الليرة التركية تتدهور إلى مستوى قياسي أمام الدولار.. لماذا؟

الليرة التركية تتدهور إلى مستوى قياسي أمام الدولار.. لماذا؟

الليرة التركية تتدهور إلى مستوى قياسي أمام الدولار.

.

لماذا؟ لندن- عربي21 الخميس، 06 أغسطس 2020 10:37 ص بتوقيت غرينتش جذور عدم استقرار العملة التركية تكمن في المخاوف بشأن مستوى احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي- جيتي تواصل تدهور الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، الخميس، لليوم الثاني على التوالي، متجاوزة أضعف أداء لها في منتصف أيار/ مايو الماضي.

  وحتى الساعة الـ10:00 بتوقيت غرينتش، انخفضت قيمة الليرة بنسبة 3.

2 بالمئة إلى نحو 7.

2775، على وقع فشل تدخلات البنوك الحكومية في طمأنة الأسواق.

وقادت العملة التركية موجة انخفاض في الأسواق الناشئة، بحسب تقرير لوكالة "" الاقتصادية.

    وأضاف التقرير أن تكلفة تأمين سندات الدولة على التخلف عن السداد ارتفعت إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، في حين خسر مؤشر الأسهم التركي الرئيسي 4.

8 بالمئة، وهو الأسوأ أداء بين نظرائه في الأسواق النامية.

  وأوضح التقرير أن جذور عدم استقرار العملة التركية تكمن في المخاوف بشأن مستوى احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي، فضلا عن موجة التسهيلات النقدية الحكومية الكبيرة في الآونة الأخيرة، والتي أدت إلى تدفق رأس المال الأجنبي إلى الخارج.

  وفي مواجهة ضغوط على العملة، تعتمد السلطات على البنوك الحكومية لدعم الليرة بمبيعات الدولار، بدلا من رفع أسعار الفائدة أو كبح المعروض من الائتمان، بحسب "بلومبيرغ".

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 10:23 ص بتوقيت غرينتش السبت، 18 يوليو 2020 07:51 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 يوليو 2020 09:21 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 يوليو 2020 07:27 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

رقم صادم عن خسائر كورونا في 2021.

.

وهذه البلدان الأكثر تضررا توقع كبير الاقتصاديين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لورانس بون، أن يتكبد العالم خسائر اقتصادية فادحة جراء تفشي وباء كورونا.

.

تطبيع "ماسي" بين الإمارات وإسرائيل.

.

"مكاتب تمثيلية متبادلة" أعلنت بورصتا الألماس في إسرائيل ودبي، الخميس، عن توقيع اتفاق استراتيجي لتعزيز التعاون والحوار بين البورصتين.

.

كورونا يربك أسواق النفط.

.

والأسعار تهبط قبيل اجتماع أوبك+ أربك تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم وخاصة الولايات المتحدة، أسواق النفط رغم تلقيها دعما من وجود مؤشرات على تعافي تخمة المعروض.

.

الذهب يتراجع مع صعود الدولار لأعلى مستوى بأكثر من أسبوع انخفضت أسعار الذهب، الثلاثاء، بدفع من ارتفاع الدولار وحديث مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن تعافي الاقتصاد الأمريكي، وتحسن مؤشرات النمو والبطالة.

.

الاحتياطي الفيدرالي: تعافي الاقتصاد الأمريكي سيأخذ وقتا قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، إن الاقتصاد الأمريكي سيستغرق وقتا طويلا لاسترداد عافيته.

.

"أبوظبي للاستثمار" يعلن فتح مكتب بتل أبيب.

.

واتفاقات بنكية أعلن "مكتب أبوظبي للاستثمار" استعداده لافتتاح "أول مكتب تمثيلي له خارج الإمارات"، لدى الاحتلال الإسرائيلي.

.

روسيا توافق على بيع أول صفقة من "لقاح كورونا" لهذه الدولة أعلنت السلطات الروسية، الأربعاء، عن بيع أول صفقة من لقاح (سبوتنيك-في) لمواجهة فيروس كورونا.

.

منظمة: الاقتصاد العالمي يتعافى أسرع من المتوقع.

.

وهذا الدليل رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من توقعاتها لتعافي الاقتصاد العالمي بعد بيانات متشائمة عن معدلات النمو حول العالم بسبب الآثار الناجمة عن تفشي وباء كورونا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 46 قراءة)
.