب الشعب الهندي بتوجيه من القومية الهندوسية، لصبغ كامل الهند بصبغة هندوسية".

وأكد البيان أن بناء المعبد بات رمزا للضغط المتزايد ضد المسلمين في عهد مودي وحزبه.

ونهاية عام 1992، قام متشددون هندوس بهدم مسجد "بابري" التاريخي في مدينة "فايز أباد"، بولاية أتربرديش الهندية، المبني في القرن السادس عشر، من قبل الإمبراطور المغولي "ظهير الدين بابر"، مؤسس الإمبراطورية المغولية في الهند، ويعتبر أكبر مساجد الولاية.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، قضت المحكمة العليا في الهند بمنح ملكية موقع مسجد "بابري" للهندوس، وتخصيص مكان آخر لبناء مسجد للمسلمين، رغم أن جميع أعمال التنقيب الأثرية في موقع المسجد أظهرت تاريخه الإسلامي.

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:58 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 27 يوليو 2020 05:51 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يوليو 2020 05:58 م بتوقيت غرينتش السبت، 11 يوليو 2020 05:41 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: قاسم - اربدالخميس، 06 أغسطس 2020 03:55 م اين السعودية الذين يدعوا حماية الاسلام والمسلمين الهندوس في السعودية اكثر من السعوديين حولكم الله بحماية الاسلام والمسلمين ولكن فشلتم الامارات التي تعادي المسلمين وتحتفل بموديلات الهندوسي وتبني معابد لالههم رام في الامارات.

لا يوجد المزيد من البيانات.

واشنطن: لا أهمية قانونية لـ"خريطة إشبيلية" الخاصة باليونان قال السفارة الأمريكية في أنقرة، الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن خريطة إشبيلية (حول المياه الإقليمية لليونان) لها أهمية قانونية.

قاض يرفض دعوى قضائية لحملة ترامب بشأن الاقتراع عبر البريد رفض قاض اتحادي في ولاية نيفادا الأمريكية دعوى قضائية أقامتها حملة الرئيس دونالد ترامب بهدف منع الولاية من إرسال بطاقات اقتراع عبر البريد لكل ناخب مسجل هناك، في انتصار قضائي للديمقراطيين قبل الانتخابات التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني.

ماي تهاجم خطة الحكومة البريطانية "المتهورة" بشأن بريكست أكّدت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، الإثنين، أنّها لن تدعم التشريع الحكومي الجديد بشأن بريكست، الذي ينتهك القانون الدولي، متهمة الحكومة بالتصرف "بتهور وبلا مسؤولية".

طهران تدعو إلى الرقابة على الأنشطة النووية السعودية دعا رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى "الرقابة على الأنشطة النووية السعودية بشكل حيادي ومستقل".

وقال صالحي خلال اجتماع المجمع العام للوكالة الدولية للطاقة النووية، الإثنين، عبر الفيديو: "يحق للوكالة تفتيش النشاطات النووية السعودية من دون أي شروط" أنقرة تنتقد العقوبات الأوروبية على شركة تركية انتقدت أنقرة بشدّة قرار الاتّحاد الأوروبي، الإثنين، فرض عقوبات على شركة تركية يتّهمها التكتّل بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، ووصفته بأنه "مؤسف للغاية".

الولايات المتحدة توصي رعاياها في البحرين بـ"توخي الحذر" دعت السفارة الأمريكية في المنامة رعاياها في البحرين إلى "توخي الحذر" في تنبيه أمني نشر الإثنين.

قضية محاولة تسميم ترامب تتسع.

.

تحقيقات في كندا (صور) اتسعت قضية "الطرد السام"، الذي تم الإعلان، الأحد، عن اعتراضه قبل وصوله البيت الأبيض، لتشمل إطلاق تحقيقات في كندا.

.

خلافات أوروبية ترجئ عقوبات ضد تركيا وبيلاروسيا تسبب خلاف بين فرنسا وقبرص بتأجيل فرض عقوبات أوروبية ​على كل من بيلاروسيا وتركيا.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 54 قراءة)
.