وفاة قائد جيش التحرير الفلسطيني بفيروس كورونا بدمشق

وفاة قائد جيش التحرير الفلسطيني بفيروس كورونا بدمشق

وفاة قائد جيش التحرير الفلسطيني بفيروس كورونا بدمشق لندن- عربي21 الخميس، 06 أغسطس 2020 10:04 ص بتوقيت غرينتش الخضراء زج بجيش التحرير للقتال إلى جانب النظام- موقع جيش التحرير أعلن جيش التحرير الفلسطيني في بيان له، وفاة رئيس هيئة أركانه في سوريا، اللواء محمد طارق الخضراء، جراء إصابته بفيروس كورونا.

وخلال الثورة السورية زجّ اللواء الخضراء بقوات جيش التحرير الفلسطيني للقتال إلى جانب النظام السوري رغم المناشدات بعدم التدخل في الأحداث.

وتعرض اللواء لمحاولات اغتيال عديدة آخرها في شهر فبراير عام 2015، من خلال زرع عبوة ناسفة أثناء مرور موكبه في شارع "زكي الأرسوزي" بمنطقة المزرعة وسط العاصمة دمشق، بحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

واللواء محمد طارق الخضراء، القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني، ولد عام 1941 في مدينة صفد وإثر نكبة فلسطين هاجر إلى سوريا، وعاش طفولته المدرسية في مدينة حمص.

وفي عام 1960 انتسب إلى الجيش العربي السوري وتخرج في الكلية الحربية بحمص عام 1962 برتبة ملازم وعمل في وحدات الهندسة العسكرية.

  اقرأ أيضا:  والتحق اللواء الخضراء بعد تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية بجيش التحرير الفلسطيني في منتصف عام 1966 برتبة ملازم أول وعين قائداً عاما لجيش التحرير الفلسطيني عام 1980 وهو متزوج وله ثلاثة أبناء، ولد وبنتان.

وهو عضو في اتحاد الكتاب العرب وعضو في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين، ونشر العديد من المقالات السياسية والدراسات الفكرية والقصائد الشعرية في مختلف وسائل الإعلام، وصدرت له خمسة دواوين شعرية.

الإثنين، 03 أغسطس 2020 09:36 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يوليو 2020 07:49 م بتوقيت غرينتش الأحد، 19 يوليو 2020 04:03 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: ناقد لا حاقد الجمعة، 07 أغسطس 2020 05:53 ص الى جهنم و بئس المصير ، ضحايا ميليشياتك في انتظارك يا ارهابي لا يوجد المزيد من البيانات.

رفض فلسطيني لتصريحات فريدمان وتحذيرات من خطورتها تفاعلت القيادات والنخب الفلسطينية والعربية مع تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، التي كشف فيها عزم واشنطن استبدال القيادي المفصول من حركة والمقيم حاليا في الإمارات، محمد دحلان، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

تواصل الرفض العربي لتطبيع أبو ظبي والمنامة مع الاحتلال تتواصل الفعاليات الشعبية العربية المنددة، باتفاق التطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال الإسرائيلي.

عبد الله بن زايد يغرّد بالعبرية مهنئا اليهود بأعيادهم.

.

وجدل غرّد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد باللغة العبرية على حسابه عبر "تويتر"، مهنئا اليهود بأعيادهم.

​ غرّد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد باللغة العبرية على حسابه عبر "تويتر"، مهنئا اليهود بأعيادهم.

​ ردا على فريدمان.

.

"الجهاد" لـ"عربي21": شعبنا من يختار قيادته علقت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، على تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي، ديفيد فريدمان، والتي أوضح فيها عزم واشنطن استبدال القيادي المفصول من حركة والمقيم حاليا في الإمارات، محمد دحلان، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

إبراهيم منير يتحدث عن التغييرات بقيادة الإخوان وخطوات أخرى كشف نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إبراهيم منير، عن بعض تفاصيل وملابسات تشكيل اللجنة الجديدة برئاسته لإدارة شؤون الجماعة؛ مؤخرا إيقاف مسؤولين جدد بالسعودية بتهم فساد.

.

وابن سلمان يعلّق قال التلفزيون السعودي، الجمعة، إن مسؤولين جدد أوقفوا مؤخرا للتحقيق بتورطهم في قضايا فساد.

بيدرسون: خلافات بلجنة دستور سوريا حول الجولة المقبلة قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، الجمعة، إن المفاوضات الأخيرة للجنة الدستورية، لم تسفر عن اتفاق بشأن جدول أعمال الجولة المقبلة.

منع مدير المسجد الأقصى من الظهور الإعلامي (وثيقة حصرية) قالت مصادر لـ"عربي21"، إن مدير أوقاف القدس المحتلة، عزام الخطيب، أصدر قراراً بمنع مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، من التصريح لوسائل الإعلام.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.