تبرئة صيني من جريمة قتل بعد قضائه 27 سنة في السجن

تبرئة صيني من جريمة قتل بعد قضائه 27 سنة في السجن

تبرئة صيني من جريمة قتل بعد قضائه 27 سنة في السجن لندن- عربي21 الخميس، 06 أغسطس 2020 12:23 م بتوقيت غرينتش ممثلو الادعاء أوصول بتبرئة تشانغ بناءً على عدم كفاية الأدلة- جيتي برأت محكمة صينية رجلا من شرق البلاد من جريمة القتل بعد أن أمضى 27 عاما في السجن.

وأكد تشانغ يوهوان أنه تعرض للتعذيب على أيدي الشرطة وأُرغم على الاعتراف بقتل صبيين في عام 1993.

وتشانغ هو السجين الصيني الذي قضى أطول مدة في السجن ظلما، بعد أن أمضى 9778 يوما في سجن مقاطعة جيانغشي، بحسب تقرير لـ" بي بي سي".

وقال المدعون الذين أعادوا فتح القضية إن اعترافه كان فيه تناقضات ولا يتطابق مع ملابسات الجريمة الأصلية، وأطلق سراحه بعد أن وجدت محكمة عليا أنه لا توجد أدلة كافية تبرر إدانته.

ويقول مراقبون إن الصين أصبحت أكثر استعدادا لإلغاء الإدانات الخاطئة، إن كانت جنائية وليست سياسية.

وبدأت محنة تشانغ في شهرتشرين الأول/  أكتوبر 1993 عندما تم اكتشاف جثتي صبيين في خزان قرية في جينشيان، في مقاطعة نانتشانغ، عاصمة جيانغشي.

وكان تشانغ جارا للضحيتين وتم التعرف عليه كمشتبه به واعتقاله.

في كانون الثاني/ يناير1995، أدانته محكمة في نانتشانغ وحكمت عليه بالإعدام لكنها سمحت بتخفيف الحكم إلى السجن مدى الحياة بعد أن أمضى عامين في السجن.

وقال تشانغ إنه تعرض للتعذيب على أيدي الشرطة أثناء الاستجوابات وبقي مصرا على براءته .

وأخيرا وافقت المحكمة العليا على إعادة المحاكمة، وفي تموز/ يوليو أوصى ممثلو الادعاء في المقاطعة بتبرئة تشانغ بناءً على عدم كفاية الأدلة.

الأحد، 02 أغسطس 2020 02:38 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إليك 7 حيل لتقليل التوتر.

.

أحدها الضحك دون تردد نشر موقع "أثلو فاثيلمنتي" الإسباني تقريرا استعرض فيه بعض الطرق الفعالة التي من شأنها أن تساعدك على تخفيف الشعور بالتوتر.

كاتبة فرنسية بقلب عاصفة أدبية بسبب "كرهها للرجال" قالت صحيفة "الغارديان" إن كاتبة فرنسية أثارت جدلا واسعا، بعد إعلانها أنها تكره الرجال.

مرض جديد يتفشى في الصين مصدره شركة أدوية تفشى مرض جديد في الصين، ناجم عن تسرب من شركة أدوية بيولوجية العام الماضي، مصيبا آلاف الصينيين في وقت يعاني فيه العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في يوهان الصينية.

في ذكرى رحلته الأخيرة.

.

تعرف على كولومبوس الذي لم يكتشف أمريكا (تفاعلي) يصادف اليوم ذكرى وصول الرحالة البحري كريستوفر كولومبوس إلى كوستاريكا وذلك خلال رحلته الاستكشافية الرابعة والأخيرة.

رجل فقد جزءا من جمجمته يتعلم المشي من جديد (شاهد) بدأ الشاب، جوزيف والتر شو، تعلم المشي من جديد، بعد أن كان فقد جزءا من جمجمته بعد حادث تعرض له ودخل على إثره في غيبوبة.

كاميرا مراقبة ترصد عملية خطف بوضح النهار في لبنان (شاهد) أظهر تسجيل فيديو تناقلته وسائل إعلام لبنانية عملية خطف في وضح النهار لصاحب محل لتحويل الأموال، في إحدى الساحات العامة في منطقة البقاع.

وفاة والد بيل غيتس.

.

كان موظفا بشركة ابنه توفي ويليام والد الملياردير الشهير بيل غيتس عن 94 عاما، بعد أن أصيب بالزهايمر وابتعد عن أعمال العائلة لا سيما أنه تصدر العمل الخيري فيها.

حرائق ضخمة متواصلة في جبال الطائف (شاهد) قالت وسائل إعلام سعودية، إن حرائق ضخمة تتواصل منذ أكثر من 24 ساعة في جبال "عمد" بمحافظة ميسان جنوبي الطائف (غربا).

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 38 قراءة)
.