العراق يقرر إخلاء الموانئ والمنافذ الحدودية من المواد الخطرة

العراق يقرر إخلاء الموانئ والمنافذ الحدودية من المواد الخطرة

العراق يقرر إخلاء الموانئ والمنافذ الحدودية من المواد الخطرة بغداد- وكالات الخميس، 06 أغسطس 2020 09:13 ص بتوقيت غرينتش الكاظمي وافق على تشكيل اللجنة التي ستقدم تقريرها خلال 72 ساعة- تويتر أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية عن تشكيل لجنة لجرد وإخلاء الحاويات الخطرة الموجودة في الموانئ والمنافذ الحدودية، خوفا من تكرار سيناريو انفجار مرفأ بيروت.

وقال رئيس الهيئة، عمر الوائلي في بيان له، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق على مقترح تشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير المنفذ الحدودي وعضوية الدوائر العاملة فيه لجرد الحاويات عالية الخطورة (كيمياوية، مزدوجة الاستخدام، نترات الأمونيا) المتكدسة والموجودة داخل المنافذ الحدودية".

وأضاف الوائلي أن هيئة المنافذ ستعمل على "وضع الحلول وإخلاء الحاويات إلى أماكن نائية تخصص من قبل الشركة العامة لموانئ العراق في ما يخص الموانئ، وسلطة الطيران المدني المتعلقة بالمطارات، وشركة النقل البري في ما يخص المنافذ البرية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

اقرأ أيضا: وشدد الوائلي على أن اللجنة ستنهي أعمالها وتقدم تقريرها خلال 72 ساعة، قائلا، إن "هذه الإجراءات الاحترازية جاءت لتفادي ما حدث في دولة لبنان الشقيقة والدمار الذي خلفته هذه الانفجارات".

      ووقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، الثلاثاء، ما أسقط 137 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض (حصيلة غير نهائية)، بجانب دمار مادي هائل، وفق وزير الصحة حمد حسن.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: احمدالخميس، 06 أغسطس 2020 04:18 م العراق شاء ام ابى هو نسحه من لبنان و المشكله في العقليه الشيعيه التي تبني اسس الحكم على الحقد المرضي و اقصاء الاخر و الفساد بلا حدود و القتل و التهجير و تلفيق الاكاذيب .

خير مثال متذ الاحتلال و لليوم اتلفت مافيات ايران في العراق ترليون و ثلاثمئه مليار دولار و الشعب ما زال ينتظر ساعتين كهرباء بدون تقطيع .

العقليه الشيعيه لا يمكن ان تسلم الحكم لانها خليط من الخزعبلات و الخرافات و الجهل و مع شخص لديه كوكتيل مثل هذا مكانه مستشفى الامراض العقليه و ليس قياده بلد .

كانوا يشتمون صدام و يدعون ان نظامه فاسد و انه كان يبني القصور و كلنا يعلم انها القصور الرئاسيه و ملك الدوله اليوم استولوا على تلك القصور و سجلوها ملكا لهم !! العراق لا يمكن ان يخرج من عنق الزجاجه الا بان تصيبه قارعه كالتي اصابت لبنان لتزلزل الطبقه الحاكمه و تقلعها من جذورها لا يوجد المزيد من البيانات.

إليك 7 حيل لتقليل التوتر.

.

أحدها الضحك دون تردد نشر موقع "أثلو فاثيلمنتي" الإسباني تقريرا استعرض فيه بعض الطرق الفعالة التي من شأنها أن تساعدك على تخفيف الشعور بالتوتر.

كاتبة فرنسية بقلب عاصفة أدبية بسبب "كرهها للرجال" قالت صحيفة "الغارديان" إن كاتبة فرنسية أثارت جدلا واسعا، بعد إعلانها أنها تكره الرجال.

مرض جديد يتفشى في الصين مصدره شركة أدوية تفشى مرض جديد في الصين، ناجم عن تسرب من شركة أدوية بيولوجية العام الماضي، مصيبا آلاف الصينيين في وقت يعاني فيه العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في يوهان الصينية.

في ذكرى رحلته الأخيرة.

.

تعرف على كولومبوس الذي لم يكتشف أمريكا (تفاعلي) يصادف اليوم ذكرى وصول الرحالة البحري كريستوفر كولومبوس إلى كوستاريكا وذلك خلال رحلته الاستكشافية الرابعة والأخيرة.

رجل فقد جزءا من جمجمته يتعلم المشي من جديد (شاهد) بدأ الشاب، جوزيف والتر شو، تعلم المشي من جديد، بعد أن كان فقد جزءا من جمجمته بعد حادث تعرض له ودخل على إثره في غيبوبة.

كاميرا مراقبة ترصد عملية خطف بوضح النهار في لبنان (شاهد) أظهر تسجيل فيديو تناقلته وسائل إعلام لبنانية عملية خطف في وضح النهار لصاحب محل لتحويل الأموال، في إحدى الساحات العامة في منطقة البقاع.

وفاة والد بيل غيتس.

.

كان موظفا بشركة ابنه توفي ويليام والد الملياردير الشهير بيل غيتس عن 94 عاما، بعد أن أصيب بالزهايمر وابتعد عن أعمال العائلة لا سيما أنه تصدر العمل الخيري فيها.

حرائق ضخمة متواصلة في جبال الطائف (شاهد) قالت وسائل إعلام سعودية، إن حرائق ضخمة تتواصل منذ أكثر من 24 ساعة في جبال "عمد" بمحافظة ميسان جنوبي الطائف (غربا).

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.